ما هي ديانة سنوب دوغ

كتابة سحر - تاريخ الكتابة: 5 أغسطس 2021 , 00:08 - آخر تحديث : 4 أغسطس 2021 , 23:08
ما هي ديانة سنوب دوغ

ما هي ديانة سنوب دوغ الذي ذاع صيته في الوسط الفني الأمريكي بسبب ملازمته للفنان الدكتور دري لفترة كبيرة من الوقت، وفي طفولته كان يعمل بتجارة المخدرات ولكنه تركها والتحق بإحدى المدارس الثانوية وأصبح من أشهر مغنيي الهيب هوب والراب، وبعد أن انتشرت بعض الأخبار عن اعتناقه للإسلام أخذ معجبيه ومتابعيه يتساءلون عن حقيقة ديانته الفعلية.

ما هي ديانة سنوب دوغ

ديانة سنوب دوغ هي الإسلام اسمه الحقيقي ” كالفن كوردوزار برودوس جونيور” ولكن “سنوب دوغ” هو اللقب الذي عرف به خلال حياته الفنية الحافلة، وهو في الأصل مغني راب قدير علاوة على تأليفه للأغاني التي يقوم بغنائها، فضلاً عن كونه ممثلاً ورائدًا للأعمال، وهو أمريكي الجنسية من أصول أفريقية.

يمتلك سنوب دوغ أو كالفن برودوس شخصية مرحة وكوميدية وخاصة محببة من كافة الذين تعاملوا معه، فهو معروف بروحه المرحة ومداعباته التي لا تنتهي، إذا أضفنا إلى ذلك قدرته الفائقة على العزف والغناء بطريقة الراب فإن ذلك قد جعل منه شخصية فريدة واستثنائية، احتل سنوب دوغ مكانة كبيرة في قلوب الملايين من محبي الراب حتى أصبح أسطورة في تاريخ  الهيب-هوب، ولم يصل شخص آخر إلى مكانته المرموقة في عالم الغناء تلك حتى الآن.

شاهد أيضاً: ما اسم الديانة الاكثر شيوعا في الهند

تطور حياة وشخصية سنوب دوغ

ولد الطفل النحيل كالفن كوردوزار برودوس جونيور في ولاية كاليفورنيا الأمريكية وتحديدًا في مدينة لونغ بيتش، وذلك في العشرين من تشرين أول/ أكتوبر عام 1971م، ومنذ صغره أظهر مهارة فائقة في العزف على آلة البيانو بالإضافة إلى الغناء، وقد التحق بالمدرسة التطبيقية في مدينته لونغ بيتش حيث تخرج منها عام 1989م، في مرحلة ما من حياته اتجه المغني الشاب إلى الانحراف وعالم الجريمة والمخدرات الأمر الذي دفع به إلى السجن ليقضي خلف قضبانه ثلاث سنوات متتالية، وخلالها سجل بعض الأسطوانات الغنائية بصوته.

قام مغني الراب الأمريكي الشهير “د. دري” باكتشاف سنوب دوغ في مرحلة مبكرة من حياة الشاب الأسمر ذي الأصول الأفريقية، وقد عمل “د. دري” على تطوير شخصية سنوب دوغ، وأنتج له العديد من الأعمال الغنائية الراقية والناجحة والخالدة، ولكن سنوب دوغ تخلى عن عالم الانحراف والجريمة مطلقًا بعد مقتل صديقه وشريكه الغنائي والتمثيلي توباك شاكور، واتجه إلى الاحتراف الغنائي حيث برع في لون الراب الغنائي، وكان سنوب دوغ من الشخصيات المرحة التي تحب التواجد وسط عالم المشاهير، وكانت لا تفارقه لفافة  الماريجوانا فقد كانت تلك اللفافة جزءًا من شخصيته حتى وقت قريب عندما اعتنق الإسلام فتخلى عنها.

الحياة الخاصة لسنوب دوغ

تزوج سنوب دوغ من حبيبته أثناء دراسته بالمدرسة الثانوية وهي وهي شانت تايلور عام 1997، وقد أنجبا ولدين كل منهما لم يحترف الغناء ولا الراب، وقد كانت توجهات أبنائه مختلفة حيث اتجه إلى كرة القدم، ولكنهما بعد ذلك اتجه إلى الإخراج السينمائي، حيث قدما الكثير من الأعمال الفنية المتميزة، أقدم سنوب دوغ على الانفصال عن زوجته ورفيقة دربه لبعض الوقت، ولكنه سرعان ما عاد إليها من جديد سريعًا وذلك عام 2008م، وما زالا حتى اليوم معًا.

شاهد أيضاً: ما هي ديانة زين الدين زيدان

البداية الفنية الحقيقية سنوب دوغ

اختار كالفن له اسمًا فنيًا خفيفًا فور تعرفه على د. دري، وشاركه أو ألبوماته الفنية، وكان بعنوان   The Chronic والذي لاقى نجاحًا منقطع النظير وكان سببًا في شهرة كلا الرجلين، أنتج له د. دري بعد ذلك بعض الأعمال الفنية الرائعة عام 1993م حيث زاد هذا الألبوم منذ ظهوره من النجاح الذي حققه سنوب دوغ خلال الألبوم الأول، ويتميز أداء الراب الذي يتمتع به سناب دوخ بلازمة فنية مدهشة جعلته شخصية فنية استثنائية وفريدة وتلك اللازمة هي إضافة “izzle” إلى أواخر القوافي.

وقد توالت إنجازات سنوب دوغ الفنية الفريدة التي حققت له المزيد من التألق في عالم الراب ومن أشهر أغانيه “What’s my Name?”، و “Gin & Juice” التي ترشحت لجائزة غرامي العريقة، حققت بعض أغنياته لقب الأفضل من ضمن أفضل عشرة أغاني في تاريخ الولايات المتحدة، وبسبب مجمل أغانيه وأعماله الفنية نال الكثير من الجوائز العالمية، حيث  نال جائزة الموسيقى الأمريكية لفئة “مغني الراب/الهيب-هوب المفضل” لعام 1995، وهي جائزة لا تمنح إلا للصفوة من مغني الراب الأمريكيين وبالطبع  سنوب دوغ واحد منهم، وكان مغني الراب الأميركي سنوب دوغ أول فنان على الإطلاق تستخدم أغنية كنغمة للهواتف الخلوية في العالم حيث ظهور الهواتف في أواخر التسعينيات من القرن العشرين.

كما أنه يعتبر أول مغني راب أمريكي على الإطلاق يؤدي إشارة لفلم هندي وهو الفيلم الهندي المعروف sing ice king” الذي أدى فيه كذلك دورًا تمثيليًا مبهرًا، حقق سنوب دوغ ثراءً كبيرًا من جراء أعماله الفنية والغنائية حتى وصلت ثروته إلى 135 مليون دورًا وفق آخر التقديرات عام 2020م.

اتجاه سنوب دوغ للتمثيل

بعد رحلة حافلة مع غناء الراب وألحانه الإيقاعية المدهشة التي تخللها كذلك بعض المحطات التمثيلية اتجه سنوب دوغ إلى التمثيل، فمنذ حوالي عامين وتحديدًا في العام 2017 قام سنوب دوغ بإطلاق فيلمه الجديد الذي يعتمد على ألبومه الغنائي الرابع عشر في رحلته الغنائية والذي حمل اسم coolaid، وبعد إطلاق ألبومه الخامس عشر الذي حمل اسم لن أغادر مطلقًا، قام بالإعلان عن فيلمه الجديد الذي تقاسم دور البطولة مع الممثل الشهير ماثيو ماكونهاي وزاك إيفرون وذلك خلال العام 2019 بعنوان the beach bun”.

شاهد أيضاً: ما هي ديانة نادين نجيم

 أهم أنشطة سنوب دوغ الأخرى غير الغناء والتمثيل

لا يتوقف نشاط مغني الراب الأمريكي سنوب دوغ على مجرد الغناء والتمثيل فحسب، وإنما هو شريك دائم في حفلات توزيع الجوائز الفنية العالمية فيما يخص الغناء، هذا بالإضافة إلى تقديم برنامجه الناجح جدًا doggy fizzle ، علاوة على مشاركته في عدة إعلانات عن المحافظة على الحياة البرية من خلال مقاطع فيديو كوميدية مبهرة.

علاوة على ذلك فهو يقوم بتدريب فريق لكرة القدم من الهواة، وهو الفريق الذي كان يضم نجله، كما أن سنوب دوغ منتج ومدير أعمال ورائد مالي ناجح ارتبط اسمه دائمًا بعالم الشهر والمال، وقد اختار لنفسه علامة تجارية مميزة سماها “أوراق من سنوب” وذلك خلال العام 2015م وهي علامة تجارية تشمل العديد من المنتجات الطبية والغذائية المميزة التي يقوم سناب بالإعلان عنها، كما أن سنوب دوغ ومنذ أن أشهر إسلامه يقوم بدعم السلام والبيئة، ويشارك في العديد من الأنشطة الخيرية والعمل الإنساني، ويمتلك الكثير من المتابعين له حول العالم في مختلف القارات الخمس.

شاهد أيضاً: ما هي ديانة زاهي وهبي

وفي النهاية نكون قد أجبنا على سؤال ما هي ديانة سنوب دوغ بالإضافة إلى الكثير من المعلومات عن حياة مغني الراب الأمريكي الأشهر صاحب أسطورة الهوب هيت بأمريكا.

45 مشاهدة