ما هي قصة نشأت مجد النور مدعي النبوة ؟

كتابة بشار ديوب -
ما هي قصة نشأت مجد النور مدعي النبوة ؟

ما هي قصة نشأت مجد النور مدعي النبوة ؟ الشاب اللبناني الذي شغل مواقع التواصل بفيديوهات مثيرة للجدل يدعي فيها والعياذ بالله النبوة. سنتحدث في مقالنا هذا عن قصة مجد النور مدعي النبوة والردود والتفاعلات الشعبية والدينية على الموضوع.

ما هي قصة نشأت مجد النور مدعي النبوة ؟

ضجة كبيرة أثارها الرجل اللبناني نشأت مجد النور، بعد أن ادعى النبوة خلال مقطع فيديو انتشر سريعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي برفقة عالمة الفلك اللبنانية كارمن شماس، يدعو الناس من خلاله إلى دين جديد يزعم أنه أرسل إلى الناس به، مطلقا عليه اسم “الديانة النورانية”. ولم يكتف نشأت مجد النور  بنشر مزاعمه فقط، بل دخل في صراع مع المصريين، بعد أن هاجموه على مواقع السوشل ميديا بسبب ما يدعو الناس إليه، ليقوم بمنعهم من دخول صفحاته وغروباته على موقع فيس بوك، موجهًا رسالة لهم: «كل هذا العدد وما فيكم أحد مستنير؟ كما هدد مدعي النبوة في لبنان، البلاد التي سترفض الدخول في دينه، بضرب الزلازل لهم بشكل مستمر، ويلقى الرجل مساندة كبيرة من خبيرة الفلك الشهيرة كارمن شماس، التي  تساعده في الترويج لمزاعمه.

شاهد أيضًا: من دلائل النبوة قبل البعثة

الرد على نشأت مجد النور مدعي النبوة

رد الدكتور عبد الغني هندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، خلال حديثه في بث مباشر لـ جريدة “الوطن” على قصة مجد النور مدعي النبوة، قائلا: “القرآن الكريم وصف تصرفات هؤلاء الأشخاص، بأنها من أشد أنواع الظلم، وهم الذين يفترون على الله كذبا ويقولون أنهم أوحي إليهم ولم يوحى إليهم شيئًا”. كذلك أضاف “عبد الغني”: “من أشد أنواع الكذب، الافتراء على الله، إذ تنتشر ظاهرة الإلحاد من وقت للآخر، لهؤلاء الشخصيات الهزلية التي تعمل على مس الجانب الديني”. كما شدد عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، على ضرورة معاقبة هذا الشخص بشكل قانوني، مضيفًا: “الناس اللي بتطلع بالمزاعم دي بيكون هدفها التريند، تصدر التريندات خلى بعض الأشخاص يعملوا أي حاجة علشان يتشهروا”.

تفاعل مواقع التواصل الاجتماعي مع نشأت مجد النور

أثارت التسجيلات المنشورة على حساب كارمن شماس استهجان مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، حيث علقت مغردة على أحد المقاطع بالقول: “يخزي العين شو هالرسول، ومن أسبوعين شعّل الضوء في لبنان، والله يا كارمن الله يكون بعونك”. كما قالت أخرى ساخرة: “إخواننا العرب باركوا لنا.. هنيئًا لنا.. بس يلي بإيدو لشو بيستعملوا بالزبط”. وأعاد أحد المغردين نشر تسجيل للمدعو “نشأت مجد النور” كان قد هاجم فيه منتقدي الرئيس اللبناني ميشال عون. وأردف: “رسول كارمن شماس المنتظر عوني (للعضم).

شاهد أيضًا: حديث الرسول عن الديوث

رد كارمن شماس على منتقدي نشأت مجد النور

وقد ردت عالمة الفلك كارمن شمّاس على منتقديها قائلة: “أتأسف لسماع هذا الكلام منكم، أنتم اللبنانيين تحديداً.. يا عيب الشوم”. كما طالبت الأشخاص المعترضين على استضافة مدعي “النبوة” بالاعتذار لأنها تتكلم بما تؤمن به. ولا يحق لأحد التدخل بما تؤمن به، لافتًة إلى أنها  تبث هذه المقاطع من منزلها ومن قناتها الخاصة.

وفي ختام مقالنا نكون قد ذكرنا ما هي قصة نشأت مجد النور مدعي النبوة ؟ كما تحدثنا عن بعض الأراء الدينية حول الموضوع كذلك نوهنا لرأي مرتادي مواقع التواصل عن مجد النور ومعلومات مهمة أخرى.

298 مشاهدة