ما هو عيد الصعود عند المسيحيين

كتابة مفيدة محمد -
ما هو عيد الصعود عند المسيحيين

ما هو عيد الصعود عند المسيحيين، حيث يعتبر هذا العيد من الأعياد الدينية المقدسة لدى جميع الناس الذين يعتقدون بالديانة المسيحية، ومن الجدير بالذكر أن الديانة المسيحية هي إحدى الديانات السماوية الثلاث التي أنزلها الله عز وجل على عباده، وقد أرسل الله نبيه عيسى عليه السلام بالديانة المسيحية، وأنزل إليه الكتاب المقدس وهو الإنجيل، وفي موقع محتويات سيتم التعرف إلى ما هو عيد الصعود عند المسيحيين، بالإضافة لمعلومات عن الديانة المسيحية.

نبذة عن الديانة المسيحية

الديانة المسيحية هي إحدى الديانات السماوية الثلاث إلى جانب الديانة اليهودية والديانة الإسلامية، وقد أرسل الله عز وجل النبي عيسى عليه السلام إلى قوم إسرائيل، بعد أن أرسل لهم موسى عليه السلام، وقد كان المسيحي سابقُا يسمى النصراني وذلك لأن المسيحيين نصروا المسيح عليه السلام، كما يقال إن السبب في ذلك هو أن مولد عيسى كان في قرية الناصرة في فلسطين.

ما هو عيد الصعود عند المسيحيين

عيد الصعود عند المسيحيين هو أحد الأعياد المقدسة التي يحتفل بها مسيحيو العالم، ويتضمن هذا الاحتفال مجموعة من الفعاليات والاحتفالات المخصصة، ويحتفل المسيحيون بهذا العيد لأن عيسى عليه السلام صعد فيه على السماء، ومدة الاحتفالات بهذا العيد هي أربعين يومًا، وهو عيد غير مختص بكنيسة محددة من دون غيرها، بل عن جميع المسيحيين يحتفلون به، ويقال عن عيسى عليه السلام مكث بآلامه لمدة أربعين يومًا قبل أن يصعد إلى السماء ويتخلص من الآلام التي كان بها.

شاهد أيضًا: ما معنى كلمة عيد الشعانين

موعد عيد الصعود عند المسيحيين

تحتفل كل كنيسة من كنائس المسيحيين بعيد الصعود في موعد مخصص لها، فبعض الكنائس تحتفل بهذا العيد في يوم 30 أبريل، بينما تحتفل به كنائس أخرى بيوم 25 يونيو، وفي العام الحالي إن موعد عيد الصعود سوف يكون يوم الخميس السادس والعشرين من مايو لهذا العام، سوف ينتهي بعد أسبوع تمامًا أي في الثاني من يونيو لهذا العام.

ما هو معنى عيد الصعود

سمي عيد الصعود بهذا الاسم لأنه اليوم الذي صعد فيه المسيح عيسى عليه السلام إلى السماء، وهو العيد الذي يأتي بعد عيد القيامة بأربعين يومًا، وهو ما ذكر في رواية أكثر من إنجيل مقدس، ويسمى أيضًا يوم الصعود، وعيد الصعود، وخميس الصعود، وهو عيد غير خاص بكنيسة محددة، بل يشمل جميع الكنائس ويحتفل به الجميع مع بعض الاختلافات في توقيت العيد.

شاهد أيضًا: هل المسيح يصومون رمضان وما هي أنواع الصوم في المسيحية

قائمة بأعياد المسيحيين

فيما يلي قائمة بأعياد المسيحيين التي يحتفلون بها في كل عام:

  • عشية عيد الميلاد المجيد.
  • عشية رأس السنة الميلادية.
  • عشية عيد الغطاس.
  • عشية عيد الفصح.
  • عيد البشارة.
  • عشية عيد الصعود.
  • عشية عيد العنصرة.

شاهد أيضًا: معنى قربانة في المسيحية

بعض من وصايا المسيح

قال المسيح لتلاميذه: “إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَنِي فَاحْفَظُوا وَصَايَايَ”، ومن آخر الوصايا كانت وصية التبشير التي أعطاه لتلاميذه قبل أن يصعد للسماء حيث قال “فَاذْهَبُوا وَتَلْمِذُوا جَمِيعَ الأُمَمِ وَعَمِّدُوهُمْ بِاسْمِ الآبِ وَالاِبْنِ وَالرُّوحِ الْقُدُسِ. وَعَلِّمُوهُمْ أَنْ يَحْفَظُوا جَمِيعَ مَا أَوْصَيْتُكُمْ بِهِ. وَهَا أَنَا مَعَكُمْ كُلَّ الأَيَّامِ إِلَى انْقِضَاءِ الدَّهْرِ”.[1]

وفي الختام تمت الإجابة على السؤال ما هو عيد الصعود عند المسيحيين، وقد تبين أن هذا العيد هو أحد الأعياد الدينية لدى المسيحيين، حيث يحتفلون فيه بصعود المسيح على السماء بعد عيد القيامة، كما تم التعرف إلى بعض من وصايا المسيح.

المراجع

  1. ^ 3lotus.com , آخر وصية , 25/05/2022
86 مشاهدة