ما هي اسهل لغة في العالم

كتابة ميرنا عيد قره -
ما هي اسهل لغة في العالم

ما هي اسهل لغة في العالم؟ من خلال تعريف اللغة هي عبارة عن نسق من الإشارات والرموز الصوتية، التي تعد من أهم أدوات المعرفة، والتواصل والتفاهم والاحتكاك بين أفراد المجتمع في مختلف ميادين الحياة. كما أنها القدرة على اكتساب واستخدام نظام معقد للتواصل وخاصة قدرة الإنسان على القيام بذلك، واللغة هي أحد الأمثلة المحددة من هذا النظام، وتسمى الدراسة العلمية للغة بعلم اللغويات. وفي موقع محتويات، سنتعرف على ما هي اللغات السهلة للتعلم؟ ما هي اللغة الأولى في العالم؟ وأسهل لغة في العالم بالترتيب، و ما هي أجمل لغة في العالم؟

شاهد أيضًا: اللغة الرسمية في اندونيسيا

ما هي اسهل لغة في العالم

اسهل لغة في العالم هي اللغة الإنجليزية. كما وتصنّف على أنها الأجمل والأشهر والأكثر انتشارًا وتداولًا في العالم. بينما اسهل لغة في العالم 2022 لمن يتحدثون اللغة الإنجليزية فهي اللغة النرويجية، والسويدية واللغات اللاتينية. كما وتتميز اللغة الإنجليزية:

  • بمفرداتها القصيرة.
  • لا فرق بين الذكر أو الأنثى في أسلوب المخاطبة.
  • تعد اللغة الأم لأكثر من 360 مليون نسمة حول العالم.
  • يتحدث بها حوالي 2 مليار متحدث مما يعادل ثلث عدد سكان العالم.

شاهد أيضًا: كم عدد الدول الناطقة باللغة العربية

معلومات عن اسهل لغة في العالم

ما زال أصل اللغة، من أعظم ألغاز التطور التي لم تحل رموزها بعد، وفيما يلي سنعرض العديد من المعلومات حول أسهل لغات العالم بالترتيب وعن خصائص اللغة، أهمية اللغة وتطورها:

  • حول ما هي ثاني أسهل لُغة في العالم في الواقع هي اللغة الفرنسية التي تعدّ اللغة الأم لأكثر من 100 ميلون نسمة. كما وأنها اللغة الرسمية في 28 دولة حول العالم، لذلك تعد أسهل لغة في العالم بعد الإنجليزية. لاسيما وأن حوالي ثلث المفردات الإنجليزية، مشتقّة من المفردات الفرنسية.
  • ثالث أسهل لغة في العالم هي اللغة الإسبانية، التي تأثرت كثيرًا باللغتين العربية واللاتينية. كما وتكتب كما تلفظ وتشير التوقعات أنه في عام 2050 م ستتحول الولايات الأمريكية المتحدة إلى دولة ثنائية اللغة الرسمية (الإنجليزية والإسبانية).
  • اللغة الإيطالية، وتعد من أسهل 10 لغات في العالم. ويتحدث بها أكثر من 70 مليون نسمة في إيطاليا وسويسرا ومالطا، وفي 25 دولة.
  • السواحيلية وهي لغة قبائل البانتو الإفريقية، المتأثرة باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والبرتغالية. كما ويتحدث بها أكثر من 140 مليون نسمة، في دول شرق إفريقيا (كينيا، تنزانيا). كذلك وهي الأكثر تداولًا في القارة الإفريقية بعد اللغة العربية.
  • من خصائص اللغة أنه تختلف في صعوبتها وسهولتها من شخصٍ لآخر، حسب خلفيته الثقافية، فمثلًا أولئك الذين تكون لغتهم الأم هي العربيّة، فإن أسهل لغة للتعلم للعرب هي اللغات: التركيّة، العبريّة، الفارسيّة (البهاسا)، الأرديّة، المالاويّة، الأمهريّة، والكنعانيّة. بينما هذه اللغات تكون صعبة على المتحدثين بالإنجليزيّة. الذين تسهل عليهم الأفريكانية المشتقّة من اللغة الهولندية. وهي لغة يتحدّث بها أكثر من عشرة ملايين نسمة.
  • ما هي أصعب لغة في العالم، فهي اللغة الكورية، وتليها الصينية واليابانية، والعربية، التي تحتاج دراستها لحوالي 2200 ساعة دراسة على الأقل.

شاهد أيضًا: ما هي اللغة الرسمية في سويسرا

بذلك نكون قد عرضنا ما هي اسهل لغة في العالم وما هي أصعبها، حيث أعلنت منظمة اليونسكو أن هناك حوالي 50 % من اللغات المنطوقة اليوم، وعددها 2500 لغة حول العالم معرضة للاندثار، من بينها واحدة تعود إلى عالمنا العربي وهي لغة نفوسي الأفرو آسيوية المتداولة في ليبيا، وتعود للقرن 12 قبل الميلاد. وتأتي أهمية اللغة في المجتمع، كونها وسيلة تعبير وتواصل، تُقرأ وتُكتب، مستقلة عن اللغات الأخرى، تتسم بعدم الثبات.

المراجع

  1. ^ britannica.com , language , 29/06/2022
163 مشاهدة