متى تأسس الاتحاد الكويتي لكرة القدم

متى تأسس الاتحاد الكويتي لكرة القدم

تنبغي معرفة متى تأسس الاتحاد الكويتي لكرة القدم لتحديد مستويات المهارة التي تمكّن هذا المنتخب من الحصول عليها خلال سنواته السابقة بالإضافة إلى معرفة البطولات التي شارك فيها وحصل على ألقابها في المركز الأوّل أو غيره من المراكز، ويشير موقع محتويات إلى الكثير من التفاصيل التي تتعلّق بتاريخ الاتّحاد الكويتيّ لكرة القدم مع الإشارة إلى بعض المعلومات الخاصّة بهذا الاتّحاد.

الاتحاد الكويتي لكرة القدم

يُعدّ الاتّحاد الكويتيّ لكرة القدم الجهة المسرولة عن كافّة الرّياضات التي تتعلّق بكرة القدم في دولة الكويت بما فيها كرة قدم الصّالات وكرة القدم الشاطئيّة بالإضافة إلى كرة القدم المعروفة في الملاعب، كما أنّه الجهة التي تعمل على تنظيم البطولات المحليّة لكرة القدم ووضع القوانين التي تسير عليها محليّاً.

شاهد أيضًا: كم طول ملعب كرة القدم وطول المرمى بالتفصيل

متى تأسس الاتحاد الكويتي لكرة القدم

تمّ تأسيس الاتّحاد الكويتيّ لكرة القدم عام 1952م وتمكّن من الانضمام إلى الاتّحاد العالميّ لكرو القدم عام 1962م، كما حصل الاتّحاد الكويتيّ لكرة القدم على العديد من الألقاب العربيّة والعالميّة خلال مسيرته الحافلة، ويسعى الاتّحاد إلى تلبية كافّة متطلّبات هذا القطاع داخل الأراضي الكويتيّ على نحو مستمرّ.[1]

انجازات وتاريخ الكرة الكويتية

تمكّن الاتّحاد الكويتيّ لكرة القدم من الفوز في العديد من البطولات العربيّة والعالميّة خلال تاريخه، وفيما يأتي قائمة ببعض إنجازات الاتّحاد خلال تاريخه:

  • كاس الخليج العربيّ: استطاع المنخب الكويتيّ الفوز في هذه البطولة عشر 10 مرّات بالإضافة إلى حصوله على المركز الثاني مرّة واحدة عام 1979م أيضًا.
  • كأسس الأمم الآسويّة: تمّ تتويج الاتّحاد الكويتيّ لكرة القدم لفوزه في المرتبة الأولى خلال بطولة كأس الأمم الآسويّة عام 1980م وتمكّن الاتّحاد الكويتيّ من الحصول على المركز الثاني والثالث والرابع في هذه البطولة مرّة واحدة في تاريخه.

إيقاف عضوية الاتحاد الكويتي لكرة القدم

صرّح الاتّحاد العالميّ لكرة القدم المرعفو باسم فيفا بإيقاف عضويّة الاتّحاد الكويتيّ لكرة القدم عام 2015م، وذلك لوود العديد من القوانين التي تخالف قانون الفيفا في هذا الاتّحاد، ولكنّ الاتّحاد الكويتيّ قام بتصحيح اوضاعه خلال هذه الفترة وتمكّن من استعادة عضويّته مرّة اخرى في عام 2017م.

رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم

وُلد الشيخ أحمد اليوسف الصباح يوم الثلاثاء الموافق لتاريخ 16/أكتوبر/1962م وتمكّن من الحصول على شهادة الدبلوم في العلوم العسكريّة من الأكاديمية العسكرية في الكويت عام 1981م وتبع ذلك الحصول على دبلوم الطيران في فرنسا عام 1984م، وشغل الشيخ أحمد الصباح منصب رئيس الاتّحاد الكويتيّ لكرة القدم منذ عام 2004م وحتّى عام 2007م ثمّ عاد إلى هذا المنصب مرّة اخرى عام 2017م أيضاً.

اقرأ أيضًا: قانون لمسة اليد في كرة القدم 2020

موقع الاتحاد الكويتي لكرة القدم الرسمي

يمكننا الانتقال إلى موقع الاتّحاد الكويتيّ لكرة القدم على شبكة الانترنت “من هنا” مباشرة للاطّلاع على مختلف الأحداث الرياضيّة التي تتعلّق بكرة القدم في دولة الكويت؛ حيث يوذر هذا الموقع معلومات دقيقة حول البطولات المحليّة والدوليّة لكافّة الفئات العمريّة بالإضافة إلى تقديم الكثير من المعلومات حول الأندية المحليّة المسجّلة في الاتّحاد بشكل رسميّ أيضًا.

الاتحاد الكويتي لكرة القدم تويتر

قام الاتّحاد الكويتيّ لكرة القدم بإنشاء حسابه الرسميّ على شبكة تويتر للتواصل الاجتماعيّ عام 2011م لتزويد المتابعين بكافّةة الأحداث والفعاليّات التي يرغبون بمعرفتها، ويصل عدد متابعي هذا الحساب إلى أكثر من 77,400 متابع ومتابعة، ويمكننا الانتقال هذا الحساب “من هنا” مباشرة.

يرغب كثير من المتابعين للأحداث الرياضيّة بمعرفة متى تأسس الاتحاد الكويتي لكرة القدم بالإضافة إلى معرفة تاريخه مع الاتّحاد العالميّ لكرة القم؛ حيث تأسس الاتّحاد الكويتيّ للكرة عام 1952م واستطاع الانضمام إلى الاتّحاد العالميّ المعروف باسم فيفا عام 1962م إلّا أنّه فقد العضويّة منذ عام 2015م وحتّى عام 2017م بسبب وجود بعض القوانين المخالفة للفيفا في هذه الفترة.

المراجع

  1. ^marefa.org , الاتحاد الكويتي لكرة القدم , 21/3/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

موقع محتويات