متى اجازة عيد الاضحى 2021 سلطنة عمان

كتابة احمد عيسى - تاريخ الكتابة: 13 يوليو 2021 , 08:07 - آخر تحديث : 13 يوليو 2021 , 07:07
متى اجازة عيد الاضحى 2021 سلطنة عمان

متى اجازة عيد الاضحى 2021 سلطنة عمان من الأسئلة التي يطرحها كافة المواطنين والمقيمين بداخل السلطنة من أجل التعرف على الإجازة الرسمية التي تم اعتمادها في كافة الدوائر الحكومية والقطاع الخاص، ضمن الإجازات الرسمية المعتمدة لكافة الموظفين في الدولة، ومن خلال السطور التالية سنوضح لكم مواعيد الإجازة المعتمدة من قبل الحكومة.

عيد الأضحى المبارك

إن عيد الأضحى المبارك هو العيد الثاني للمسلمين والمسلمات، ويبدأ الاحتفال به في العاشر من ذي الحجة بعد يوم عرفة، ويستمر حتى الثالث عشر من ذي الحجة، حيث يقوم المسلمون بذبح الأضاحي وتوزيعها على الفقراء والأقارب والمساكين، من أجل الحصول على الأجر والثواب العظيم، وتتزامن الاحتفالات مع انتهاء الحجاج من مناسك الحج وعودتهم إلى ديارهم بعد أداء الركن الخامس من اركان الدين الإسلامي، وقد سمي عيد الأضحى بهذا الاسم لأنه العيد الذي يتبع فيه المسلمون سنة النبي صلى الله عليه وسلم في ذبح الأنعام.

شاهد ايضاً: الإجازات الرسمية في سلطنة عمان 2021 وقانون الإجازات الرسمي في سلطنة عمان

متى عيد الاضحى 2021 في سلطنة عمان

حددت سلطنة عمان موعد عيد الأضحى المبارك بناء على الرؤية الشرعية في المملكة العربية السعودية، يوم الثلاثاء 20 يوليو 2021 ميلادي الموافق للعاشر من شهر ذي الحجة، على أن يكون وقفة عرفة يوم الاثنين 19 يوليو 2021 الموافق التاسع من شهر ذي الحجة.

شاهد أيضاً: نظام التقاعد الجديد في سلطنة عمان 2020

متى اجازة عيد الاضحى 2021 سلطنة عمان

أعلنت الحكومة العمانية، عن تحديد إجازة عيد الأضحى 2021 سلطنة عمان، والتى سوف تكون بداي من يوم الاثنين الموافق 9 ذي الحجة الموافق 19 يوليو الشهر الجاري، وذلك لكافة القطاعات الحكومية والخاصة في مختلف مدن السلطنة بالكامل، والتي سيتم تطبيقها بدون خصم الراتب.

متى تنتهي إجازة عيد الاضحى 2021 سلطنة عمان

كما أكدت الحكومة العمانية، أن إجازة عيد الأضحى المبارك سوف تنتهي يوم 23 يوليو 2021 الموافق 13 ذو الحجة 1442، مع الأخذ في الاعتبارات الإجازات الرسمية، كما سوف يكون يوم 23 يوليو 2021، هو يوم النهضة العمانية وتعد إجازة لكافة القطاعات دون استثناء.

شاهد أيضاً: ساعات العمل في رمضان سلطنة عمان 2021 للقطاع العام والخاص

الإجازات الرسمية في سلطنة عمان 2021

يتحصل الموظفون العاملون في مختلف القطاعات العامة والخاصة في السلطنة إجازات رسمية متنوعة خلال العام للاحتفال بالمناسبات الهامة، وجاءت الاجازات الرسمية في العام الحالي كالتالي:

  • إجازة ليلة الإسراء والمعراج: 11 مارس/آذار.
  • إجازة عيد الفطر المبارك: 13 مايو/أيار.
  • إجازة عيد الأضحى: يوم 20 يوليو/تموز.
  • إجازة يوم النهضة العمانية: يوم 23 يوليو/تموز.
  • إجازة رأس السنة الهجرية: يوم التاسع من أغسطس/آب.
  • إجازة المولد النبوي الشريف: يوم الثامن عشر من أكتوبر/تشرين الأول.
  • إجازة اليوم الوطني لسلطنة عمان: يوم الثامن من نوفمبر/تشرين الثاني.

شاهد أيضًا: حكم التكبير في ليلة العيد وفي العشر الأولى من ذي الحجة

في الختام نصل بكم لنهاية مقال متى اجازة عيد الاضحى 2021 سلطنة عمان؛ والذي استعرضنا من خلاله كافة المعلومات الخاصة بالإجازات الرسمية في سلطنة عمان.

21 مشاهدة