متى تفتح المطارات في السعودية 1441-2020

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 22 يوليو 2020 , 20:07
متى تفتح المطارات في السعودية 1441-2020

متى تفتح المطارات في السعودية 1441-2020 هو واحد من أهم الأسئلة التي تدور بكثرة خاصة بعدما قامت المملكة العربية السعودية باتخاذ إجراءات عودة الحياة إلى طبيعتها بشكل تدريجي، عبر تخفيف ساعات حظر التجول، وعودة الأعمال في القطاعات الحيوية بالضوابط التي تساعد على الحد من انتشار الفيروس.

المطارات في السعودية

تبلغ مساحة المملكة العربية السعودية الإجمالية حوالي 2 مليون كيلو متر مربع، كما أنها من أبرز الدول الجاذبة للعمالة من مختلف دول العالم، وهذا الأمر جعل الحكومة السعودية تعمل على إحداث تطورات نوعية في حركة النقل الجوي، عبر إنشاء المطارات في مناطق المملكة المختلفة.

ويوجد بالمملكة العربية السعودية 28 مطارًا، من بينها 5 مطارات دولية، و9 مطارات إقليمية، و13 مطارًا داخليًا تقوم بنقل الركاب والبضائع بين مناطق المملكة المختلفة ودول العالم. [1]

شاهد أيضًا: الخطوط الجوية السعودية الحجز عبر الانترنت

متى تفتح المطارات في السعودية

أعلنت الحكومة السعودية في إطار خطتها لعودة الحياة إلى طبيعتها عن افتتاح عددًا من المطارات الداخلية في المملكة لتسهيل حركة نقل الركاب والبضائع، وكان بدء عودة العمل في هذه المطارات من الحادي والثلاثين من مايو 2020. مع الحرص الدائم على اتخاذ المسافرين وأطقم الطائرات والعاملين بالمطارات اتخاذ التدابير الوقائية والالتزامات بالإجراءات الاحترازية التي تعمل على توفير رحلة سفر آمنة.

شاهد أيضًا: تعديل حجز الخطوط السعودية عن طريق النت

مواعيد فتح المطارات في السعودية

تداول الكثير من الأشخاص عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة الكثير من الأنباء حول نية حكومة المملكة العربية السعودية إعادة فتح المطارات الدولية لاستقبال القادمين من خارج المملكة، فيما نفت هيئة الطيران المدني عبر حسابها الرسمي على تويتر هذه الأخبار، وأكدت بأنه حتى الآن لا يوجد تاريخ محدد لعدوة الرحلات الدولية، وأن هذا القرار لن يتم اتخاذه إلّا بعد قيام القرارات المختصة بدراسة الأمر، وتقييمه، وأهابت الهيئة بجميع المتداولين لتلك الأخبار عد الانصياع وراء الشائعات، وتحري المعلومات من مصادرها الرسمية.

شاهد أيضًا: استعلام عن رحلة طيران برقم الحجز

وبهذا نكون قد تعرفنا من خلال هذا المقال على إجابة سؤال: متى تفتح المطارات في السعودية 1441-2020 سواء للرحلات الداخلية أو الخارجية.

المراجع

  1. ^ https://www.savc.com.sa , مطارات المملكة , 22/07/2020
5470 مشاهدة