متى اجازة اليوم الوطني 2020 بالتحديد

كتابة شيماء سعد - آخر تحديث: 14 سبتمبر 2020 , 15:09
متى اجازة اليوم الوطني 2020 بالتحديد

متى اجازة اليوم الوطني 2020 من الأسئلة الأكثر شيوعا بين المواطنين في المملكة، حيث أن اليوم الوطني ينتظره جميع المواطنين السعوديين للاستمتاع والاحتفال مع الأهل والأصدقاء بعيدهم الوطني، ويتم الاحتفال في هذا اليوم بذكرى توحيد المملكة بجميع الأشكال التي تعبر عن فرحة المواطنين بوطنهم في هذا اليوم.

اليوم الوطني السعودي

تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني كل عام في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر، حيث تم توحيدها على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله في عام 1932، وتم إصدار مرسوم ملكي بتوحيد أجزاء السعودية لتصبح المملكة العربية السعودية، وهذا تقدير جهود الملك عبد العزيز رحمه الله، حيث قام بالحفاظ عليها وإحياء تراثها والنهوض بها، وفي اليوم الوطني تم حدوث العديد من الأمور الهامة مثل:

  • في اليوم الوطني عام 2014  في مدينة جدة تم إطلاق أطول سارية العلم.
  • في عام 2009 احتفالاً باليوم الوطني تم افتتاح جامعة الملك عبد الله للعوم والتقنية كأبرز المبادرات التعليمية في المملكة.
  • في عام 2005 وضع الملك عبد الله إجازة رسمية للمملكة العربية السعودية ابتداءً من اليوم الوطني السعودي الـ 75.
  • في عام 2015 تحديدا في اليوم الوطني السعودي الخامس والثمانين تزامن اليوم مع يوم عرفه من شهر ذي الحجة، وكان هذا الحدث الأول له منذ توحيد المملكة.
  • تم وضع دستور البلاد بشكل رسمي وفق أحكام إسلامية في اليوم الوطني كمظاهر للاحتفال.
  • في اليوم الوطني يتم إلقاء الخطابات وإقامة حفلات استقبال وأنشطة مدرسية للتعبير عن الاحتفال بالعيد الوطني.

متى اجازة اليوم الوطني 2020

يتساءل العديد من الأشخاص حول متى اجازة اليوم الوطني 2020 بالمملكة، حيث أن اليوم الوطني السعودي تكون هذه السنة ذكراه الـ 90، وسوف يوافق الاحتفال به في يوم 23 سبتمبر الموافق يوم الأربعاء، وفي هذا اليوم يتم إعطاء إجازة لجميع العاملين في القطاعات الخاصة والعامة في المملكة.

ويتم الاحتفال باليوم الوطني بعدة طرق وبالعديد من الفاعليات التي يتم إقامتها في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وتكون الاحتفالات شاملة الحفلات الغنائية والمهرجانات والألعاب النارية والعروض العالمية وغيرها الكثير، ونظرا لجائحة كورونا لم يتم إصدار أي بيان بخصوص الاحتفالات إلى الآن، وجدير بالذكر أن الخدمة المدنية أعلنت أن العودة للعمل سوف تكون يوم 27 سبتمبر الموافق يوم الأحد، ويمكن الإطلاع على التقويم السعودي بالميلادي والهجري “من هنا“.

احتفالات اليوم الوطني في المملكة

إن التساؤل حول متى اجازة اليوم الوطني 2020 ترجع إلى أهمية اليوم بالنسبة للسعوديين، حيث أن هذا اليوم كان بداية ترسيخ السعودية كدولة قوية إسلامية سيادية، وفي هذا اليوم يتم الاحتفال بالعديد من الأشكال المختلفة التي تم ذكرها، وقد أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر حساب تويتر أن احتفالاً باليوم الوطني سوف يتم إعطاء جميع العاملين في القطاع العام والخاص إجازة.

وأكدت الوزارة بأن الإجازة للقطاع العام سوف تكون يوم الأربعاء والخميس الموافقين 23 و 24 سبتمبر 2020، أما بالنسبة للإجازة الخاصة بالقطاع الخاص فسوف تكون يوم الأربعاء فقط الموافق يوم 23 سبتمبر 2020، وهذا يرجع إلى قانون العمل السعودي والمواد الخاصة باللوائح والقوانين لنظام العمل السعودي [1].

وفي خاتمة المقال نكون أوضحنا متى اجازة اليوم الوطني 2020 وأنه سوف يوافق يوم الأربعاء 23 سبتمبر، بالإضافة إلى هذا أوضحنا أهمية اليوم الوطني بالنسبة للسعودين حيث تم استقلال المملكة كدولة إسلامية سيادية قوية فيه، وأوضحنا أيضا الإجازات التي شهدتها المملكة في عام 2020، وأخيرا أوضحنا ما هي الاحتفالات التي تقوم بها المملكة في اليوم الوطني من حفلات غنائية وألعاب نارية وغيرها.

المراجع

  1. ^ twitter.com , مواعيد إجازة #اليوم_الوطني. , 14/9/2020
358 مشاهدة