ما المصطلح المناسب لوصف دور النمله في جمع الغذاء

كتابة EMMAN - تاريخ الكتابة: 11 أكتوبر 2021 , 15:10
ما المصطلح المناسب لوصف دور النمله في جمع الغذاء

ما المصطلح المناسب لوصف دور النمله في جمع الغذاء ؟ تعد النملة من الكائنات الحية الصغيرة والتي تمتلك قدرة كبيرة على صنع الغذاء بنفسها والعمل على توفيره بأكثر من طريقة ويتم ذلك حسب الطبيعة والفطرة التي خلق عليها الله عز وجل كل كائن حي قادر على سد احتياجته بنفسه.

ما هو النمل

يعد النمل من الحشرات الصغيرة جداً، ولكن لديه الكثير من الخصائص والصفات التي تميزه عن غيره من الكائنات الحية، حيث يمتلك القدرة على حماية نفسه وجمع الغذاء من مصادره، بالإضافة إلى هذا يمتلك جسم صغير جداً يكاد يكون غير مرئي.

شاهد أيضًا: تعد حشرة النحل من الحشرات

ما المصطلح المناسب لوصف دور النمله في جمع الغذاء

يسعى النمل إلى القيام بجمع الغذاء بطريقة معينة خلقه الله عز وجل بها، حيث يدرك مدى احتياجه إلى الغذاء من أجل الإستمرار والتعايش، فهناك الكثير من أنواع النمل مختلف الفئات والألوان، ولكنه يتسم بنفس الخاصية التي تسهل عليه الحياة وهي الحصول على الغذاء من مصادر مختلفة ومتنوعة، حيث يتغذى على بقايا الطعام وفتات الخبز والسكريات، وغيرها من المواد الغذائية الأخرى، ويقوم بنقلها من مكانها إلى الجحر الصغير الذي يتواجد فيه هو وعشيرته، ومن هنا فإن دوره في جمع الغذاء يطلق عليه علمياً:

الإجابة:

  • الإطار البيئي.

شاهد أيضًا: لماذا تستطيع بعض الحشرات السير علىسطح الماء

مفهوم الإطار البيئي

يعرف الإطار البيئي على أنه ذلك العملية التي يقوم بها الحشرات أو الكائنات الحية بشكل عام من أجل توفير كافة الاحتياجات التي تساعدهم على العيش والبقاء على قيد الحياة، مثل توفير حاجات الطعام والشراب والبحث عن المكان الأمن للنوم وغيرها من العمليات الحيوية والأولية التي لا يستغنى عنها الكائن الحي ولذلك أطلق عليها إطار بيئي.

وفي الختام ما المصطلح المناسب لوصف دور النمله في جمع الغذاء وهو الذي يساعد الكائنات الحية بمختلف أنواعها على التعايش والتكيف وفق المتغيرات البيئية.

17 مشاهدة