ما هو شعار اكسبو 2021

ما هو شعار اكسبو 2021

ما هو شعار اكسبو 2021 المقام بإمارة دبي ؟ يعد معرض إكسبو من المعارض المتميزة التي تلقى إقبالًا عالميًا كبيرًا من الدول المختلفة والهيئات والمنظمات العاملة في المجالات المختلفة من كافة أنحاء العالم، وقد استطاعت الإمارات العربية المتحدة الحصول على حقوق تنظيم المعرض في عام 2020، وكان من المقرر له أن يقام العام الماضي، ولكن تم تعديل الموعد نتيجة لظروف جائحة كورونا التي مرّ بها العالم، وتسببت في إنقطاع حركة السفر الدولي بشكل كبير، وبعد أن استعادت الدول الحياة الطبيعية تم تنظيم المعرض بدءًا من أكتوبر 2021.

إكسبو دبي 2020

معرض إكسبو 2020 هو أحد معارض إكسبو الدولية، تمت استضافته في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة بداية من الأول من أكتوبر 2021 ويستمر حتى الحادي والثلاثين من شهر مارس لعام 2022 ، وقد تم إعلان فوز دبي باستضافة المعرض في عام 2013 خلال انعقاد الجمعية العامة في باريس، وهذا المعرض يتم إقامته كل خمس سنوات وتستمر فعالياته لمدة ستة أشهر كحد أقصى، واستضافة دبي لهذا المعرض تجعله المرة الأولى التي ينعقد فيها في الشرق الأوسط وغرب آسيا، ويقام المعرض على مساحة 438 هكتار في مركز دبي التجاري الواقع في الطرف الجنوبي الغربي للإمارة، ويتميز الموقع بمكانه الاستراتيجي حيث يقع على مسافة متساوية من العاصمة أبو ظبي، ودبي، كما أنه قريب من مطار آل مكتوم الدولي وكذلك ميناء جبل علي أكثر ثالث ميناء نشط في العالم.

ما هو شعار اكسبو 2021

تم اعتماد شعار معرض اكسبو في شهر مارس من عام 2016 ميلادي، ويحمل شعار إكسبو 2020 دبي الذي تم افتتاحه في شهر أكتوبر من عام 2021 عنوان “تواصل العقول وصنع المستقبل“، ومعرض إكسبو دبي هو عبارة عن مجموعة من الفعاليات التي تقام بمشاركة 192 دولة من دول العالم، برعاية أكثر من 200 جهة  راعية، وكذلك يشارك في المعرض عدد من المؤسسات والشركات متعددة الجنسيات والجهات التعليمية من دول العالم المختلفة، ويهدف المعرض إلى استقطاب ملايين الزوار من كافة أنحاء العالم خلال فترة انعقاد المعرض التي تصل لستة أشهر. وقد استوحي شعار إكسبو دبي 202 من مشغولات مصنع أثري للذهب تم اكتشافه في الإمارات برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الذي اكتشفه في عام 2002 وتم إطلاق اسم ساروق الحديد عليه، والشعار عبارة عن تجميع لعدد من الأنماط الموجودة على المشغولات الذهبية التي تم اكتشافها في الإمارات التي تدل على أن الإماراتيين أصحاب حضارة تمتد لسنوات طويلة.

شاهد أيضًا: اجمل صور اكسبو دبي 2020

معلومات عن إكسبو دبي 2020

منذ سنوات عديدة وتستعد دولة الإمارات العربية المتحدة استضافة واحد من أكبر الأحداث العالمية على أراضيها، وهو معرض إكسبو دبي 2020، وتستعد الإمارات لإبهار العالم من خلال التقنيات الحديثة والتحديثات عالية المستوى التي تم القيام بها لاستقبال هذا الحدث، وفيما يلي أبرز ما حققته الدولة استعدادًا للمعرض:

  • تم تصميم منطقة مظللة في إكسبو أطل قعليه اسم “شارع غاف” وقد تم استلهام الاسم من اسماء بعض الأشجار التقليدية التي تنمو في دولة الإمارات.
  • من المقرر أن يتم الاحتفال باليوم الوطني للمملكة المتحدة في إكسبو دبي 2020 والمقرر في يوم العاشر من فبراير 2022.
  • المسافرين إلى دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفتر ما بين أول أكتوبر 2021 ونهاية مارس 2022 سيحصلون على بطاقة دخول مجانية لمعرض إكسبو.
  • جناح الاستدامة الموجود في المعرض تم تصميمه على شكل قرص شمس، ويعتمد في تشغيله بالكامل على الطاقة الشمسية.
  • إيمانًا بدور وأهمية الشباب تم تصميم جناح مخصص للشباب تم العمل عليه وإدارته بالكامل بواسطة فريث من الشباب ليكون المركز الخاص بالأنشطة الشبابية خلال مدة المعرض.
  • يتم الاحتفال باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات العربية المتحدة خلال فترة معرض إكسبو، وتستمر لمدة شهر كامل بداية من شهر نوفمبر 2021.
  • تم تصميم جناح السويد باسم الغابة، وقد تم تصميمه بهيكل خشبي ليعمل على تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ويكون بالوعة لامتصاص الكربون.
  • في المهرجان من المقرر أن يتم إقامة جلسات يومية متخصصة في اللياقة البدنية تتضمن العديد من الألعاب الرياضية المختلفة.
  • كل دولة من الدول المشاركة في إكسبو دبي يمكنها الاحتفال باليوم الوطني الخاص بها خلال المهرجان، أو اختيار يوم شرف يتم الاحتفال به خلال فعاليات المعرض.
  • هناك العديد من الفعاليات التي سيتم الاحتفال بها في إكسبو دبي 2020، ومن أهمها:
    • عيد الحب.
    • يوم اللغة العربية.
    • يوم الشعر العالمي.
    • عيد الأم.
  • يستضيف اكسبو دبي بطولة العالم للشطرنج التي تنعقد في شهر نوفمبر.

شاهد أيضًا: ما هو معرض expo

صور شعار اكسبو دبي

من خلال الصور التالية يمكن التعرف على شعار إكسبو دبي المقام في الإمارات العربية المتحدة في الفترة من أكتوبر وحتى نهاية مارس 2022:

شعار إكسبو دبي 2020 شعار إكسبو دبي 2020 شعار إكسبو دبي 2020 شعار إكسبو دبي 2020 شعار إكسبو دبي 2020

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على أهم المعلومات عن إجابة سؤال ما هو شعار اكسبو 2021 ، كما تعرفنا على أهم المعلومات عن معرض إكسبو وأهمية استضافة إمارة دبي له، كما تعرفنا على أهم الاستعدادات التي تقدمها الإمارات خلال المعرض، والصور الخاصة بالشعار الخاص بالمعرض المقام من اكتوبر 2021 حتى مارس 2022.

72 مشاهدة