متى يبدأ شهر ذي الحجة هذا العام 1441

كتابة زينب حسن - آخر تحديث: 21 يوليو 2020 , 01:07
متى يبدأ شهر ذي الحجة هذا العام 1441

متى يبدأ شهر ذي الحجة هذا العام  هو ما يترقبه الجميع وذلك بعد إعلان الممكلة العربية السعودية تعذر رؤية هلال شهر ذي الحجة، أعلنت على ذلك أن يوم عرفة سيكون الخميس الموافق 30 يوليو/تموز، وبذلك يكون أول أيام عيد الأضحى الجمعة 31 يوليو/تموز.

شهر ذي الحجة 1441

يعتبر العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، أفضل أيام السنة، فقد أقسم الله عز وجل بهما، فقال في صورة الفجر “والفجر وليال عشر”، وقد تحدث الرسول صل الله عليه وسلم عنهم أيضًا، وأكد على أن صيامهم أفضل من الجهاد في سبيل الله، لذلك يحرص الكثير على صيام هذه الأيام المباركة.

شاهد أيضًا: فضل عشر ذي الحجة

متى يبدأ شهر ذي الحجة هذا العام 1441

ولأن الجميع يتسأل متى يبدا شهر ذي الحجة هذا العام، توقع عبد العزيز الحصيني، الباحث السعودي في الطقس والمناخ، أن يوم عرفة سيكون الخميس الموافق 9 من شهر ذي الحجة و30 يوليو، وبذلك يكون أول أيام عيد الأضحى الجمعة 10 ذي الحجة الموافق 31 يوليو.

شاهد أيضًا: ادعية ذي الحجة .. دعاء العشر الاوائل من ذي الحجة

متى يبدأ صيام العشر الأوائل من ذي الحجة 1441

اعلنت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية، عقب أذان المغرب، عن أن أول أيام شهر ذي الحجة سيكون الأربعاء القادم الموافق 22 من شهر يوليو 2020.

شاهد أيضًا: دعاء العشر من ذي الحجة مكتوبة

ختامًا قد قدمنا لكم اجابة السؤال متى يبدا شهر ذي الحجة هذا العام 1441 ، بعد تعذر رؤية هلال شهر ذي الحجة والتي أعلنتها المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية.

147 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!