متى تم افتتاح جامعة الامارات

كتابة نور الهدى - تاريخ الكتابة: 30 نوفمبر 2020 , 16:11 - آخر تحديث : 30 نوفمبر 2020 , 17:11
متى تم افتتاح جامعة الامارات

متى تم افتتاح جامعة الامارات العربية المتحدة التي تعد واحدة من أعرق الجامعات الموجودة في الإمارات والوطن العربي؟  حيث توفر جامعة الامارات العربية المتحدة برامج مختلفة ومتنوعة لدراستها بأعلى جودة تضمن تخريج جيل من الشباب قادر على المنافسة في سوق العمل بالتخصصات المختلفة.

جامعة الامارات

جامعة الإمارات هي الجامعة الوطينة الشاملة في الإمارات العربية المتحدة، يدرس بها الآن حوالي 13 ألف طالب من أهالي الإمارات والوافدين، وتقدم الجامعة عدد من برامج الدراسات الجامعية والدراسات العليا المعتمدة، وتتميز برامج الدراسة بالجامعة بجودتها العالية وقيام عدد من أمهر المعلمين من أعضاء هيئة التدريس الدوليين، كما توفر عدد من الخدمات للطلاب لضمان توفير بيئة تعليمية مثالية بدولة الإمارات العربية المتحدة.

متى تم افتتاح جامعة الامارات

تم افتتاح جامعة الإمارات العربية المتحدة في عام 1976 ميلاديًا بقرار رسمي من الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وتم افتتاحها في مدينة العين الإماراتية، فأصبحت جامعة اتحادية بهوية عربية وإسلامية، وتم تصميم مناهج الكليات بالجامعة من أجل التوافق مع حاجات المجتمع ومتطلباته، مع الالتزام بمعايير التعليم الأكاديمية العالمية، بالإضافة على الحفاظ على قيم الدولة الأساسية، ومدير الجامعة الحالي هو الدكتور سعيد أحمد غباش.

تخصصات جامعة الإمارات

تقدم جامعة الإمارات العديد من البرامج الدراسية الجامعية وبرامج الدراسات العليا في تخصصات مختلفة ألا وهي:

  • كلية القانون.
  • كلية العلوم.
  • كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية.
  • كلية الإدارة والاقتصاد.
  • كلية الطب والعلوم الصحية.
  • كلية تقنية المعلومات.
  • كلية التربية.
  • كلية الزراعة والأغذية.
  • كلية الهندسة.

كما تطرح الجامعة أكثر من 70 برنامج بكالوريوس للطلاب في التعليم الجامعي، بالإضافة إلى برنامج دبلوم مهني، مع توفير 4 برامج للدراسات العليا.

جامعة الإمارات العربية المتحدة القبول والتسجيل

يستطيع الطلاب في جامعة الإمارات الاختيار بين عدد من البرامج التي توفرها الجامعة للطلاب في مراحل التعليم الجامعي أو مرحلة الدراسات العليا من خلال بوابة القبول والتسجيل، كما يمكن التعرف على رسوم الدراسة في الجامعة والمنح الدراسية وجميع فعاليات وأنشطة الجامعة عبر بوابة القبول والتسجيل، ويمكن الدخول إليها “من هنا“.

وفي الختام نكون قد تعرفنا على تاريخ تأسيس جامعة الإمارات العربية المتحدة، والتخصصات المتوفرة في الجامعة من أجل التقديم عليها والحصول على شهادة جامعية تثبت الدراسة بها، كما نتعرف على خدمات بوابة القبول والتسجيل في جامعة الإمارات.

المراجع

  1. ^ uaeu.ac.ae , جامعة الامارات , 30/11/2020
492 مشاهدة