متى القيمة المضافة ١٥٪

متى القيمة المضافة ١٥٪

متى القيمة المضافة ١٥٪ وما هي أهم التعديلات التي أجريت على قوانين ضريبة القيمة المضافة في المملكة العربية السعودية؟، تعد تلك التساؤلات تداولًا على محركات البحث المختلفة وعبر وسائل التواصل الاجتماعي في المملكة، مع إعلان الحكومة السعودية عن إجراء تعديلات وتغيرات على ضريبة القيمة المضافة والكشف عن موعد تنفيذ تلك التعديلات وتطبيقها على أرض الواقع.

القيمة المضافة ١٥٪

قبل الإجابة عن تساؤلات البعض حول متى القيمة المضافة ١٥٪ في المملكة العربية السعودية، دعنا في البداية نتطرق للحديث عن ما هي ضريبة القيمة المضافة وكيف يمكن حساب قيمة تلك الضريبة على السلع بمختلف أنواعها.

  • ضريبة القيمة المضافة: هي واحدة من الضرائب غير المباشرة التي يتم إضافتها على أسعار السلع بمقدار 15% من قيمة السلع الكلية، ويتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة في أكثر من 150 دولة حول العالم، وتعد من بين أهم مصادر الدخل في العديد من تلك الدول.

ويمكن حساب ضريبة القيمة المضافة على النحو التالي:

  1. أضرب سعر السلعة الأصلي في 15 ثم أقسم الناتج على 100.
  2. أضف قيمة ناتج الخطوة الأولى على قيمة السلع الأساسية لتعرف قيمة السلع الجديدة بعد إضافة الضريبة.

شاهد أيضًا: لماذا تم رفع ضريبة القيمة المضافة في السعودية 1441

متى القيمة المضافة ١٥٪

كشفت الجهات المسؤولة في وزارة المالية السعودية عن موعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة 1441 في المملكة العربية السعودية، مؤكدة بداية تنفيذ ضريبة القيمة المضافة على السلع والمنتجات التي تتبع “التجارة الإلكترونية” سيكون في الأول من شهر يوليو 2020.

وأوضح مؤسسة الجمارك السعودية ي بيان رسمي لها عن أهم تعديلات ضريبة القيمة المضافة بالنسبة للتجارة الإلكترونية وقد جاءت على النحو التالي: “سوف يتم تحصيل ضريبة القيمة المضافة على مختلف عمليات البيع والشراء من كافة المتاجر الإلكترونية سواء من داخل أو خارج المملكة العربية السعودية وذلك بدءًا من 1 يوليو 2020”.

شاهد أيضًا: موعد تقديم الاقرار الضريبي 2020

بذلك نصل إلى نهاية هذا التقرير من موقع محتويات والذي تحدثنا خلاله عن متى القيمة المضافة ١٥٪ وكذلك تطرقنا للحديث عن أهم التعديلات التي تم إجرائها على ضريبة القيمة المضافة في المملكة العربية السعودية خاصة المتعلقة بالتجارة الإلكترونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *