متى تم افتتاح حديقة تلال كتارا؟ وأهم المعلومات عنها

كتابة نور محمد - تاريخ الكتابة: 1 مايو 2021 , 12:05 - آخر تحديث : 1 مايو 2021 , 12:05
متى تم افتتاح حديقة تلال كتارا؟ وأهم المعلومات عنها

متى تم افتتاح حديقة تلال كتارا؟ يسأل العديد من الأشخاص عن الموعد الرسمي لافتتاح الحديقة، وذلك لأنها من أجمل الحدائق التي يتم فيها قضاء الأوقات السعيدة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية التي تحتوي عليها، وسوف يساعد هذا الحدث في تنشيط السياحة وتطويرها، وكذلك الاهتمام بالمعالم التراثية والحضارية والتضاريس الطبيعية.

متى تم افتتاح حديقة تلال كتارا؟

تم افتتاح حديقة تلال كتار في يوم الأحد المقبل وتعتبر حديقة تلال كتارا واحدة من أشهر وأبرز المعالم السياحية التي توجد في الحي الثقافي، وتحتوي على العديد نباتات الزينة والأشجار والأزهار من مختلف دول العالم، مما يجعلها ملتقى للثقافات المختلفة ومزيج من حضارات العالم المتنوعة، وذلك يتيح الفرصة إلى الانفتاح العالمي والتقاء الموهوبين وأصحاب الفن والمبدعين، وهذا يجعلها مكان متميز لتبادل الفكر الثقافي على مستوى العالم.

وكان قد صرح المدير العام للمؤسسة العامة بالحي الثقافي كتارا الدكتور خالد بن ابراهيم السليطي، عن الموعد الرسمي لافتتاح حديقة تلال كتارا في يوم الأحد، وذلك من خلال قيامه بكتابة تغريدة ونشرها على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، مع التشديد على كافة الزائرين بالالتزام باتباع الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار العدوى والتقليل من مخاطر فيروس كورونا في البلاد.

أين تقع حديقة تلال كتارا؟

توجد حديقة تلال كتارا في دولة قطر، حيث تقع في الحي الثقافي والذي يحتوي على العديد من الحدائق المختلفة وتبلغ مساحتها الإجمالية نحو ٣٢٧٠٠ متر مربع، وتعتبر حدائق تلال كتارا من أهم المعالم الطبيعية الموجودة في الحي الثقافي.

معلومات عن حديقة تلال كتارا

تتميز حديقة تلال كتارا باحتوائها على العديد من الخدمات العامة للجمهور، والتي تقدمها الدولة بشكل مجاني للمواطنين، وأهمها ما يلي:

  • يوجد بالحديقة ممشى رياضي، وهو عبارة عن منطقة خاصة برياضة المشي وسط الأشجار والمساحات الخضراء الطبيعية.
  • تحتوي الحديقة على موقف خاص بالسيارات من الداخل.
  • تتميز تلال كتارا بالتضاريس الطبيعية والأماكن الخضراء الجذابة، مما يساعد على الاسترخاء والهدوء.
  • تم زراعة أنواع مختلفة من الأشجار ونباتات الزينة على أرض تلال كتارا، والتي تم الحصول عليها من دول العالم المختلفة، وذلك لإضفاء المزيد من الجمال الطبيعي للحديقة، مما يجعلها واحدة من المصادر الهامة لجذب الزائرين وتنشيط السياحة داخل دولة قطر.

شاهد أيضًا: مواعيد حديقة الحيوان بالرياض .. أسعار تذاكر حديقة الحيوان بالرياض

أشجار حديقة تلال كتارا

تحتوي الحديقة على أنواع متنوعة من الأشجار السريعة في النمو والمعمرة والتي تختلف في الحجم والشكل، وقد يصل عددها نحو ٢٢٥ شجرة والتي تم استحضارها من مختلف القارات وأهمها كالتالي:

  • شجرة البومباكس وموطنها الأصلي استراليا وجنوب شرق آسيا، وهي من أشجار الزينة الضخمة التي تحتوي على أزهار كبيرة الحجم وفائقة اللمعان.
  • نخلة الواشنطونيا ويعود أصلها إلى أمريكا، وهي من الأشجار المعمرة وتتميز بأوراقها التي تتدلى على شكل خيوط لتعطي شكل جمالي مميز للحديقة.
  • شجرة البوانسيانا وهي استوائية الأصل، وتتميز بأوراقها الخضراء الكثيفة والأزهار الحمراء الجميلة.
  • شجرة الليوسينا ويتم زراعتها في دول مختلفة مثل المكسيك وأمريكا واندونيسيا وكوبا وتايلاند والهند والفلبين، وتتميز بشكل أوراقها الرمحية التي تتحمل البرودة الشديدة والرطوبة العالية.
  • وشجرة السدر العربية، والتي تتميز بالأوراق الكثيفة والأزهار البيضاء المخضرة الصغيرة، والثمار لذيذة الطعم، وتعد من أجمل الأشجار بالحديقة.
  • وشجرة المطر وتتميز بالغصون الطويلة والارتفاع الذي يصل إلى ٣٠ متر، وتقوم أوراقها بتجميع قطرات الندى ثم تسقط على هيئة أمطار، لذلك سميت بشجرة المطر.
  • شجرة السمر والتي تزرع بشكل عام في قطر، وتتميز بالشكل الرائع الذي يجعل منها مظلة طبيعية.
  • وشجرة الأكاسيا وهي من الأشجار المعمرة والطويلة، ويعود أصلها إلى قارة افريقيا.

وبذلك نكون أوضحنا الإجابة الصحيحة على سؤال متى تم افتتاح حديقة تلال كتارا؟ والتي تعتبر من أبرز المعالم السياحية الموجودة في الحي الثقافي، وملتقى للثقافات المختلفة وتبادل للأفكار والإبداع على مستوى العالم.

57 مشاهدة