ما هي قضية سلمى الشهاب

ما هي قضية سلمى الشهاب

ما هي قضية سلمى الشهاب؟ أحد القضايا التي شغلت الرأي العام السعودي والعربي، خلال الفترة الماضية بعدما تداولت العديد من المواقع الإخبارية عدد من الأخبار حول القضية، والتي انتشرت بقوة على مواقع التواصل الاجتماعي، مما زاد الغموض حول القضية الخاصة بالشابة سلمى الشهاب، وحول سبب القبض عليها وغيرها من المعلومات التي يبحث عنها الجميع، ومن خلال موقع محتويات سنتحدث عن تفاصيل القضية.

من هي سلمى الشهاب ويكيبيديا

سلمى الشهاب، هي ناشطة اجتماعية سعودية الجنسية، من مواليد المملكة العربية السعودية في 9 نوفمبر 1988 ميلادية، تنشط بشكل كبير على منصات التواصل الاجتماعي، وتمتلك الكثير من المتابعين من داخل وخارج المملكة العربية السعودية، تقيم في الوقت الحالي بداخل المملكة المتحدة البريطانية، والتي انتقلت إليها بهدف استكمال دراستها العليا في تخصص صحة الفم والأسنان من جامعة ليدز الإنجليزية، كما إن سلمى في العقد الثالث من عمرها وهي متزوجة ولها طفلان وهما (أدم ونوح)، وتنشط بقوة على مواقع التواصل الاجتماعي، تصدر اسمها محركات البحث، بعدما صدر حكم بسجنها في الفترة الماضية.

شاهد أيضًا: من هو يعقوب الشهري صاحب قضية اليخت

سلمى الشهاب السيرة الذاتية

جاءت أبرز المعلومات حول سيرة سلمى الشهاب الذاتية كالتالي:

  • الاسم الكامل: سلمى سامي آل شهاب.
  • اسم الشهرة: سلمى شهاب.
  • تاريخ الميلاد: 9 نوفمبر 1988 م.
  • محل الولادة: مدينة المبرز، محافظة الإحساء، المملكة العربية السعودية.
  • الجنسية: سعودية.
  • محل الإقامة: المملكة المتحدة البريطانية.
  • العمر: 34 عامًا.
  • الديانة والاعتقاد: تعتنق الديانة الإسلامية.
  • الحالة الاجتماعية: متزوجة.
  • اسم الزوج: غير معروف.
  • الأبناء: لديها ولدان نوح وآدم.
  • المؤهل العلمي: درجة الماجستير في صحة فم وأسنان ومن جامعات الرياض، كما تحضر للدكتوراه في المجال نفسه من جامعة ليدز ببريطانيا.
  • العمل: أكاديمية وناشطة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
  • سنوات النشاط: منذ 2010 م.

ما هي قضية سلمى الشهاب

قضية سلمى الشهاب، من القضايا التي لاقت حيز إعلاني كبير في الفترة الماضية، فمنذ أن تم إلقاء القبض عليها في أواخر عام 2021، أثناء قضاءها عطلتها الخاصة في المملكة العربية السعودية، تم القبض عليها وتقديمها للمحاكمة والحكم عليها بالسجن لمدة ست سنوات بشكل مبدئي، ثم تم رفع محكوميتها إلى 34 عامًا، أثناء الاستئناف، حيث تعد سلمى من أبرز المدافعين عن حقوق المرأة في المملكة العربية السعودية، والعديد من القضايا السياسية الشائكة في المملكة.

سبب القيض على سلمى الشهاب

كشفت صحيفة الجارديان البريطانية، أنه تم إلقاء القبض على سلمى الشهاب من قبل السلطات السعودية، بسبب استخدام منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية من أجل إثارة البلبلة وتكدير الأمن المدني والوطني السعودي، مع انتقادها المستمر للحكومة السعودية والأسرة الحاكمة في المملكة العربية السعودية، وخاصة نظام الوصايا الذي يتم فرضه في المملكة العربية السعودية، وفقًا للشريعة الإسلامية ومهاجماتها الدائمة لقوانين المملكة العربية السعودية، ومحاولتها دعم حقوق المرأة السعودية، مع إثارتها للجدل والشائعات في المملكة العربية السعودية، فقد تم الحكم عليها بالسجن لمدة 34 عامًا مع حظر السفر لنفس المدة.

شاهد أيضًا: تفاصيل قضية حميدان التركي كاملة

سلمى الشهاب وش ترجع

ترج أصول سلمى الشهاب إلى المملكة العربية السعودية، فهي من مواليد المملكة، فقد تلقت تعليمها في جامعة الأميرة نورة قبل أن تسافر إلى المملكة المتحدة، من أجل استكمال دراستها في جامعة ليدز البريطانية، وقد أثارت الجدل بشكل كبير على منصات التواصل الاجتماعي من خلال معارضتها القوية لقانون الوصاية في المملكة، مما تسبب في إلقاء القبض عليها وتحويلها إلى المحاكمة العاجلة بتهمة إثارة الفتنة في المجتمع السعودي.

شاهد أيضًا: تفاصيل قضية خالد الدوسري

من هو زوج سلمى شهاب ويكيبيديا

إن زوج سلمى شهاب، هو رجل أعمال سعودي الجنسية يدعى زهير، كما لا يعرف عنه أي معلومات آخرى حول عائلته أو سنة حتى وقتنا الحالي، حيث تعمل سلمى على إضافة طابع الخصوصية على حياتها الشخصية بشكل كبير، ولم تتطرق لأي معلومات عن زوجها أو أسرتها بشكل كامل، كما إنها متزوجة من عام 2014 وأنجب عن هذا الزواج، طفلين هما (آدم ونوح).

في النهاية نكون وصلنا إياكم لختام مقال ما هي قضية سلمى الشهاب؛ والذي استعرضنا من خلاله كافة المعلومات حول قضية الشابة السعودية سلمى، والتي تصدرت اهتمام كبير من الأشخاص في المملكة.

المراجع

  1. ^twitter.com , حساب سلمى الشهاب , 2022/08/17

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *