ما هو المعرف الفريد المخصص لكل عقدة متصلة بشبكة tcp / ip؟

ما هو المعرف الفريد المخصص لكل عقدة متصلة بشبكة tcp / ip؟

ما هو المعرف الفريد المخصص لكل عقدة متصلة بشبكة tcp / ip؟ يعتبر التطور التكنولوجي من أهم الأمور التي ساهمت في تغيير الواقع الحالي حيث سهل عمليات نقل المعلومات والبيانات بين الحواسيب المختلفة، بالإضافة إلى العديد من التقنيات الأخرى، وسيتم التطرق من خلال موقع محتويات إلى الإجابة عن سؤال ما هو المعرف الفَريد المخصص لكل عِقدة مُتصلة بشبكة tcp / ip؟ وذلك في السطور القادمة من المقال التالي.

ما هو المعرف الفريد المخصص لكل عقدة متصلة بشبكة tcp / ip؟

الإجابة الصحيحة هي عنوانُ IP هو المعرف الفريد المخصص لشبكةِ tco / ip، بحيثُ يكون هنالك معيارين للعناوين وهي (IP: IP Version4 OR IPV4) ( IP Version 6 OR IPv6)، إذ يستخدمُ IPv6 128 bits لإنشاء عنوان فريد واحد على الشبكة، تُعرف شبكة الحواسيب بأنها مجموعة من أجهزة الكمبيوتر المرتبطة مع بعضها البعض عن طريق بروتوكولات متنوعة إذ يتم اختيار البروتوكول المناسب لنوع البيانات وطريقة الإتصال.

شاهد أيضًا: حاسوب يستخدم من قبل المؤسسات الضخمة والشركات الكبيرة والحكومات

ما هو البروتوكول

أصبحت الحواسب والأجهزة الإلكترونية شرطاً أساسياً لتسيير أمور العمل والتواصل في الفترة الحالية، وهذا ما دفع المبرمجين والمختصين في المجال التقني للعمل على تطوير بروتوكولات معينة تربط بين أجهزة الحواسيب المختلفة لنقل المعلومات وتحديد الطريقة المثالية للتعامل مع البيانات التي تربط حاسوبين أو أكثر مع بعضهم البعض في الشركة أو المنزل، ويمكن القول بأن اختيار البرتوكول المناسب شرط أساسي للحصول على النتيجة المطلوبة.[1]

أشهر أنواع البروتوكولات

تم تطوير عدد كبير من البروتوكلات لتناسب الأعمال المكتبية والإلكترونية الاحترافية وغيرها، وهذا ما أكد أهمية انتقاء البروتوكول الأمثل للحصول على النتيجة المطلوبة، ومن أهمها:

  • بروتوكول الإنترنت.
  • بروتوكول التحكم بالنقل.
  • بروتوكول نقل النص التشعبي.
  • بروتوكول بيانات المستخدم.
  • بروتوكول نقل الملفات.
  • بروتوكول إرسال البريد البسيط.

وهنا ينتهي المقال حيث تمت الإجابة عن سؤال ما هو المُعرف الفَريد المُخصص لكل عقدة متصلة بشبكة tcp / ip؟، كما تم التطرق إلى المعلومات المتعلقة بتعريف البروتوكول وأهم أنواعه.

المراجع

  1. ^ cloudflare.com , What is a protocol? | Network protocol definition , 07/03/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *