ما هو Paypal

كتابة سحر - تاريخ الكتابة: 20 يونيو 2021 , 22:06
ما هو Paypal

ما هو Paypal وكيف يتم استخدامه ولماذا أصبح من أهم ما يمكن التعامل به في مجال التحويلات المالية العالمية كل هذا سوف نتعرف على إجابته وخاصة أن الباي بال انتشر مؤخرًا في الكثير من البلاد العربية، كما سنذكر العديد من المعلومات الهامة حول الموضوع من خلال المقال التالي.

ما هو Paypal

إن الباي بال عبارة عن موقع يتم استخدامه لإتمام عمليات التحويل المالية ويتم ذلك من خلال الإنترنت وتقوم بالتسجيل فيه بالايميل الخاص بك، وهو يتيح للفرد أن يرسل ما يريد من الأموال إلى أي حساب آخر وهو بمنزله، إن الخدمة التي يتم تقديمها من قبل الباي بال تعد كبديل آمن للتعامل من خلال الشيك أو الحوالات، وقام بإنشاء تلك الخدمة كل من ماكس ايفيتشن، ولوك نوزيك، وإيلون ماسك، وبيتر ثيل، إن موقع باي بال يستخدم لدفع المال لبعض الموافق التي تبيع منتجات من خلال الإنترنت، وفي سنة 2002 امتلكت شركة آي باي موقع الباي بال، وأصبح المقر الخاص بها في ولاية كاليفورنيا بأمريكا.

إن بأي بال قد حل الكثير من المشاكل التي تقابل الأفراد عند الحاجة للشراء من خلال الإنترنت، ولقد وصلت عدد الحسابات التي تقوم باستخدامه في العالم إلى 169 مليون، وساعدت الخدمات التي يوفرها باي بال على انتشاره السريع، حيث أنه يوفر ما يصل إلى 20 سوق، ويتيح التعامل بما يصل إلى 26 عملة لذلك استطاع وبفترة قصيرة اجتياح الأسواق والانتشار بشكل واسع، كما وفر لمستخدميه أكثر من طريقة يمكن الدفع من خلالها، لا يمكن لشخص يقل عمره عن 18 سنة أن يقوم باستخدام الباي بال، كما يجب أن يملك بطاقة ائتمان، وإيميل حتى يستطيع إنهاء كل تعاملاته على الموقع، وهكذا نكون ذكرنا لكم ما هو Paypal.

شاهد أيضاً: اطلق متجرك الالكتروني خلال دقائق بكل سهولة و احترافية مع منصة متاجر

الخدمات التي يقدمها Paypal

إن موقع الباي بال يتفوق على البنوك العادية في عدة خدمات من أهمها ما يلي:

  • يستطيع العميل أن يقوم بالتعامل مع الكثير من المواقع التي تقبل الدفع من خلال باي بال، وهناك بعض المواقع لا تستقبل النقود إلا من خلال برنامج باي بال فقط مثل eBay.
  • إن موقع باي بال يتميز بالخصوصية الشديدة والتي تحمي بيانات البطاقة الخاصة بك من السرقة، ولهذا يفضل استخدامه الكثيرين.
  • يستطيع الفرد لن يرسل أموال لمن يريد، وكذلك يمكنه استقبال ما يريد من نقود أيضًا وكل هذا يتم من خلال بريدك الإلكتروني فقط.
  • يستطيع العميل أن يقوم بسحب تقوده من خلال بطاقة الائتمان، أو الحساب الخاص به، أو بطاقة الفيزا.

أهمية الباي

إن العمل الحر قديمًا وخاصة الذي كان يتم من خلال الإنترنت كانت تواجهه أزمة كبيرة وهي عدم وجود طريقة مناسبة للحصول على أرباحهم مما جعل هذا المجال غير جيد بالنسبة للأفراد وتم تركه لفترة طويلة حتى جاء الباي بال وأصبح هو الوسيلة الآمنة التي يستطيع من خلالها الكثير من الأفراد أن يحصلوا على الأرباح الخاصة بهم من خلاله.

شاهد أيضاً: تجديد اشتراك bein sport عن طريق paypal

كيفية التسجيل في Paypal

بعد أن تعرفنا على ما هو Paypal سوف نطلعكم على كيفية التسجيل فيه حتى يستطيع الفرد استخدامه وإليكم الخطوات فيما يلي:

  • قم أولًا بالدخول على موقع بأي بال من هنا.
  • اضغط على Sign up سيتم تحويلك لنافذة جديدة وسيكون بها علم الدولة في آخر الصفحة من جهة اليمين، وسيتم فتح نافذة أخرى موضح بها جميع البلاد التي يتعامل معها ال باي بال، فقم بالنقر على الدولة التي تقيم بها ويجب الانتباه أنك يجب أن تقوم بعمل هذه الخطوة حتى إذا كان علم دولتك ظاهرًا لك.
  • أختار اللغة الخاصة بك وستكون موجودة بجانب أعلام البلاد.
  • بقم بتحديد نوع الحساب الخاص بك وفي مصر يتم توفير الحسابات الآتية، حساب شخصي، وحساب خاص بالأعمال والتجارة.
  • أضغط على كلمة متابعة حتى تستطيع إكمال بياناتك، حيث سيتم فتح صفحة وسيطلب منك إدخال كافة بياناتك مثل الاسم والسن وموعد ميلادك والبريد.
  • قم بالضغط على كلمة متابعة وسيتم تحويلك لنافذة أخرى وسوف يطلب منك كتابة بعض البيانات الأخرى والتي يجب أن تكون صحيحة وبعد أن تنتهي اختر موافق حتى يتم إنشاء الحساب الخاص بك على موقع Paypal.
  • ثم سيتم إرسال رسالة إلى الايميل الخاص بك تؤكد على أنك قد أنشأت حساب على باي بال ويجب عليك أن تضغط على Activate.
  • سوف تنتقل مرة ثانية إلى الباي بال حتى يتم الإجابة على بعض الأسئلة التي تجعل حسابك آمن والتي سوف يتم سؤالك عنها إذا نسيت كلمة السر الخاصة بك مثلًا، وهذه الخطوة هامة لأنها تقي من فقدان الحساب عند نسيان كلمة المرور.
  • يجب أن تجيب على الأسئلة بشكل جيد وصحيح لأنه سيتم سؤالك عنهم إذا فقد كلمة مرورك ومن غيرهم سوف تحتاج للاتصال بالدعم الفني والخضوع لبعض الإجراءات الأمنية حتى تسترد حسابك مرة أخرى.

شاهد أيضاً: بطاقة الانماء الائتمانية مسبقة الدفع وطريقة الشراء بهذه البطاقة

 تفعيل حساب الباي بال

حتى يتم تفعيل حسابك عليك إدخال كل من بطاقة الائتمان والبريد ويتم ذلك باتباع الخطوات التالية:

  • قم أولًا بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك على موقع باي بال ثم اضغط على كلمة تأكيد، ويعد ذلك اذهب الى البريد واضغط على الرابط الذي وصلك من باي بال.
  • بعد ذلك قم بالعودة إلى الحساب الخاص بك في باي بال واضغط على كلمة إضافة بطاقة الائتمان وسيتم نقلك إلى صفحة أخرى بها حتى تقوم بكتابة البيانات الخاصة ببطاقة ائتمانك.
  • قم بكتابة جميع المعلومات بشكل سليم وبعد أن تضغط على كلمة متابعة سيتم خصم ما يصل إلى 2 دولار من المال الموجود في بطاقة الائتمان الخاصة بك، لذلك يجب أن تنتبه لوجد بها ما لا يقل عن 3 دولار.
  • بعد ذلك اتصل بخدمة العملاء التابعة بالبنك الذي قمت بإخراج بطاقتك منه، ويكون ذلك في غضون يوم فقط من ربط الباي بال بالبطاقة الائتمانية، وقم بالتعرف على العملة المالية PP ويجب أن تعرف أن الرقم الخاص بها يجب أن يكون مكونًا من أربعة أرقام.
  • بعد ذلك يجب أن تفتح محفظتك وتضغط عليها من صفحة الموقع من أعلى ثم اختر بطاقة الائتمان الخاصة بك لتدخل الكود التابع للباي بال الذي حصلت عليه بمكانه.
  • بعد ذلك قم بتأكيد المعلومات التي أدخلتها الخاصة بالبطاقة الائتمانية، وبهذا ستكون قد انتهيت من تفعيل الحساب الخاص بك على موقع Paypal وسوف تلاحظ وجود علامة 100% في الملف الشخصي، ويجب الانتباه إلى أنه في بعض البلاد توجد بعض الخطوات الإضافية المختلفة حتى يستطيع الفرد سحب الأموال من خلال الباي بال.

شاهد أيضاً: افضل 7 مواقع التسوق الالكتروني 2021

لقد تعرفنا من خلال المقال على إجابة سؤال ما هو Paypal بشكل شامل ومفصل له من جميع الجوانب، كما وضحنا بعض الخدمات التي يقدمها والتي جعلته أعلى قائمة المواقع التي يتم استخدامها حاليًا في المعاملات المالية، ووضحنا لكم طريقة إنشاء حساب لأول مرة على الباي بال والخطوات التي يحب اتباعها حتى يتم تفعيل الموقع والقدرة على السحب منه.

141 مشاهدة