متى تصدر جريدة أم القرى

كتابة ربا سليمان -
متى تصدر جريدة أم القرى

متى تصدر جريدة أم القرى؟، وهي الصحيفة الأولى في المملكة العربية السعودية، وبالرغم من انتشار وسائل كثيرة لمعرفة الأخبار في أيامنا هذه من قنوات تلفزيونية متخصصة في الأخبار السياسية أو الفنية أو الثقافية أو الاجتماعية أو الدينية، وبالرغم من الانتشار الواسع لاستخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي لا يزال البعض يجد متعةً في متابعة الصحف والمجلات الرسمية، وسيتم من خلال هذا المقال من موقع محتويات توضيح أهم المعلومات حول جريدة أم القرى.

جريدة أم القرى

إن جريدة أم القرى هي جريدة حكومية سعودية أسسها الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود مؤسس المملكة العربية السعودية، وقد صدرت لأول مرة في الخامس عشر من شهر جمادى الأولى عام 1343 هجري الموافق لعام 1924 ميلادي، وقد استمدت هذه الصحيفة اسمها من القرآن الكريم فمن المعروف أن اسم أم القرى كان يطلق على مدينة مكة المكرمة التي تم اختيارها لتكون مقر هذه الجريدة.

شاهد أيضًا: ما هي أول جريدة سعودية

متى تصدر جريدة أم القرى

إن صحيفة أم القرى هي جريدة حكومية سعودية تصدر أسبوعيًا، وهي صحيفة صادرة باللغة العربية ولطالما كانت بابًا للتعرف على الملامح الثقافية للمجتمع السعودي والفكر والأدب في السعودية وهي تضم أقسامًا عديدةً فيصدر فيها كافة المراسيم الملكية وقرارات مجلس الوزراء وأنظمة وقرارات مدنية ودولية، ويتولى إدارتها عبد الله بن سفر الأحمدي وتتبع لوزارة الإعلام السعودية.

جريدة أم القرى الموقع الرسمي

مع انتشار استخدام الإنترنت أطلقت المملكة موقعًا رسميًا للجريدة، بحيث يتيح هذا الموقع تتبع كافة الأخبار والمراسيم الملكية وقرارات مجلس الوزراء السعودي، بالإضافة إلى الاتفاقيات والهيئات واللوائح والأنظمة وكل ذلك مبوب ومنظم في الموقع ويمكن الوصول إليه بشكل سريع وواضح ويمكن زيارة الموقع الرسمي للجريدة “من هنا“.

شاهد أيضًا: ما هي اول صحيفة

وفي الختام تم توضيح متى تصدر جريدة أم القرى ، وأهم المعلومات حول الأخبار الرسمية التي تصدرها الجريدة الحكومية الرسمية والموقع الإلكتروني الخاص بها.

المراجع

  1. ^ uqn.gov.sa , الموقع الرسمي لجريدة أم القرى , 17/06/2022
26 مشاهدة