ما هو مرض خالد الزيلعي وأهم المعلومات عن حياته

كتابة اية البير - تاريخ الكتابة: 12 سبتمبر 2021 , 16:09
ما هو مرض خالد الزيلعي وأهم المعلومات عن حياته

ما هو مرض خالد الزيلعي؟، الأمر الذي سنتحدث عنه من خلال طرحنا هذا، عن طبيعة المرض الذي أصيب به النجم السعودي، الذي شارك خلال مسيرته الكروية في ثمانية مباريات، وحقق عدة ألقاب، كما سنتحدث عن تفاصيل مرضه، ومطالبته المسؤولين بتوفير عمل ثابت لزوجته لكسب قوت يومهم، لأنه مرضه منعه من العمل وكذلك لن يمارس كرة القدم مرة أخرى.

ما هو مرض خالد الزيلعي

إن مرض خالد الزيلعي هو المرض النادر التصلب الجانبي الضموري، هذا وقد كشف الزيلعي اللاعب الدولي السعودي السابق عن إصابته بهذا المرض، وذلك بعد أيام من إعلان اللاعب خوان كارلوس أونزوي لاعب ومساعد مدرب فريق برشلونة السابق بنفس المرض.

ويدعى هذا المرض باسم لو غهيرغ، نسبة إلى لاعب البيسبول الذي أصيب به في نهاية الثلاثينات من القرن الماضي ما جعل المرض متداولًا في أميركا الشمالية باسمه بدل من اسمه العلمي، ويعتبر التصلب الجانبي الضموري من الأمراض التي تصيب الجهاز العصبي، وتتسبب بتلف الخلايا العصبية، وتبدأ أعراض هذا المرض بارتعاش العضلات، مع وجود ضعف في الأطراف، أو تداخل في الكلام، وذلك قبل تأثيره على العضلات المسؤولة عن الكلام والحركة والتنفس وتناول الطعام، وحتى يومنا هذا لا يعرف له علاج.

شاهد أيضًا: ما هو مرض عبدالرحمن البيشي لاعب النصر السعودي

خالد الزيلعي يتحدث عن مرضه

ظهر لاعب نادي النصر السعودي السابق خالد الزيلعي، في حالة صحية صعبة، ولا يستطيع الحركة بسهولة، خلال حديثه في أحد التقارير التلفزيونية ووضح تأثر حركته وصعوبة كلامه، كما وجه الشكر لكل الزملاء واللاعبين الذين وقفوا معه وساندوه وقاموا بزيارته في فترة محنته ومعاناته.

وقال الزيلعِي أن أكثر أكثر شيء جعله حزينًا هو عدم قدرته على لعب كرة القدم مرة أخرى، ونادين المسؤولين بمنح زوجته أي عمل ثابت يدر عليهم دخلًا لرعاية المنزل، لأنه غير قادر على العمل بسبب مرضه، إذ لا يوجد له أي مصدر دخل بعد توقفه عن لعب كرة القدم، هذا وقد أكد بعض الباحثين الإيطاليين إلى أن لاعبي كرة القدم هم الأكثر عرضة لمثل هذا المرض النادر، حيث أن عدد المصابين من لاعبي كرة القدم قد بلغ 3.2 لكل 100 ألف حالة.

شاهد أيضًا: ما هو مرض خالد مسعد ، وأهم المعلومات عن حياته

أهم المعلومات عن خالد الزيلعي

مثل اللاعب خالد الزيلعي المنتخب السعودي من خلال 8 مباريات، كما سجل خلالها هدفًا واحدًا، وذلك في المدة ما بين شهر مايو من عام 2010 ولغاية شهر يوليو من عام 2012 م، هذا وقد انطلق خالد في مسيرته الكروية مع نادي أبها، ثم انتقل إلى نادي النصر السعودي في عام 2009 م، واستمر خالد مع فريق النصر مدة 6 سنوات.

كما حقق الزيلَعي مع الفريق لقبين للدوري السعودي للمحترفين في عام 2014 وعام 2015 م، بالإضافة إلى كأس ولي العهد في عام 2014 م، كما أعير خالد للتعاون منذ 2015 م، قبل عودته للنصر مرة أخرى بتاريخ يونيو في عام 2016 م، ثم انتقل للخليج ثم إلى فريق الفيصلي ومنه لنادي الباطن، ثم انتقل إلى الرائد ثم انتقل إلى أبها، وفي النهاية مع نادي العين.

شاهد أيضًا: ما هو مرض بدر بن عبدالمحسن ونبذة عن سيرته الذاتية

إلى هنا؛ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حول السؤال المطروح عن ما هو مرض خالد الزيلعي؟، وهو المرض النادر الذي يسمى بالتصلب الجانبي الضموري، كما تحدثنا عن تفاصيل هذا المرض ورأي اللاعب في وضعه وحالته الصحية التعاسة وحينها، كما طالب بتوفير عمل وراتب ثابت لزوجته، كما ذكرنا أهم المعلومات والتفاصيل عن الفرق التي لعب فيها اللاعب السعودي.

22 مشاهدة