متى موعد اليوم العالمي للكسل

متى موعد اليوم العالمي للكسل

متى موعد اليوم العالمي للكسل؟ لقد اختيرت العديد من الموضوعات المهمة والمتميزة لدمجها مع الأيام والمناسبات العالميّة والدولية، وتمَّ تحديد موعد للاحتفال بها وتمييزها عن بقية أيام السنة، وفي طليعة هذه الأيّام يَوم الكُسالى العالميّ، فما هو اليوم العالميّ للكسل؟ وما هو موعده؟ وطرق الاحتفال به؟ يُجيب موقع مُحتويات على كافّة هذه التساؤلات في سطور المقال.

اليوم العالمي للكسل

اليَوم العالميّ للكسل (بالإنجليزية: National Lazy Day)، هو يوم ومناسبة عالمية تحتفي بها الكثير من شعوب العالم، وفي هذا اليَوم لا داعٍ للنشاط مُطلقًا فهو يوم مُخصص للكسل والراحة، تعود فكرة هذا اليَوم إلى شَخص يُدعى ماريو مونتويا، الذي أوجده في عام 1984 أي منذ قرابة 28 سنة، قائلًا “إن يوم الكسل العالميّ هو يَوم مقابل اليوم العالمي للعمل”، ومنذ ذلك الوقت تمَّ تخصيص يومًا عالميًا للكُسالى في شهر أغسطس من كلّ عام، للاحتفال بهذا اليَوم العالميّ.[1]

اليوم العالمي للكسل

شاهد أيضًا: أفكار للاحتفال باليوم العالمي للشباب مع العائلة والاصدقاء

متى موعد اليوم العالمي للكسل

يُحدد العاشر من أغسطس (آب) من كلّ عام ميلاديّ موعدًا لليوم العالمي لِلكسل، وهو يومًا عالميًا يستهدف الكُسالى قليلي الحركة والنشاط، بهدف إحياء يومًا يُميزهم فيه عن بقية الأيام، وعادةً ما تكون أجواء الاسترخاء والكسل هي سيّدة الحُضور في هذا اليَوم؛ إذ يُفضل الجميع أخذ قسطًا من الراحة بعيدًا عن أنماط الحياة والعمل الروتينيّ الشاقّ.

شاهد أيضًا: متى موعد يوم الشباب العالمي

متى موعد اليوم العالمي للكسل هذا العام 2022

وفي العام الجاري 2022 ميلاديّ يُوافق اليَوم العالميّ للكسل يوم الأربعاء؛ 10 أغسطس 2022 ميلادي، وما يُقابله بالتقويم الهجريّ لليوم الحادي عشر من شَهر مُحرم لعام 1444، وذلك من أجل الاحتِفال بأجواءٍ مليئة بالكسل والخمول في هذا اليَوم العالميّ.

شاهد أيضًا: متى يوم بريل العالمي وجدول المناسبات العالمية 

تاريخ نشأة اليوم العالمي للكسل

تعود نشأة يوم الكسل إلى كولومبيا؛ إذ احتفلت البلاد بهذا اليوم للمرة الأولى في عام 1985م، وذلك عندما أدرك الكولومبيون؛ لأنَّهم لا يحصلوا على قسطٍ كافٍ من النوم والراحة، فانطلقوا في الشوارع يُمارسون كلّ أنشطة الاسترخاء بعيدًا عن أيّ أعمال شاقّة، ومن هُنا انطلقت فكرة هذا اليَوم، وتنبع فكرة هذا اليَوم إلى تذكير الموظفين ممن يُمارسون الأعمال الشاقّة إلى التخلص من الضغوطات ومشاق العمل، والنظر إلى صحتّهم والاهتمام بها قليلًا.

شاهد أيضًا: قائمة الأيام والأسابيع الدولية

احتفالات يوم الكسل العالمي

وتجدر الإشارة هُنا إنّ الاحتِفال بيوم الكسل العالميّ يقوم به كلّ واحد على طريقته الخاصّة، ومع ذلك فإنّ هنالك العديد من مظاهر الاحتفال بهذا اليَوم وفق الآتي:

  • مُشاركة الأهل والأحبة عبارات التهنئة بقدوم اليَوم العالمي لِلكسل.
  • نشر المنشورات والتغريدات على منصات التواصل الاجتماعيّ للتعبير عن أجواء هذا اليَوم.
  • إعداد العديد من الاختبارات المرتبطة بِالكَسل والخمول، والفائز في الاختبار يستعد للاحتفال بيوم الكسل.
  • الخروج مع الأهل في الساحات والأماكن العامّة للتنزه في يوم مليء بالكسل وعدم العمل والنشاط.
  • فرش الأغطية والمراتب في الشوارع والأزقة.

شاهد أيضًا: عبارات وصور في اليوم العالمي للكسل 2022

اختبار اليوم العالمي للكسل 2022

اختبار اليَوم العالمي للكسل هو اختبار يُثبت مدى الكسل الذي يُسيطر على المُتقدم للاختبار، من أجل الفوز بالاستعداد لاحتفالات هذا اليَوم، ويتمثل اختبار الكسل العالميّ كالتالي: اقرأ هذا الرقم (# 72432143726413424) وفي حال كنت كسولًا جدًا لدرجة عدم تمكنك من قراءة هذا الرقم، فسوف تكون على استعداد للاحتفال بهذا اليوم.

إلى هُنا نصل لنهاية هذا المقال؛ الذي قدّمنا من خلاله الإجابة على تساؤل متى موعد اليوم العالمي للكسل، حيث يُوافق اليوم العالمي للكسل يوم العاشِر من شهر أغسطس من كلّ عام ميلاديّ بإذن الله -تعالى-.

المراجع

  1. ^nationaldaycalendar.com , NATIONAL LAZY DAY | AUGUST 10 , 10/08/2022