متى تبدأ عطلة البنوك في السعودية 1442

كتابة نور الهدى - تاريخ الكتابة: 12 يوليو 2021 , 00:07
متى تبدأ عطلة البنوك في السعودية 1442

متى تبدأ عطلة البنوك في السعودية 1442 ؟ من أكثر الأسئلة التي يرددها الأشخاص في السعودية بالتزامن مع عيد الأضحى المبارك، حيث يحرص العملاء على إنجاز كافة المعاملات البنكية التي تتطلب الذهاب إلى فروع البنك ولا يمكن إتمامها إلكترونيًا، كما يهتم الموظفون بمعرفة موعد الإجازات التي يحصلون عليها لتحضير الأنشطة التي سيقومون بها في تلك الإجازة، وفيما يأتي نتعرف على موعد عطلة البنوك والمراكز الحوالات المالية في المملكة.

إجازة البنوك السعودية

يحصل الموظفون والعاملون في القطاعات المصرفية والمالية في السعودية على إجازة رسمية بمناسبة عيد الأضحى المبارك، ويحدد البنك المركزي السعودي مواعيد بداية ونهاية تلك الإجازة، فهو الجهة المسؤولة عن الإشراف على عمل البنوك المحلية والأجنبية في المملكة وتحديد مواعيد الإجازات الرسمية لتلك البنوك، وأعلن البنك المركزي عن موعد إجازة عيد الأصحى من خلال التعميم الذي أصدره البنك.

شاهد أيضًا: موعد اخر دوام للبنوك قبل عيد الاضحى 2021 / 1442 في السعودية

متى تبدأ عطلة البنوك في السعودية 1442

تبدأ عطلة البنوك في السعودية بعد نهاية يوم الخميس 5 ذو الحجة 1442 الموافق 15 يوليو 2021، وتستمر الإجازة حتى يوم الأحد التالي للعيد، وسيعود الدوام بشكل طبيعي في المواعيد الرسمية بعد انتهاء تلك الإجازة.

كم باقي على إجازة عيد الأضحى

يهتم الموظفون في القطاعات المالية والمصرفية في المملكة بمعرفة المدة المتبقية للحصول على إجازة عيد الأضحى للاستعداد للترتيبات الخاصة بإجازة العيد، نظرًا لكونها من الإجازات الطويلة نسبيًا وعدد أيامها 8 أيام متواصلة خلال ذي الحجة، فيمكن قضاء هذا الوقت في السفر أو القيام بالأنشطة الترفيهية مع الأسرة وغيرها من الأور، لذا فيما يأتي العد التنازلي لمعرفة عدد الأيام المتبقية على إجازة العيد.

الاجازة

شاهد أيضًا:الاجازة الرسمية لعيد الاضحى 2021 /1442 في السعودية

آخر يوم دوام البنوك في عيد الأضحى

تعمل البنوك والمراكز المالية في كافة مناطق ومدن المملكة في مواعيد العمل الرسمية، وموعد آخر دوام للبنوك قبل عيد الأضحى يوم الخميس الموافق 5 ذي الحجة الخامس عشر من شهر يوليو 2021، وتبدأ إجازة عيد الأضحى بعد نهاية دوام الخميس، وتستمر حتى نهاية عيد الأضحى المبارك، ومن المقرر أن تحصل كافة الفروع التابعة للبنوك المحلية والأجنبية على تلك الإجازة، ما عدا الفروع المحددة التي يستمر عملها طوال أيام الحج وأيام العيد لخدمة الحجاج والمعتمرين لتسهيل معاملاتهم المالية خلال فترة أداء مناسك الحج.

الإجازة الرسمية لعيد الأضحى

بعد إعلان المحكمة العليا في السعودية رسميًا عن تعذر رؤية هلال شهر ذي الحجة وإكمال شهر ذو القعدة ثلاثين يومًا، وهذا ما يوافق الحسابات الفلكية التي أعلن عنها من قبل الجهات الفلكية مسبقًا في السعودية وعدد من الدول العربية، وعليه سيكون عيد الأضحى المبارك يبدأ من الثلاثاء 10 ذي الحجة الموافق 20 يوليو 2021، لذا فحددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن إجازة العيد للجهات الحكومية التي تبدأ من الخامس من ذي الحجة، وكما تم تحديد إجازة العيد للجهات الخاصة في المملكة والتي تبدأ يوم الاثنين الموافق وقفة عرفات.، كما أعلن البنك المركزي السعودي موعد إجازة البنوك ومراكز التحويل المالية.

شاهد أيضًا: عطلة عيد الاضحى ٢٠٢١ في السعودية

فروع البنوك التي تعمل خلال إجازة عيد الاضحى 2021

أعلن البنك المركزي السعودي أن قرار إجازة البنوك يشمل كافة البنوك ومراكز التحويلات الموجودة في كافة أنحاء المملكة العربةي السعودية باستثناء الفروع ومراكز التحويلات التي تخدم زوار بين الله الحرام في مكة والمسجد النبوي في المدينة المنورة، كما تعمل فروع البنوك الموجودة في المناطق المزدحمة بالسكان والمنافذ الحدودية في المملكة.

شاهد أيضًا: متى تبدأ إجازة عيد الأضحى 1442 / 2021 لموظفي القطاعين 

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على إجابة متى تبدأ عطلة البنوك في السعودية 1442 /2021،  كما تعرفنا على موعد إجازة العيد في السعودية وموعد العودة مرة أخرى للدوام بعد العيد.

33 مشاهدة