متى ندخل 2021

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 15 ديسمبر 2020 , 12:12 - آخر تحديث : 28 ديسمبر 2020 , 15:12
متى ندخل 2021

إن التساؤل حول متى ندخل 2021 من أكثر الأسئلة التي يتسائلها الأشخاص من مختلف الدول والبلدان، خاصة مع اقتراب نهاية العام الحالي 2020 والذي كان عامًا مليئًا بالنجاح والإخفاق ومشاعر الحزن والألم والفرح، عامٌ استطاع فيه الأشخاص أن يقوموا بتحقيق الخطط والأهداف، وآخرون أخفقوا في الوصول إلى طموحاتهم في هذا العام، ويأمل الجميع أن تأتي السنة الجديدة حاملة معها الخير والسعادة والنجاح.

بداية السنة الميلادية

تبدأ السنة الميلادية في يوم الأول من يناير من كل عام، وهذا اليوم يتم الاحتفال به على نطاق واسع  حول العالم في جميع الدول التي تعمل رسميًا بالتقويم الميلادي، أو ما يُعرف باسم التقويم “الجريجوري”، وهو إجازة رسمية في الكثير من دول العالم. ويعتمد هذا التقويم على حركة الشمس، بعد أن كان المُعتمد في الدول القديمة هو التقويم القمري الذي يتألف من عشرة أشهر فقط.. وفي العام السادس والأربعين قبل الميلاد، قام الإمبراطور الروماني يوليوس قيصر باستدعاء أحد العلماء المصريين المختصين في علم الفلك، وكان يُدعي “سوريجين” وطلب منه وضع تاريخ حسابي دقيق يمكن الاعتماد عليه، وبالفعل قام بما أمره به الإمبراطور وتم اعتماد التقويم الشمسي، وأُطلق على هذا التقويم اسم “التقويم اليولياني” نسبة إلى يوليوس قيصر.

ظل المل بالتقويم اليولياني قائمًا حتى القرن السابع أو الثامن الميلادي، حتى قام العلماء بإعادة احتساب التقويم، لتكون بداية هذا اليوم من تاريخ مولد المسيح عليه السلام، وقيل أنه اليوم الذي تم تعميد المسيح عليه السلام فيه، ولهذا أطلق عليه اسم التاريخ الميلادي، وهو مكوّن من اثنا عشر شهرًا.

متى ندخل العام الجديد 2021؟

الاحتفال بالسنة الجديدة – كما ذكرنا- يبدأ في يوم الأول من شهر يناير من كل عام، وهو اليوم الأول ف السنة، ويكون في فترة فصل الشتاء، وهذا اليوم يُعرف باسم “رأس السنة الميلادية” وتتم الاحتفالات به على المستويات الشعبية والرسمية من خلال إطلاق الألعاب النارية، وتختلف عادات الدول في الاحتفال بهذا اليوم، ومن أبرز الاحتفالات الغريبة التي تتم في هذا اليوم حيث يقوم الأشخاص في دولة الدنمارك بتجميع الأواني الفخارية غير المستخدمة والقيام بتكسيرها في منتصف ليل رأس السنة الجديدة، وكذلك يقوم الأفراد بالانتظار حتى أول ثانية في العام الجديد ثم يتقافزون من مقاعدهم اعتقادًا منهم أنهم بذلك يقومون بالحصول على الحظ الجيد في السنة الجديدة.

من العادات الغريبة كذلك في أسبانيا تناول العنب ليلة رأس السنة، فإن استطاع الشخص الحصول على اثنتي عشر حبة من العنب في منتصف الليل فسيحصل على الحظ الجيد في هذا العام. وفي كولومبيا يتم استقبال العام الجديد بعادة من أغرب العادات حيث يحمل الأشخاص حقيبة ملابسهم ويتجولون في الشارع طوال اليوم اعتقادًا منهم أنهم بذلك سيستطيعون السفر والحصول على الكثير من الرحلات في العام الجديد.

كم باقي على 2021؟.. العد التنازلي بدأ

انتظار العام الجديد من الأمور التي يقوم بها الأشخاص في مختلف دول العالم، حيث ينتظرون بفارغ الصبر نهاية العام الحالي، وما حمله من آلام وأحزان وإنجازات وإخفاقات ومشاعر طيبة وسيئة، وينتظرون العام الجديد معلقين عليه الآمال أن يكون حاله أفضل من العام الحالي، وأن يحمل لهم الحظ الطيب والنجاح والتوفيق والسعادة، ويخططون للأهداف التي يسعون إلى تحقيقها في العام الجديد، وعام 2021 على وجه التحديد تتعلق به الكثير من الآمال ليكون أفضل من عام 2020 الذي أطلق عليه الكثير من الأشخاص “عام الحزن”. وللتعرف على عدد الأيام الباقية حتى بدء العام الجديد يمكن متابعة العدّاد التنازلي التالي:

بداية العام الميلادي الجديد 2021

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال متى ندخل 2021  كما تعرفنا على أبرز العادات الغريبة في استقبال العام الجديد في مختلف دول العالم، كما تعرفنا على عدد الأيام الباقية حتى بدء العام الجديد.

715 مشاهدة