متى توفي ممدوح بن عبدالعزيز

كتابة اية البير - تاريخ الكتابة: 9 مايو 2021 , 15:05
متى توفي ممدوح بن عبدالعزيز

متى توفي ممدوح بن عبدالعزيز ؟، ما هي حقيقة خبر وفاته؟ هذا ما سنتطرق بالحديث عنه في مقالنا هذا من خلال موقع محتويات، كما سنتحدث عن زوجته وأولاده، وأهم إنجازاته، وأهم تفاصيل سيرته الذاتية، كما سنسلط الضوء على توجهاته الإسلامية وأبرز صفاته.

من هو الأمير ممدوح بن عبدالعزيز

إن الأمير ممدوح بن عبد العزيز من مواليد الرياض عام 1939 م، ويبلغ من العمر 82 عام، وهو ابن الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود، وهو الابن الثامن والعشرون من الذكور، والدته هي الأميرة نوف بنت نواف بن النوري الشعلان، وهو حاكم منطقة تبوك السابق، والذي كان يحكمها قبله هو أخيه عبدالمجيد بن عبد العزيز، وتبعه فهد بن سلطان، وتنحى عن الحكم بناء على طلبه، تزوج من الأميرة فايزة بنت نايف بن نوري الشعلان، ولديه منها ستة أولاد وهم  نواف ومقرن وطلال ونايف وسلطان وعبدالعزيز، وأخوانه هما الأمير ثامر بن عبد العزيز، والأمير مشهور بن عبد العزيز؛ حصل على درجة الماجستير في التاريخ من جامعة الملك عبد العزيز بجدة عام 1983 م ، وحصل على درجة الدكتوراه من جامعة الإسكندرية في الدراسات الدولية.

شاهد أيضًا:  متى توفي الامير سعود الفيصل بالهجري

صفات وانجازات الأمير ممدوح

ومن أبرز صفات الأمير ممدوح بن عبد العزيز الذي يتمتع بحب الكثيرين وشهرته الواسعة ما يلي:

  • يمتاز الأمير ممدوح بشخصيته وشعبيته التي أخذت تتزايد نظرًا لسعة صدره، وهو من الذين يفتحون أبوابهم للجميع من كافة الطبقات دون استثناء.
  • يجالس الحشم والعلماء في مجلسه الخاص.
  •  يعلم الناس المبادئ من علوم الإسلام ، بالإضافة إلى نخبة من المحاضرين الأكفاء.
  • يسعى إلى تبيين حقيقة أن الإسلام لا يحض على شيء من العنف.
  •  يدافع عن الحملات الإعلامية التي تقودها الجهات التنصيرية، خاصة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر التي تهدف إلى وقف الجرائم الخلقية وهذا أمر متفق عليه منطقياً وإنسانياً.
  • يمد يد العون و الإحسان للمحتاجين وذوي الدخل المحدود، حيث يستقبل مكتبه بشكل يومي ما يزيد عن مائة طلب إعانة.
  • إن الأمير ممدوح من أبرز الشخصيات الإسلامية الوسطية التي توازن بين العمل بالتشريع الإسلامي وبين متطلبات العصر.

شاهد أيضًا:  متى توفي بندر بن عبدالعزيز

متى توفي ممدوح بن عبدالعزيز

إن الأمير ممدوح بن عبدالعزيز لا زال حيًا على قيد الحياة، ولا صحة للأخبار التي تم نشرها، و تناقلتها كافة منصات مواقع التواصل الاجتماعي، كما إنه لم يتم نشر أي تفاصيل عن خبر وفاته في المواقع الإعلامية والرسمية، وبانتظار تصريح على صفحة الديوان الملكي الرسمية لنفي هذه الشائعات.

شاهد أيضًا:  متى توفي غازي القصيبي

إلى هنا؛ نكون وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حول متى توفي ممدوح بن عبدالعزيز، ووضحنا حقيقة خبر وفاته ولا مجال لصحة هذا الخبر، وَنفي الشائعات، كما تحدثنا عن تفاصيل سيرة حياته الشخصية والمهنية، وأبرز صفاته،  وذكرنا أهم إنجازاته ومساعدته للفقراء والمحتاجين ونصرتهم.

250 مشاهدة