ما هي جنسية لويس انريكي مدرب منتخب اسبانيا السابق

ما هي جنسية لويس انريكي مدرب منتخب اسبانيا السابق

ما هي جنسية لويس انريكي مدرب منتخب اسبانيا السابق ، تصدر اسم المدرب الكروي إنريكي في الأيام الأخيرة مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، وذلك بعد أن فشل بقيادة المنتخب الإسباني ضمن كأس العالم 2022، واليوم ينتشر خبر إقالته، مما جعل الكثيرين يتساءلون حوله، فمن يكون هذا الرجل، موقع محتويات في سطور مقاله التالي سوف يعرفنا بهذه الشخصية الكروية، ذاكرًا أهم المعلومات الشخصية عنه، وما هي جنسيته.

من هو لويس إنريكي ويكيبيديا

لويس إنريكي مارتينيز غارسيا هو لاعب كرة قدم سابق إسباني الأصل والمنشأ من مواليد 8 مايو أيار لعام 1970، بدأ مسيرته الكروية في عام 1989 مع نادي ريال سبورتنغ لتكون نهايتها في في عام 2004 مع نادي برشلونة الإسباني، ومن ثم انتقل إلى تدريب الأندية، كما أنه استلم مهمة تدريب المنتخب الإسباني منذ عام 2018، ليتم اليوم بتاريخ 8 ديسمبر كانون الأول 2022 عزله من هذه المهمة.[1]

من هو لويس إنريكي ويكيبيديا

ما هي جنسية لويس انريكي

إن مدرب المنتخب الإسباني السابق لويس أنريكي هو إسباني الجنسية، حيث أنه من مواليد مدينة خيخون في إسبانيا وذلك لعام 1970م، حيث نشأ وبدأ مسيرته الكروية فيها، وقد شارك كلاعب مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم لعام 1994 و1998 و2002، إلى جانب العديد من البطولات الدولية الأخرى.

سبب إقالة لويس إنريكي مدرب المنتخب الإسباني

يعود السبب خلف إنهاء مهمة إنريكي من تدريب المنتخب الإسباني إلى خسارة هذا المنتخب القوي. أما منتخب المغرب ضمن الدور الثمن النهائي من كأس العالم 2022، وذلك بعد وصولهم لركلات الترجيح، مما أدى لخروج إسبانيا من البطولة، وتجدر الإشارة إلى أنه قد تم تعيين المدرب لويس دي لا فوينتي كبديلٍ لسابقه.

وفي ختام المقال تكون قد تمت معرفة ما هي جنسية لويس انريكي، وذلك بعد أن عرفنا بهذا المدرب الكروي الشهير، وذكرنا أهم المعلومات الشخصية عنه، إلى جانب تسليط الضوء على خبر إقالته من تدريب المنتخب الإسباني مؤخرًا.

أسئلة شائعة

  • كم عمر لويس إنريكي؟

    يبلغ المدرب الإسباني لويس إنريكي من العمر حوالي 52 عامًا فهو من مواليد عام 1970 م.

  • هل تمت إقالة لويس إنريكي من تدريب إسبانيا؟

    نعم، تمت إقالة إنريكي من مهمة تدريب المنتخب الإسباني وتعيين لويس دي لا فوينتي خلفًا له.

المراجع

  1. ^national-football-teams.com , Luis Enrique , 08/12/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

موقع محتويات