ما هي جنسية جاسم البديوي امين عام مجلس التعاون 2023

ما هي جنسية جاسم البديوي

ما هي جنسية جاسم البديوي امين عام مجلس التعاون 2023، يعتبر جاسم البديوي من الشخصيات المعروفة في الوطن العربي؛ مما جعل الكثير يهتمون بمعرفة أصله والتفاصيل المتعلقة به، وسيتم التطرق من خلال موقع محتويات إلى الإجابة عن سؤال من هو جَاسم البديوي أمين عام مجلس التعاون 2023، وذلك في السطور القادمة من المقال التالي.

من هو جاسم البديوي ويكيبيديا

جاسم البديوي هو رجل سياسي وهو الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الجديد، من مواليد الثاني والعشرين من شهر فبراير سنة 1968 ميلادياً (يبلغ من العمر حوالي 54 سنة) في الكويت، بدأ جاسم دراسته في وطنه ثم تابعها في الولايات المتحدة الأمريكية حيث حصل على شهادة البكالوريوس في الإعلام من جامعة يوتاه، ثم سافر إلى إنجلترا لاستكمال إنجازاته العلمية، إذ حصل على الماجستير من جامعة أكسفورد، وقد تم تعيينه أمين عام مجلس التعاون في الأول من فبراير من سنة 2023 ميلادياً.[1]

من هو جاسم البديوي ويكيبيديا

ما هي جنسية جاسم البديوي امين عام مجلس التعاون 2023

يمتلك جاسم البديوي الجنسية الكويتية حيث ولد في دولة الكويت في الثاني والعشرين من شهر فبراير في سنة 1968 ميلادياً، وقد حصل على شهرته الحالية بعد تعيينه كأمين عام لمجلس التعاون في ١ فبراير من سنة 2023 ميلادياً على الرغم من تقلده للعديد من المناصبة الأخرى سابقًا، وسيتم التطرق إليها في الفقرة القادمة.

ما هي مناصب جاسم البديوي

شغل السياسي الكويتي جاسم البديوي العديد من المناصب المهمة في الكويت، ومن أهمها:

  • سفير دولة الكويت في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • سفير غير مقيم لدى دوقية لوكسمبرغ الكبرى.
  • رئيس بعثة الكويت لدى الاتحاد الأوروبي.
  • رئيس بعثة الكويت لدى حلف شمال الأطلسي.
  • سفير الكويت في مملكة بلجيكا.
  • سفير الكويت في جمهورية كوريا.

وهنا ينتهي المقال حيث تمت الإجابة عن سؤال ما هي جِنسية جَاسم البديوي امين عام مجلس التعاون 2023، كما تم التطرق إلى بعض المعلومات المتعلقة به.

أسئلة شائعة

  • ما هو منصب جَاسم البديوي الجديد؟

    تم تعيين جاسم البديوي أمين عام مجلس التعاون في 29 يناير من سنة 2023 ميلادي.

المراجع

  1. ^ -emirates247-com.cdn.ampproject.org , Jassim Al-Budaiwi, new Secretary-General of the Gulf Cooperation Council , 29/01/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *