ما هو مثلث برمودا واين يقع بالتحديد

كتابة ربا عبدالله - تاريخ الكتابة: 7 يناير 2021 , 15:01
ما هو مثلث برمودا واين يقع بالتحديد

ما هو مثلث برمودا ؟ هل هو منطقة على الماء أم على اليابسة؟ لكن من اسمه ” مثلث بَرمودا” يمكننا تحديد شكل هذه المنطقة بأنها مثلثة الشكل، فهل هذه حقيقة أيضًا؟ وأين يقع مثلث برمودا؟ وما اللغز المحير وراءه؟ كل ذلك سنتعرف عليه لاحقًا.

ما هو مثلث برمودا 

بدأت قصة ما يسمى “مثلث برمودا” في الواقع منذ 56 عامًا، في عام 1964، حيث استخدم هذا الاسم لأول مرة من قبل المؤلف الأمريكي فنسنت جاديس في مجلة Argosy ، لوصف منطقة على شكل مثلث في المحيط الأطلسي، قبالة ساحل فلوريدا، كما وتمت الإشارة إلى هذه المنطقة أيضًا باسم “مثلث الشيطان”، كما وتمت مناقشة تفاصيلها على مدار العقود في آلاف الأفلام والكتب والأفلام الوثائقية المشهورة،.

ويعود تاريخ تقارير الأحداث غير المبررة في المنطقة إلى منتصف القرن التاسع عشر، حيث تم اكتشاف بعض السفن فيها مهجورة تمامًا دون سبب واضح؛ ولم يستطع الناس الذين كانوا على متنها إرسال أي إشارات استغاثة، كما ويقال إن المسؤولين عن مهام الإنقاذ قد اختفوا أثناء الطيران في المنطقة، ومع ذلك لم يتم العثور على حطام الطائرات التي أرسلت للإغاثة؛ ويقال إن أكثر من 50 سفينة و 20 طائرة قد اختفت في ظروف غامضة في مثلث بَرمودا. 

أين يقع مثلث برمودا 

مثلث بَرمودا يقع في شمال المحيط الأطلسي قبالة أمريكا الشمالية، وبالتحديد قبالة ساحل فلوريدا، كما أن المنطقة التي تشكل مثلث برمودا لم يتم الاتفاق على حدودها عالميًا، حيث لها شكل مثلث غامض يتميز بساحل المحيط الأطلسي لفلوريدا (في الولايات المتحدة) وبرمودا وجزر الأنتيل الكبرى، كما أنه منطقة خيالية من المحيط الأطلسي على شكل مثلث تشمل نقاطه الثلاثة المميزة ميامي وبرمودا وبورتوريكو والتي يُزعم أنها موقع اختفاء مفرط لعدد من الطائرات والسفن البحرية، حيث يُزعم أن عدد حالات الاختفاء عالية جدًا في مثلث برمودا والتي تصل إلى حوالي 2000 سفينة و 75 طائرة وذلك في السنوات الخمسمائة الماضية، كما ويتراوح حجم مثلث بَرمودا من 500000 ميل مربع إلى 1500000 ميل مربع، وتشمل بعض الحسابات خليج المكسيك وجزر الأزور وجزر الهند الغربية. [2]

شاهد أيضًا: أكبر المحيطات في العالم.

سر مثلث برمودا 

من الألغاز القديمة غير المبررة حول مثلث برمودا أنه في عام 1945 اختفت خمس طائرات تابعة للبحرية الأمريكية و 14 رجلاً في المنطقة أثناء قيامهم بتدريبات روتينية، وسُمع قائد الرحلة، الملازم تشارلز تايلور، عبر الراديو يقول: ” نحن ندخل المياه البيضاء، لا شيء يبدو على ما يرام، ولا نعرف أين نحن، والمياه خضراء الآن وليست بيضاء”، وفيما بعد تحققت البحرية الأمريكية من اختفاء الطائرات، وأبلغت في نهاية المطاف عن الحادث باعتباره “سببًا غير معروف”، ومن وقت هذا الحادث حتى منتصف الثمانينيات، اختفت 25 طائرة صغيرة أثناء مرورها عبرمثلثِ برمودا، ولم يظهروا أبدًا، ولم يتم العثور على حطام هذه الطائرات في أي وقت مضى.

 وبعض النظريات المقدمة لشرح الألغاز المتكررة حول مثلث برمودا كانت خيالية، فعلى الرغم من كثرة نظريات الأسباب الخارقة لهذا الاختفاء، إلا أن العوامل الجيوفيزيائية والبيئية من الممكن أن تكون هي المسؤولة على الأغلب، حيث إحدى الفرضيات تتمثل في أن الطيارين فشلوا في تفسير المكان الذي لا توجد فيه حاجة لتعويض اختلاف البوصلة المغناطيسية عندما يقتربوا من مثلث برمودا، مما أدى إلى حدوث خطأ ملاحي كبير وكارثي، والنظرية الشائعة الأخرى هي أن السفن المفقودة قد سقطت بسبب ما يسمى بـ “الأمواج المارقة”، وهي موجات ضخمة يمكن أن تصل إلى ارتفاعات تصل إلى 100 قدم (30.5 مترًا) وستكون نظريًا قوية بما يكفي لتدمير جميع السفن والطائرات، حيث يقع مثلث برمودا في منطقة من المحيط الأطلسي والتي تتقارب العواصف فيها من اتجاهات متعددة ، مما يجعل حدوث الأمواج المارقة أكثر احتمالًا. [3]

وفي الختام نؤكد على أنه تم عرض المعلومات الخاصة والإجابة الواضحة لما هو مثلث برمودا ؟ والتعرف على موقعه، بالإضافة إلى اللغز وراء مثلثِ برمودا وغرق السفن والطائرات، والذي عجز العلماء عن تفسيره بدقة، لذلك من الأفضل البحث أكثر وأكثر حول هذا السر.

المراجع

  1. ^ britannica.com , Bermuda , 7/1/2021
  2. ^ geog.ucsb.edu , The Geography of the Bermuda Triangle , 7/1/2021
  3. ^ theconversation.com , Curious Kids: what is the Bermuda Triangle and why is it considered dangerous? , 7/1/2021
129 مشاهدة