ما هو الديزل الجديد في السعودية

كتابة نور محمد - تاريخ الكتابة: 20 مايو 2021 , 23:05 - آخر تحديث : 20 مايو 2021 , 23:05
ما هو الديزل الجديد في السعودية

ما هو الديزل الجديد في السعودية وذلك بعد أن تم الإعلان عنه مؤخرًا، حيث تعتبر المملكة العربية السعودية من البلاد الواعد في الازدهار في المستقبل، فإنها تقوم بالضخ في السوق المحلي، والوقود يعتبر عالي الجودة لكي تخدم القطاع الصناعي، والمركبات والمنازل والأعمال التجارية، لذا سوف نستعرض عن هذا في المقال.

ما هو الديزل الجديد في السعودية

لقد قامت شركة أرامكو السعودية بإعلان أسعار البنزين التي ارتفعت في المملكة في الفترة الأخيرة، وهذا يكون بعد المراجعة الدورية الشهرية، ولقد قامت بإبلاغ سعر الديزل وذلك وفق وكالة الأنباء الألمانية 0.52 ريال، والكيروسين 0.70 ريال، و0.75 لغاز البترول المسال.

ولقد نجحت الشركة في تنمية قطاع محطات الخدمة التابعة لها، وقامت بتعزيز فرص الوصول لعملاء البيع بالتجزئة في المملكة العربية السعودية، حيث أنها قامت بالدخول في مشروع مشترك مع شركة توتال، والتي تعمل على تشغيل محطات الخدمة داخل المملكة العربية السعودية.

ولقد أظهرت أرامكو نسب النمو خلال الربع الأول 2021، أن ارتفاعًا في إجمالي إيرادات الشركة بنسبة 20.6% خلال الربع الأول على أساس سنوي، وارتفاع الأرباح التشغيلية بنسبة 17.1%، وارتفاع صافي الربح 30.3%.

شاهد أيضًا: أسماء الموظفين في شركة أرامكو السعودية

شركة أرامكو وبيع الوقود بالتجزئة

تقوم شركة أرامكو السعودية بتوفير أفضل أنواع الوقود لكي تلبي احتياجات اليوم التي تتجدد للمحركات، كما تعمل على توفير وقود البنزين بنوعية 91 و95 لكي تلبي احتياجات السيارات التي تقوم بالعمل بالبنزين في المملكة العربية السعودية، ويتوفر أيضًا وقود الديزل الذي يكون جودته عالية للشاحنات والمركبات الأخرى.

ولكي تضمن الجودة في الوقود طوال دورة الإنتاج من المصدر وحتي يصل إلى خزان العملاء، يتم خضوعه لاختبارات عديدة ويتم اصدار شهادات بشأنه، ويتم حقنه بمختلف الصبغات التي تسهل مهمة التعرف عليه بصريًا لكي يتم التحكم في الجودة خلال الضخ، كما أن جميع أنواع البنزين تتميز بأنها تخلو من الرصاص.

هل سيرتفع سعر البنزين في السعودية

طبقًا لعدد من الخبراء والمحللين أن الحكومة السعودية كانت ستقوم بتعديل أسعار النفط والغاز لمدة ثلاثة أشهر جديدة وذلك في اجتماع لجنة المنتجات البترولية لمناقشة الأمر واتخاذ الإجراءات اللازمة الخاصة بالسعر، وقد اجتمعت اللجنة في شهر أبريل الماضي وتم الإعلان عن الأسعار الجديدة من قبل شركة أرامكو والتي ستكون كالتالي:

  • بنزين 91 بسعر 80 ريال.
  • بنزين 95 بسعر 23 ريال.
  • الديزل بسعر 52 ريال.
  • الكيروسين بسعر 70 ريال.
  • غاز البترول المسال بسعر 75 ريال.

وفي النهاية نكون قد عرفنا ما هو الديزل الجديد في السعودية والذي يتم تغييره من وقت لأخر وذلك وفقًا للتغيرات التي تطرأ في المملكة.

441 مشاهدة