متى موعد التقديم على الحرس الملكي لحملة الثانوية العامة 1443

متى موعد التقديم على الحرس الملكي لحملة الثانوية العامة 1443

متى موعد التقديم على الحرس الملكي لحملة الثانوية العامة 1443 من الأسئلة التي يطرحها كافة المواطنين والمواطنات، الراغبين في الالتحاق بالحرس الملكي السعودي، من أجل الحصول على فرصة توظيف مناسبة في أحد أهم القطاعات السعودية، ومن خلال السطور التالية سنتحدث عن تقديم الحرس الملكي بشكل كامل ومعود فتح التقديم.

الحرس الملكي السعودي

رئاسة الحرس الملكي السعودي، هي الإدارة المكلفة بتأمين الحراسة للملك وولي العهد وكبار الشخصيات في المملكة العربية السعودية، وضيوف الدولة وكافة القصور والدواوين والضيافات الملكية وكافة المناسبات التي تتم برعاية الملك وولي العهد، حيث تم العمل على تحويل قيادة الحرس الملكي إلى رئاسة، بعدما تم نقل اللواء الخاص من الحرس الوطني والمكلف بحراسة عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، عندما كان ولياً للعهد في المملكة ودمجه مع الحرس الملكي السعودي، كما تم فصل الحرس الملكي عن وزارة الدفاع السعودية، وأصبح قطاع مستقل وبميزانية مستقلة، كما تم توحيد اللباس والتجيهزات لكافة المنتسبين، وأصبح رئيس الحرس الملكي مرتبط بشكل مباشر مع الملك.

متى موعد التقديم على الحرس الملكي لحملة الثانوية العامة 1443

أعلنت رئاسة الحرس الملكي السعودي، بالتعاون مع معهد الإدارة العامة السعودي، عن إتاحة التقديم للحاصلين على الثانوية العامة على برامج الحرس الوطني الإعدادية ضمن مشروع التوظيف المبتدئي بالتدريب الخاص برئاسة الحرس الملكي، ومن ثم التعيين على رتبة (عريف فني) بعد التخرج، حيث يتم استقبال طلبات التقديم بداية من يوم الأحد بتاريخ 1442/11/24هـ الموافق 2021/07/04م، وجاءت البرامج المتاحة كالتالي:

  • برمجة الحاسب الآلي.
  • السكرتير التنفيذي.
  • إدارة سلاسل الإمداد.

شاهد أيضاً: كم راتب عريف فني في الحرس الملكي

شروط تقديم الحرس الملكي لحملة الثانوية 1433

حددت رئاسة الحرس الملكي السعودي، بالتعاون مع معهد الإدارة العامة السعودي، عدد من الشروط المطلوبة من أجل الالتحاق بالوظائف المعلنة والتي جاءت كالتالي:[1]

  • يعد الطلب غير ملزم لإدارة القبول والتسجيل بالحرس الملكي بقبول او إكمال إجراءات طالب الالتحاق.
  • القيام بتعبئة طلب الالتحاق بكل دقة وبدون أخطاء على الموقع الإلكتروني.
  • القيام بتسجيل المعلومات المطلوبة بناء على الهوية الوطنية للطالب ودفتر العائلة الخاص بوالد الطالب، ويجب التأكد من تعبئة البيانات كاملة.
  • أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ والولادة، كما استثنت الإدارة من نشأ مع والده أثناء التواجد خارج المملكة لظروف العمل أو الدراسة أو الإجازة خارج المملكة، بشرط ألا يحمل جواز وجنسية البلد الآخرى.
  • يشترط أن يكون المتقدم حاصل على شهادة الثانوية العامة (قسم العلوم الطبيعية – قسم العلوم الإدارية والاجتماعية – قسم العلوم الشرعية)، أو من أحد المعاهد العلمية، بناء على شروط كل برنامج.
  • لن يتم قبول من هو حاصل على شهادة الثانوية الصناعية أو الزراعية أو معهد إعداد المراقبين أو المعاهد الصحية.
  • يشترط أداء اختبار القدرات العامة والاختبار التحصيلي، والتي يتم إجراءها من قبل المركز الوطني للقياس والتقويم، وذلك لجميع البرامج الإعدادية الموجهة للحاصلين على الثانوية العامة والتي يقدمها المعهد.
  • يشترط أن يكون المتقدم حسن السيرة والسلوك وغير محكوم عليه بحد شرعي، أو في أي من الجرائم المخلة بالشرف أو الأمانة، ويجب ألا يكون مطرود من أحد الكليات أو المعاهد العسكرية لأي سبب من الأسباب.
  • يجب الا يقل عمر الشخص المتقدم عن 17 عاماً، ولا يزيد عن 30 عاماً.
  • طالب الحرس الملكي ألا يقل طول المتقدم عن 170 سم، كما يشترط أن يكون الوزن متناسب للطول وأن يكون ذو بنيه جيدة مناسبة مع الطول.
  • يشترط اجتياز المتقدم لإجراءات القبول والمقابلة الشخصية وفقاً للشروط المحددة.
  • أن يكون المتقدم لائ طبي للخدمة العسكرية وسالم من الأمراض.
  • يشترط ألا يكون المتقدم موظفاً في أي من الجهات الحكومية أو المدنية أو العسكرية، أو سبق له التعيين فيها.
  • يشترط ألا يكون متزوج من غير سعودية، وأن يتعهد المتقدم على نفسه بالخدمة العسكرية لمدة أربع سنوات.

شاهد أيضاً: متى يفتح تقديم الحرس الملكي 1442 وما هي شروط القبول

رابط التقديم على الحرس الملكي لحملة الثانوية العامة 1443

أعلنت رئاسة الحرس الملكي السعودي، بالتعاون مع معهد الإدارة العامة السعودي، أن التقديم سيكون متاحاً ابتداء من يوم الأحد بتاريخ 1442/11/24هـ الموافق 2021/07/04م، وذلك من خلال الموقع الرسمي لمعهد الإدارة العامة “من هنا“، حيث يجب على الشخص المتقدم القيام بتعبئة كافة البيانات المطلوبة بالكامل بدون أي أخطاء.

شاهد أيضًا: شروط المباحث العامة 1442 .. التخصصات المطلوبة في المباحث

في النهاية نكون وصلنا بكم إلى ختام مقال متى موعد التقديم على الحرس الملكي لحملة الثانوية العامة 1443؛ والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول التقديم بالحرس الملكي السعودي للحاصلين على شهادة الثانوي.

المراجع

  1. ^ www.ipa.edu.sa , الحرس الملكي السعودي , 24/6/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *