متى تأسست شركة الجبر التجارية وأهم المعلومات عنها

كتابة نور محمد -
متى تأسست شركة الجبر التجارية وأهم المعلومات عنها

متى تأسست شركة الجبر التجارية التي تعد من أشهر الشركات الكبرى في المملكة العربية السعودية، ويمتلك الشركة الشيخ حمد بن محمد الجبر وأبنائه، تعمل الشركة في العديد من المشروعات التجارية مثل تجارة السيارات، والمواد الغذائية، ومواد البناء، وغيرها من الأنشطة المختلفة.

متى تأسست شركة الجبر التجارية

قام بتأسيس شركة الجبر أبناء الشيخ حمد محمد الجبر وهم عبد اللطيف، وعبد العزيز، وذلك في عام ١٩٥٢ ميلادية، وكان النشاط الرئيسي لها معتمد على التجارة في مواد البناء والمواد الغذائية، ولها العديد من العلاقات التجارية مع الدول الأخرى مثل الصين، وتايلاند، والولايات المتحدة الأمريكية، وكوريا.

وبعد مرور أربعة أعوام تم افتتاح فرع آخر للشركة عام ١٩٥٦ في مدينة الخبر بالمملكة العربية السعودية، وذلك بعد التطور التجاري الذي شهدته الشركة في الفترة السابقة.

أين تقع مجموعة شركات الجبر التجارية

تنتشر مجموعة الشركات في المدن المختلفة في المملكة العربية السعودية مثل الدمام والإحساء والخبر، ويوجد لديها العديد من الشركات التي تقدم خدماتها للعملاء في مجالات مختلفة مثل الوكالة الحصرية لسيارات كيا في المملكة.

شاهد أيضًا: سعر كيا سيلتوس 2021 في السعودية ومواصفاتها الجديدة

تاريخ شركة الجبر التجارية

يرجع تاريخ مجموعة شركات الجبر إلى حوالي ٦٩ عامًا من التقدم والانجازات في الكثير من الأنشطة المختلفة حيث:-

  • كانت البداية في عام ١٩٥٢ ميلادية، عندما قام أبناء حمد الجبر بإنشاء شركة صغيرة لتجارة المواد الغذائية في مدينة الإحساء.
  • وفي عام ١٩٥٦ ميلادية تم افتتاح فرعها الثاني في مدينة الخبر بالمملكة.
  • ثم تعاقدت على الوكالة الحصرية لشركة هاير الصينية للأجهزة الكهربائية، وذلك في عام ١٩٩٨ ميلادية.
  • ثم تعاقدت عام ٢٠٠٧ ميلادية مع شركة كيا موتورز للسيارات الكورية، وحصلت على التوكيل الحصري لتوزيع سيارات كيا بمختلف أنواعها في المملكة العربية السعودية.

نشاطات شركة الجبر التجارية

مجموعة شركات الجبر لها العديد من النشاطات التجارية المختلفة مثل المجالات الصناعية، والخدمات المصرفية، والأنشطة العقارية، والمجالات الزراعية، كما تدعم المشروعات الخيرية داخل المملكة.

وكذلك تمتلك الكثير من المصانع المنتشرة داخل المملكة العربية السعودية مثل مصنع كرتون الخليج، ومصنع تعبئة المرطبات، والمغاسل الآلية المركزية، بالإضافة إلى المساهمة في الكثير من الشركات البتروكيميائية والمؤسسات الزراعية وشركات الأسمنت داخل المملكة العربية السعودية وخارجها.

شركة الجبر لسيارات كيا

وتعتبر هذه الشركة الوكيل الحصري لشركة كيا الكورية في المملكة لجميع موديلات سيارات كيا المختلفة مثل سيراتو، أوبتيما، ريو، كادينزا، وتعد من أفضل الوكالات في السعودية من حيث خدمة ما بعد البيع، وتوفير قطع الغيار الأصلية الخاصة بالسيارات وكذلك خدمات الصيانة الشاملة والدورية.

شركة الجبر لتأجير السيارات

تتبع هذه الشركة مجموعة شركات الجبر التجارية، وتقدم أفضل الخدمات لتأجير السيارات الحديثة بأسعار مناسبة للعملاء مثل الإيجار اليومي للسيارات، الإيجار قصير الأجل وتتراوح مدته من شهر إلى ثلاثة أشهر، والإيجار طويل الأجل والذي تزيد مدته عن سنة وتصل إلى ثلاثة سنوات، بالإضافة إلى خدمات الصيانة الدورية للسيارات من خلال مراكز الصيانة المتوفرة في جميع أنحاء المملكة.

مصنع الجبر لتصنيع المواد الكيميائية للبناء

قامت شركة الجبر بتنفيذ مصنع خاص بمواد البناء الكيميائية ويحتوي على أحدث الأجهزة بالمواصفات العالمية، حيث يعتبر أول مصنع على مستوى الشرق الأوسط ينتج المواد المختلفة للبناء مثل الجبس، والمواد العازلة للأسطح، والأسمنت المضاف إليه بعض المواد، والرخام المترابط، وأغطية الحماية.

شركة الجبر للتمويل

وهي أحد الشركات المساهمة التابعة لمجموعة شركات الجبر، والتي تقدم الخدمات التمويلية للعملاء في السعودية طبقًا للضوابط والأنظمة الشرعية، ومن أهم خدماتها تأجيل الأقساط الخاصة بالمجال الصحي لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر تسهيلًا على العملاء.[1]

وبهذا نكون قدمنا الإجابة الخاصة بسؤال متى تأسست شركة الجبر التجارية، والإجابة هي تأسست الشركة في عام ١٩٥٢م في مدينة الإحساء بالمملكة العربية السعودية وتعتبر من أشهر شركات السيارات في المملكة.

المراجع

  1. ^ saudiauto.com.sa , شركة الجبر التجارية , 2-5-2021
494 مشاهدة