ما هو أعظم مسلسل في التاريخ

كتابة اية البير - تاريخ الكتابة: 4 سبتمبر 2021 , 15:09 - آخر تحديث : 4 سبتمبر 2021 , 15:09
ما هو أعظم مسلسل في التاريخ

ما هو أعظم مسلسل في التاريخ ؟، الأمر الذي سنتحدث عنه من خلال طرحنا هذا، حيث تحدث الكثير من النقاد حول العالم عن المسلسل الأمريكي الدرامي مسلسل الجريمة، الذي قام بأداء أدوار ألمع النجوم الأمريكيين، ونال على أكبر عدد مشاهدات من بين المسلسلات في ذات الوقت، على مستوى العالم، وكانت تزداد نسبة المشاهدة بين الجزء والآخر.

ما هو أعظم مسلسل في التاريخ

إن أعظم مسلسل في التاريخ هو مسلسل اختلال ضال أو التخول للأسوء Breaking Bad، وهو مسلسل أمريكي درامي مسلسل جريمة من إنتاج وتأليف فينس غيليغان، حيث تم تصويره وإنتاجه في مدينة ألباكركي، ومدينة نيومكسيكو، ويعد اختلال ضال عبارة عن قصة والتر وايت الشخصية التي يؤديها براين كرانستون، معلم مادة الكيمياء، والذي يكون مصاب بمرض سرطان الرئة في بداية المسلسل؛ ويتجه بذلك إلى عالم الجريمة، وخاصة إنتاج وبيع الميثامفيتامين لتأمين مستقبل أسرته المادي قبل وفاته.

 تعاون والتر مع أحد الطلبة ويدعى جيسي بينكمان آرون بول، وظهر المحامي الذي يلجأ إليه والتر ويكون صلة الوصل بينه وبين المتحري الخاص مايك إيرمنتروت الذي قام بدوره جوناثان بانكس؛ وفي الموسم الأخير ظهرت شخصية تود الكويست جيسي بليمنز وشخصية ليديا رودرت كويل لورا فريزر، وبدأ عرض المسلسل في المرة الأولى بتاريخ 20 يناير 2008 م، في الولايات المتحدة الأمريكية ودولة كندا عبر قناة AMC، وتم عرض الحلقة الأخيرة منه بتاريخ 29 سبتمبر 2013 م، كما تلقّى المسلسل نقد على مستوى العالم، لذلك يعد من أعظم الأعمال الدرامية التلفزيونية في التاريخ حسب رأي النقاد.

شاهد أيضًا: من هو a في مسلسل pretty little liars

أبرز شخصيات أعظم مسلسل في التاريخ

شارك في أداء المسلسل المتميز على مستوى العالم المسلسل الدرامي الأمريكي مسلسل الجريمة، عدة شخصيات من ألمع النجوم، ومن أبرزهم:

  • براين كرانستون: بدور والتر وايت، وهو مدرس الكيمياء ويعاني من سرطان الرئة، ويعمل في بيع  الميث بهدف تأمين مستقبل أسرته.
  • آنا غان: بدور سكايلر وايت زوجة والتر، التي كانت حاملاً بطفلهما الثاني قُبيل إصابته بالسرطان، وهي شخصية منطقية، صارمة، ذكية ومندفعة.
  • آرون بول: بدور جيسي بينكمان من طلاب والتر وايت السابقين، الذي يعمل صانع وتاجر مخدرات، وهو مدمن على الكحول.
  • دين نوريس: بدور هانك شريدر،وهو عديل والتر، وعميل في إدارة مكافحة المخدرات، وهو شخصية هزلية.
  • بيتسي براندت: بدور ماري شريدر زوجة هانك وأخت سكاير، وهي سارقة، وهي شخصية عاهرة كريهة وسيئة.
  • آر جي مت: بدور والتر وايت الأصغر، ابن والتر وسكايلر، الطفل المصاب بالشلل الدماغي، تدرب كثيرًا على المشي على العكازين حتى لا تبدو مشيته مصطنعة.
  • بوب أودينكيرك: بدور سول غودمان، وهو شخصية ثانوية في الموسم الثاني، و شخصية رئيسية في الموسم الثالث والخامس، وهو محامي بارع ذو طرق ملتوية، يمثل والتر وجيسي.
  • جيانكارلو اسبوزيتو: بدور غاس فرينغ، وهو شخصية ثانوية في الموسم الثاني، وشخصية رئيسية في الموسم الثالث والرابع، يعمل موزع مخدرات على مستوى عالي، وهو مالك لسلسلة مطاعم وجبات سريعة.
  • جوناثان بانكس: بدور مايك إيرمنتروت وهوضيف شرف في الموسم الأول، يؤدي دور شرطي سابق ويعمل لدى غاس كقاتل مأجور.
  •  لورا فريزر:  بدور ليديا رودرت كويل، وهي شخصية ثانوية بدور موظفة رفيعة المستوى في شركة مادريغال للكهرباء ومساعدة سابقة لغاس فرينغ.
  • ستيفن مايكل كيسادا: بدور ستيفن غوميز، صديق وزميل هانك في وكالة مكافحة المخدرات.
  • مات إل جونز: بدور بادجر مايهيو، الصديق المغفل لجيسي وهو مدمن مخدرات.
  • تشارلز بيكر: بدور سكيني بيت، صديق جيسي ومساعده في تجارة المخدرات.
  • رودني رش: بدور كريستيان كومبو أورتيغا، وهو صديق جيسي والذي يساعده في تجارة المخدرات.
  • جيسيكا هيكت وآدم غودلي: بدور غريتشن وإليوت شوارتز، مالكا شركة غراي ماتر.
  • رايموند كروز: بدور توكو سالامانكا، تاجر مخدرات مكسيكي معتل اجتماعيًا.

شاهد أيضًا: ما هي قصة مسلسل الكاتب كاملة وأسماء الأبطال

نسبة مشاهدات أعظم مسلسل في التاريخ

بلغ متوسط عدد مشاهدي الموسم الأول من المسلسل الأمريكي الدرامي اختلال ضال ما يزيد عن 1.4 مليون مشاهدة خول العالم، كما حصل العرض الأول من الموسم الثاني على ما يزيد عن 1.66 مليون مشاهدة، أي بزيادة تبلغ 41.6% عن الموسم الأول.

أنا عن العرض الأول من الموسم الثالث كان الأعلى تقييماً في تاريخ المسلسل، حيث شاهده مليونا شخص، كما بلغ عدد المشاهدين الذين شاهدوا حلقة الإعادة في نفس اليوم 1.1 مليون مشاهد، أي ما يزيد بنسبة 40% عن العرض الأول من الموسم الثاني، أما عن متوسط عدد مشاهدات كافة حلقات الموسم الثالث بلغت ما بين 1.2 و1.8 مليون مشاهدة.

أما عن الجزء الرابع فقد بلغت مشاهدات العرض الأول منه 2.6 مليون مشاهدة، أي ما يزيد بنسبة 32% عن الحلقة الأولى من الموسم الثالث، كما نال العرض الأول من الموسم الخامس على 2.9 مليون مشاهدة واحتل المرتبة الأولى باعتباره العرض الأول الأكثر مشاهدةً من المسلسل، أما عن الحلقة ما قبل الأخيرة قام بمشاهدتها ما يزيد عن 6.58 مليون مشاهد.

 شاهد أيضًا: المسلسل السعودي ضرب الرمل مأخوذ من عمل روائي

إلى هنا؛ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حول السؤال المطروح عن ما هو أعظم مسلسل في التاريخ؟، وهو مسلسل اختلال ضال، الذي حاز على أعلى نسبة مشاهدة في تاريخ الدراما الأمريكية، كما تحدثنا عن أبرز النجوم وأدوارهم في المسلسل، بالإضافة إلى نسبة مشاهدة حلقات المسلسل بمواسمه كافة والحلقات الأخيرة.

13 مشاهدة