متى اجازة البنوك في الحج 1443/2022

كتابة شروق محمد -
متى اجازة البنوك في الحج 1443/2022

متى اجازة البنوك في الحج في المملكة العربية السعودية؟ وهل تحصل كافة فروع البنوك على إجازة بمناسبة العيد أم أن هناك بعض الفروع تقدم خدماتها للعملاء خلال تلك الفترة؟ إن إجازة عيد الأضحى هي إجازة رسمية لكافة القطاعات العاملة في المملكة، سواء من القطاع العام أو الخاص، ويقدم موقع محتويات كافة التفاصيل عن إجازة عيد الأضحى 2022 / 1443 للمصارف ومراكز التحويل.

موعد اجازة عيد الاضحى 1443

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية عن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك لعام 1443 للقطاعين العام والخاص، حيث تبدأ إجازة العيد للعاملين في القطاع الخاص مع نهاية دوام يوم الخامس من شهر ذي الحجة لعام 1443 الموافق الرابع من شهر يوليو لعام 2022، بينما إجازة القطاع الخاص تبدأ من يوم عرفة التاسع من شهر ذي الحجة الموافق الثامن من يوليو 2022، وهي إجازة رسمية بأجر كامل لكافة القطاعات الحكومية والخاصة.

متى اجازة البنوك في الحج 1443

أعلن البنك المركزي السعودي في بيانه السنوي عن موعد إجازة الحج وعيد الأضح للبنوك والمصارف ومراكز التحويل المالية في المملكة العربية السعودية، وجاءت مواعيد الإجازة وفق البيان على النحو التالي:

  • تبدأ إجازة البنوك للحج مع نهاية عمل يوم الأربعاء السابع من ذي الحجة 1443 الموافق للسادس من يوليو 2022.
  • تنتهي إجازة البنوك مع نهاية يوم الثلاثاء الثالث عشر من ذي الحجة الموافق للثاني عشر من يوليو 2022.
  • تبدأ البنوك في الدوام الرسمي بعد العيد من يوم الأربعاء الرابع عشر من ذي الحجة الموافق الثالث عشر من يوليو لعام 2022.

شاهد أيضًا: نهاية دوام البنوك في ذي الحجه

اوقات دوام البنوك في الحج

أعلن البنك المركزي السعودي أن كافة الفروع الموسمية ومكاتب البنوك الموجودة في مكة المكرمة والمدينة المنورة وأماكن المشاعر المقدسة في المملكة العربية السعودية ستفتح أبوابها أمام الحجاج والمعتمرين من ضيوف بيت الله الحرام طوال مدة الإجازة الرسمية للمصارف في عيد الأضحى بما في ذلك يوما الجمعة والسبت، حتى يتم تقديم الخدمات للحجاج على أكمل وجه، بالإضافة إلى فروع المراكز المالية في الأماكن المزدحمة بالسكان، والمطارات المختلفة ومنافذ الدخول للمملكة خلال فترة العيد.

كم باقي على اجازة الحج للبنوك 1443

ينتظر كافة الموظفين العاملين في القطاع المصرفي في المملكة العربية السعودية إجازة الحج السنوية، فهي تعد من الإجازات الطويلة نسبيا حيث يصل طولها لعشرة أيام تقريبًا، ومع اقتراب موعد الإجازة يستعد الموظفون للاستفادة منها، وفيما يلي يمكن التعرف على العد التنازلي لإجازة عيد الأضحى للمصارف في المملكة:

إجازة الحج للبنوك 2022

دوام البنوك بعد اجازة الحج 2022

أعلن البنك المركزي السعودي في بيانه الرسمي الصادر بتحديد مواعيد الإجازات السنوية للمصارف ومراكز التحويل المالية سواء السعودية أو الأجنبية العاملة في السوق المالي السعودي أن البنوك سوف تعود للعمل مرة أخرى بعد انتهاء عيد الأضحى المبارك في يوم الأربعاء الرابع عشر من شهر ذي الحجة 1443 الموافق الثالث عشر من يوليو 2022، وفي هذا اليوم تبدأ البنوك في العمل بمواعيدها العادية.

بذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا والذي تحدثنا من خلاله على متى اجازة البنوك في الحج 1443/2022، كما أشرنا إلى موعد عودة الدوام في البنوك السعودية مرة أخرى.

1223 مشاهدة