ما هي دورات التحول الرقمي

كتابة علي مخيص -
ما هي دورات التحول الرقمي

ما هي دورات التحول الرقمي، حيث اتجهت الكثير من الدول إلى اعتماد التكنولوجيا كأداة أساسية في إنجاز معظم الأعمال التي يمكن إنجازها ضمن الشركات العامة والخاصة، وذلك حتى يتم توظيف الموارد البشرية بأفضل الطرق وأكثرها تطور، بالإضافة لوجود العديد من المؤسسات التي تعمل على إنشاء مشاريع تساعد الناس على استخدام التحول الرقمي. دعونا وإياكم من موقع محتويات نتعرف على ما هي دورات التحول الرقمي.

ما هي دورات التحول الرقمي

هي دورات إتقان الخبرات المطلوبة للتحول الرقمي في المؤسسة، وقد أصبح التحول الرقمي شرط من الشروط الأساسية للحصول على الشهادات المتقدمة في العديد من البلدان، حيث يجب على طلاب الدكتوراه والماجستير والدبلوم أن يحصلوا على شهادة التحول الرقمي. وذلك حتى يتمكنوا من الحصول على شهاداتهم الرسمية، حيث تنقسم دورات التحول الرقمي إلى 7 برامج أساسية. بالإضافة لبرنامجين يمكن للمتقدم أن يقوم باختيارهما. حيث يجب على الطالب أن ينجح في الاختبارات الخاصة بهذه البرامج، وذلك حتى يتمكن من الحصول على شهادة التحول الرقمي.[1]

تعريف التحول الرقمي

يمكن تعريف التحول الرقمي على أنه واحد من الطرق التي تعمل على الاعتماد على التكنولوجيا بشكل رئيسي، بالإضافة إلى أن الهدف الرئيسي من هذه العملية هو تقليل تكاليف الإنتاج، وذلك مع رفع قيمة الإنتاج. ومن الجدير بالذكر بأن التحول الرقمي قد استطاع تغيير القاعدة الرئيسية في العمل لدى العديد من الشركات والمؤسسات الإنتاجية والخاصة وحتى الوزارات الحكومية.

شاهد أيضاً: بحث عن الامن السيبراني

تفاصيل الحصول على شهادة التحول الرقمي

يمكن للطالب أن يحصل على شهادة التحول الرقمي بعد التقدم إلى جميع الاختبارات الأساسية والاختيارية والنجاح بها، حيث يجب على المتقدم أن يحقق نسبة 70% في المجموع الكلي للاختبارات. بالإضافة إلى أن مجموع أيام التدريب 14 يوم، بواقع خمس ساعات تدريب بشكل يومي. ومن الجدير بالذكر بأن صلاحية الشهادة خمس سنوات ، وذلك من موعد استلام الشهادة، حيث تبلغ تكلفة الدورة بجميع برامجها 840 جنيه شاملة لكافة التكاليف. كما يمكن للطالب أن يتقدم لجميع الدورات بأسعار مختلفة، إضافة إلى أنه بحال الرسوب للمرة الأولى يجب على الطالب دفع رسوم إعادة الاختبار والبالغة 20 جنيه. أما بحال رسوب الطالب مرة الثانية يجب أن يقوم بدفع الرسوم بشكل كامل.

برامج دورة التحول الرقمي

يعمل التحول الرقمي على استخدام التكنولوجيا كأداة رئيسية في جميع المؤسسات والشركات وحتى الأبحاث، حيث يمكن للطلاب التسجيل بالدورة واتباع الدورات والتقدم بالاختبارات بالشكل المطلوب. حيث تتكون الدورة من 5 برامج أساسية وهي:

  • دورة معالج النصوص.
  • دورة أساسيات التكنولوجيا.
  • دَورة الجداول الإلكترونية.
  • دورة التعليم عن بعد.
  • دورة أساسيات وقواعد البيانات .

بالإضافة لوجود برامج يجب على الطالب اختيار اثنين منها وهي دورة العروض التقديمية ودورة الشبكات والحوسبة السحابية، بالإضافة لدورة تطبيقات الموبايل والبحث على الإنترنت.

شاهد أيضاً: برنامج ادارة تكنولوجيا المعلومات

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن ما هي دورات التحول الرقمي، والذي تحدثنا فيه بالتفصيل عن دورات التحول الرقمي، بالإضافة لطريقة الحصول على الشهادة والتعريف بالبرامج الأساسية والاختيارية لهذه الدورة.

 

المراجع

  1. ^ amyporterfield.com , What Is A Digital Course? The How, What, & Why They're Magic , 13/04/2022
414 مشاهدة