متى اكتتاب النايفات 1443 /2021

كتابة نور الهدى -
متى اكتتاب النايفات 1443 /2021

متى اكتتاب النايفات 1443 /2021 الذي يعد أحد أهم الاكتتابات المتاحة على مستوى المملكة العربية السعودية، حيث تطرح الشركة أسهم لها للاكتتاب على مستوى الأفراد والشركات لزيادة رأس مال الشركة وتكبير استثماراتها والسماح للمستثمرين بمشاركة عملية الاستثمار في تلك الشركة بصورة مباشرة من خلال الأسهم التي تباع، وفيما يأتي نتعرف على تفاصيل اكتتاب شركة النايفات وموعدها وسعرها.

شركة النايفات للتمويل

شركة النايفات للتمويل هي شركة تعمل على تقديم الحلول التمويلية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية للأفراد والمؤسسات وفقًا للأنظمة والقواعد والتعليمات الصادرة من البنك المركزي السعودي، حيث تأسست الشرك عام 2002 كشركة تمويل غير مصرفية لتقديم التسهيلات إقراض التورق والمرابحة لكافة الفئات لمساعدة نمو الاقتصاد السعودي وتوسع القطاع المصرفي في البلاد وزيادة الطلب على التسهيلات التمويلية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والنظام المصرفي في الملمكة، وحصلت الشركة على الترخيص الرئيسي لبطاقات فيزا الائتمانية في المملكة.

شاهد أيضًا: سعر سهم اس تي سي حلول

متى اكتتاب النايفات 1443 /2021

إن موعد الاكتتاب الرسمي على مستوى الفئات المشاركة يبدأ من يوم الجمعة 5 نوفمبر 2021، والموعد النهائي للتسجيل هو يوم الأحد 7 نوفمبر 2021، كما إن الموعد المخصص للأفراد يبدأ من الأحد 7 نوفمبر 2021 حتى الاثنين 8 نوفمبر 2021، وذلك حتى يتم الإعلان عن التخصيص النهائي للسهم المحدد يوم السبت الموافق 13 نوفمبر، ويجب على كافة الأفراد المشاركة الالتزام بالمواعيد المطروحة.

شاهد أيضًا: موعد الاكتتابات القادمة 1443 في السوق السعودي

سعر اكتتاب النايفات للتمويل

حددت شركة النايفات للتمويل أسعار أسهم الاكتتاب داخل الشركة، وتراوحت قيمة السهم الواحد بين 29 إلى 34 ريال سعودي، وتستهدف عملية الاكتتاب 35 مليون سهم من أسهم الشركة العادية وهذا ما ما يمثل 35% من قيمة الأسهم، وذلك ليستطيع المستثمرين من الحصول على فرصة المشاركة في الاكتتاب.

الحد الأدنى لاكتتاب شركة النايفات

وصل الحد الأدنى للاكتتاب بالنايفات على مستوى الفئات المشاركة إلى 100 ألف سهم، ولكن على مستوى الأفراد فقد وصل الحد الأدنى هو 10 أسهم، ووصل الحد الأقصى على مستوى الفئات المشاركة 4.99 مليون سهم، والحد الأقصى على مستوى الأفراد هو 300 ألف سهم، كما حددت الشركة أنها مخولة بإسقاط نسبة 10% من قيمة أسهم الفئات المشاركة وتخصيصها للألإراد إن كان عدد الأفراد المكتتبين يحتاج إلى ذلك، ويتاح الاكتتاب في عدد من البنوك السعودية الرسمية.

شاهد أيضًا: الفرق بين الاكتتاب والتداول

ما البنوك المتاح فيها الاكتتاب

حددت شركة النايفات للتمويل السعودية عدد من البنوك الحكومية المتاح بها اكتتاب النايفات، وجاءت تلك البنوك كالتالي:

  • البنك الأهلي السعودي.
  • بنك الرياض.
  • بنك ساب.
  • مصرف الراحجي.

متى رد الفائض في اكتتاب النايفات

حددت شركة النايفات للتمويل أن رد الفائض من عملية الاكتتاب ستكون يوم الاثنين الموافق 15 نوفمبر 2021، وذلك وفقًا للقانون المالي السعودي، كما إن الشركة ستعمل على رد الفائض كاملًا إلى الحساب الخاص بالعميل إلى الأفراد بدون خصم عمولات أو خصومات معينة.

شاهد أيضًا: توزيع الأرباح .. ما آلية عملها وأهميتها عند التداول في الأسواق المالية؟

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال متى اكتتاب النايفات 1443 /2021 بالتفصيل، كما تعرفنا على جميع التفاصيل الخاصة باكتتاب شركة النايفات ليستطيع كافة المشاركين من معرفة موعد الاكتتاب الصحيح وتفاصيله.

68 مشاهدة