ما هو الحكم على قاتل نيرة اشرف

كتابة ربا سليمان -
ما هو الحكم على قاتل نيرة اشرف

ما هو الحكم على قاتل نيرة اشرف؟، بعد الضجة الكبيرة التي أثارتها حادثة مقتل طالبة جامعة المنصورة نيرة أشرف، أصبح المجتمع المصري والعالم العربي بأثره يترقب الحكم الذي ستصدره المحكمة بحق الجاني، للأخذ بثأر الشابة التي ذهبت في ربيع شبابها، وموقع محتويات في سطور مقاله التالي سيتحدث عن تفاصيل مقتل نيرة أشرف، ومن هو مرتكب هذه الحادثة، مع تسليط الضوء على الحكم الذي صدر بحقه.

من هي نيرة أشرف

هي نيرة أشرف أحمد عبد القادر، شابة مصرية من مواليد عام 2000 في مدينة المحلة التابعة لمحافظة الغربية في جمهورية مصر العربية، وهي طالبة في السنة الثالثة من قسم علم الاجتماع في كلية الآداب في جامعة المنصورة، تنتمي إلى عائلة صغيرة وبسيطة مؤلفة من خمسة أشخاص، الأب هو أستاذ يدعى أشرف عبد القادر، بينما والدتها ربة منزل، لها من الأخوات اثنتان هي أكبرهن، وقد تصدر اسم هذه الشابة معظم مواقع التواصل الاجتماعي بعد مقتلها على يد أحد زملائها.

شاهد أيضًا: متى محاكمة قاتل طالبة المنصورة نيرة أشرف

 

قصة مقتل نيرة أشرف

مع ساعات الصباح الأولى من يوم الاثنين الموافق ل 20 من شهر حزيران/ يونيو لعام 2022 الجاري قتلت الشابة نيرة أشرف عبد القادر عن عمر ناهز ال 21 عامًا، وهي في طريقها إلى جامعة المنصورة، حيث تعرض لها أحد زملائها في القسم، فقام بطعنها عدد من الطعنات بسكين حادة سقطت إثرها أرضًا ومن ثم أكمل جريمته بنحرها من عنقها لتفارق نيرة الحياة.

من هو قاتل نيرة أشرف

تم القبض على الشاب محمد عادل بتهمة قتله لزميلته نيرة أشرف، وهو من طلاب السنة الرابعة في قسم علم الاجتماع بجامعة المنصورة كلية الآداب، ووفقًا لما ذكرت المصادر أن للمتهم عدة محاولات تقرب مستمرة من المغدورة، كما أنه حاول طلب الزواج منها لأكثر من مرة، إلا أنه كان يقابل بالرفض القاطع، مما أثار غضبه ودفعه للتخطيط إلى هذه الجريمة الشنيعة عن سابق عمد وإصرار.

شاهد أيضًا: سبب مقتل نيرة اشرف

ما هو الحكم على قاتل نيرة اشرف

أحالت محكمة الجنايات المصرية المتهم محمد عادل المتهم بقضية نيرة أشرف إلى المفتي العام، وذلك من أجل معرفة رأيه، وذلك بعد الإقرار بإعدامه، ويؤجل الحكم الصريح في ذلك حتى اليوم السادس من شهر تموز يوليو من العام الجاري، ويعتبر هذا الحكم بالإعدام هو الأسرع من نوعه في تاريخ المحكمة المصرية.

تفاصيل الحكم على محمد عادل

بعد القبض على المتهم محمد عادل من قبل السلطات المصرية المختصة تم تحويله إلى محكمة الجنايات المصرية بقضية تحمل الرقم 11409 لعام 2022، وكان من المقرر أن تتم محاكمته في صباح يوم الأحد الموافق للسادس والعشرين من شهر حزيران يونيو الجاري، إلا أن النطق بالحكم قد تم تأجيل حتى تاريخ ال 28 من شهر حزيران الموافق ليوم أمس الثلاثاء، حيث ترأس جلسة المحكمة المستشار بهاء الدين المري رئيس محكمة الجنايات في مصر، كما كان من الأعضاء المستشار سعد السمادوني، والمستشار محمد الشرنوبي، والمستشار هشام غيث.

وفي ختام هذا المقال تكون قد تمت معرفة ما هو الحكم على قاتل نيرة اشرف ، مع التعريف بنيرة أشرف وذكر تفاصيل قصتها، ومن هو الفاعل، وتفاصيل الحكم عليه.

167 مشاهدة