متى تفتح مواعيد اللقاح في السعودية

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 5 أبريل 2021 , 14:04 - آخر تحديث : 5 أبريل 2021 , 13:04
متى تفتح مواعيد اللقاح في السعودية

متى تفتح مواعيد اللقاح للراغبين في الحصول على اللقاح بالمملكة؟ هذا السؤال من أهم الأسئلة التي يتداولها الأشخاص في المملكة العربية السعودية في الأيام القليلة نتيجة للإقبال الكبير للحصول على اللقاح في المملكة من المواطنين والمقيمين في إطار الحملة القومية التي تقوم بها المملكة لتحصين سكان المملكة -بإذن الله- من الإصابة بفيروس كورونا المستجد من أجل العودة للحياة الطبيعية في المملكة.

لقاح كورونا في السعودية

أعلنت وزارة الصحة السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع التغريدات العالمي تويتر في يوم الرابع من أبريل 2021 أنها قد أعطت أكثر من 5 مليون جرعة من لقاح كورونا للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، في الحملة القومية للتحصين من كورونا التي بدأتها في منتصف شهر ديسمبر الماضي، بمتوسط مليون ونصف المليون جرعة يوميًا، في أكثر من 587 مركزًا للتطعيم في كافة مناطق ومدن المملكة. وناشدت الوزارة كافة الأفراد بالمملكة من المواطنين والمقيمين سرعة التسجيل للحصول على اللقاح، من أجل المحافظة على صحة الشخص وحماية عائلته ومجتمعه من الإصابة بفيروس كورونا. وتعد المملكة من أبرز الدول على مستوى العالم في التعامل مع جائحة كورونا سواء من خلال الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها منذ بداية الجائحة، أو عبر عملية الفحص الموسع للكشف عن المصابين بفيروس كورونا، وتقديم أفضل الخدمات الصحية لهم، وكذلك كانت المملكة من أوائل الدول التي اهتمت بالحصول على جرعات كبيرة من لقاح كورونا لتطعيم المواطنين والمقيمين بالمملكة بشكل مجاني تمامًا حيث تستهدف تطعيم 26 مليون فرد بنهاية عام 2021.

شاهد أيضًا: مراكز فحص كورونا مكة المكرمة

متى تفتح مواعيد اللقاح

لم يتم تحديد موعد محدد لفتح مواعيد التسجيل للحصول على اللقاح، فقد واجه الكثير من الأشخاص الراغبين في التسجيل من أجل الحصول على لقاح كورونا في السعودية مشكلة خلال حجز الموعد وهي مشكلة عدم وجود مواعيد متاحة في المراكز الصحية التي تقدم اللقاحات، وهو ما دعاهم إلى التواصل مع وزارة الصحة من خلال حسابها الرسمي على تويتر، وكذلك الاتصال على الرقم الموحد، حيث واجه المستخدمون تلك المشكلة على الرغم من أنهم قد قاموا بتحديث التطبيق للنسخة الأخيرة، وحول تلك التساؤلات عن سبب عدم وجود مواعيد متاحة للحصول على اللقاح ومتى تفتح مواعيد اللقاح من جديد، أجابت وزارة الصحة السعودية أن السبب وراء عدم وجود مواعيد للحجز هو الإقبال الشديد من المواطنين والمقيمين للحصول على اللقاح، وأكدت أنها تعمل بكل ما تستطيع من جهد لزيادة عدد المراكز التي تقدم التطعيم لسكان المملكة، لاستيعاب أكبر عدد ممكن من الراغبين في تلقي اللقاح. وأعلنت الوزارة على أنه لا يوجد موعد محدد لفتح المواعيد المخصصة للتسجيل، ولكن مع افتتاح المراكز الأخرى ستزداد فرصة حجز الموعد للحصول على اللقاح.

شاهد أيضًا: كيف الغي موعد لقاح كورونا في السعودية

طريقة حجز موعد لقاح كورونا

ناشدت وزارة الصحة كافة الراغبين في الحصول على لقاح فيروس كورونا التسجيل من خلال تطبيق صحتي الإلكتروني، حجز الموعد الإلكتروني للحصول على اللقاح، ويمكن حجز الموعد للحصول على اللقاح من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • تحميل تطبيق صحتي على الجوال.
  • فتح أيقونة التطبيق.
  • تسجيل الدخول إلى حساب المستخدم.
  • الدخول للخدمات الإلكترونية.
  • اختيار “التسجيل في لقاح كورونا”.
  • تعبئة نموذج التسجيل في اللقاح.
  • الضغط على خيار “تسجيل”.
  • اختيار الموعد المناسب.
  • تحديد المركز.
  • تأكيد الطلب.

شاهد أيضًا: كم المدة بين جرعتين لقاح كورونا

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال متى تفتح مواعيد اللقاح في السعودية، كما تعرفنا على الجهود التي تقوم بها المملكة لتلقيح المواطنين والمقيمين في المملكة، والخطوات المطلوبة من أجل حجز الموعد للقاح كورونا.

515 مشاهدة