متى هبط الشباب

كتابة بشار ديوب -
متى هبط الشباب

متى هبط الشباب ، النادي السعودي المحترف الذي تكن من إحراز العديد من الألقاب طوال مسيرته الرياضية، إلا أنه تعثر في مرحلة ما وهبط للدرجة الأولى نتيجة بعض الأزمات الداخلية داخل إدارة النادي، التي أدت لضعف أدائه. وسنتعرف من خلال موقع محتويات على سبب هبوط نادي الشباب السعودي ومتى هبط.

نادي الشباب السعودي

هو أحد الأندية السعودية القديمة، تأسس عام 1974م، ويقع مقره الرئيسي في العاصمة الرياض. يعتبر نادي الشباب من الأندية المحترفة التي استطاع خلال مسيرته من إحراز ستة ألقاب دوري وبطولتين على مستوى الخليج العربي، إضافة للعديد من الألقاب الأخرى. وعلى الرغم من هبوط النادي للدرجة الأولى إلا أنه ما زال من أفضل الأندية على مستوى المملكة والخليج العربي.

متى هبط الشباب

هبط نادي الشباب السعودي في عام 1987 م، وذلك بعد خسارته أمام نادي الأهلي بنتيجة تسعة أهداف مقابل لا شيء. وقد جاءت تلك النتيجة القاسية بعد نتائج سيئة متتالية للفريق في مباريات الدوري لذلك الموسم. وقد سبب تلك الهبوط ردة فعل واستياء من قبل الجمهور والإدارة. ومن ثم بعد عام تمكن نادي الشباب من العودة مجددًا لمقعده في الدوري الممتاز في تلك الدرجة وما زال حتى الآن.

شاهد أيضًا: متى هبط نادي الشباب السعودي

سبب هبوط نادي الشباب السعودي

أكدت إدارة نادي الشباب أن هبوط الفريق يعود لتمرد لاعبي الفريق على الإدارة بسبب مطالبهم المالية التعجيزية الكثيرة. الأمر الذي سبب تدهور نتائج الفريق وهبوطه، ما دفع إدارة الفريق إلى الاعتماد على الفريق الرديف. وكانت جماهير الفريق وجهت الاتهامات للإدارة بأنها تقصدت الخسارة أمام النادي الأهلي من أجل إبقاء النادي الأهلي في الدرجة الممتازة على حساب نادي الشباب. من ثم أوضحت الإدارة أن سبب الهبوط الأزمة الداخلية والتمرد الكبيرة من قبل كبار نجوم الفريق.[1]

بطولات نادي الشباب السعودي

استطاع نادي الشباب السعودي من إحراز عدد من الألقاب، وذلك عبر مشاركته في بطولة الدوري السعودي للمحترفين والعديد من البطولات الأخرى، وفيما يلي أبرز بطولات فريق الشباب خلال مسيرته:

  • الفوز بلقب الدوري السعودي الممتاز 6 مرات، وعلى مركز الوصيف 6 مرات.
  • نال لقب كأس خادم الحرمين الشريفين 3 مرات، كذلك حصل على مركز الوصيف مرة واحدة.
  • فاز بكأس ولي العهد السعودي 3 مرات، كما نال مركز الوصافة 4 مرات.
  • أحرز كأس السوبر السعودي مرة واحدة، وعلى مركز الوصيف مرتين.
  • فاز الفريق ببطولة كأس الكؤوس الآسيوية مرة واحدة.
  • نال كأس السوبر العربي مرتين.
  • أحرز دوري أبطال العرب مرتين.
  • فاز بكأس الخليج للأندية مرتان.

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على متى هبط الشباب ، كما ذكرنا أبرز المعلومات عن نادي الشباب السعودي، كذلك استعرضنا سبب هبوط نادي الشباب السعودي، والبطولات التي أحرزها نادي الشباب السعودي خلال مسيرته.

المراجع

  1. ^ alshabab , نادي الشباب السعودي , 25/06/2022
250 مشاهدة