متى يبدا الحظر الكامل في السعودية

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 20 مايو 2020 , 20:05
متى يبدا الحظر الكامل في السعودية

يرغب البعض في متى يبدا الحظر الكامل في المملكة العربية السعودية؟، وهذا بعدما بدأت التقارير الرسمية تتحدث عن تشديد الإجراءات الصحية خلال الفترة المقبلة، وذلك ضمن جهود الدولة لمنع تفشي فيروس كورونا والسيطرة على الوضع في المملكة العربية السعودية.

الحظر الكامل في السعودية 1441

أجابت المصادر الرسمية عن التساؤل بخصوص متى يبدأ الحظر الكامل في السعودية، حيث وضحت بأن الحكومة السعودية ستبدأ في تطبيق الحظر الكلي في السعودية على مختلف المناطق والمدن وذلك بدءًا من اليوم الأخير من رمضان 1441 وحتى نهاية عيد الفطر المبارك.

وأوضحت الجهات الحكومية في السعودية بأن تطبيق الحظر الكامل سوف يشمل كل المناطق السعودية وسوف يستمر على مدار الـ24 ساعة، ولكن في الوقت ذاته سوف يتم السماح للمواطنين والمقيمين في كل المناطق السعودية بالحصول على تصريح التنقل بين المدن والمناطق من وزارة الداخلية للحالات الطارئة والضرورية.

كانت القيادة السياسية العليا في السعودية قد وجهت تعليمات صارمة إلى وزارة الداخلية وإلى الجهات الأمنية بضرورة التعامل بكل حزم مع أي شخص يحاول كسر حظر التجول والتنقل بين المناطق بدون الحصول على تصريح أمني بذلك، مؤكدة بأنه لا تهاون فيما يتعلق بعملية تطبيق الحظر الشامل على مختلف المناطق.

شاهد أيضًا: تصريح المشي عن طريق تطبيق توكلنا 1441

متى يبدا الحظر الكامل في السعودية 1441

طالبت الحكومية السعودية من كل المواطنين بضرورة الالتزام التام بالحظر الكلي والشامل الذي سيتم تطبيقه على كافة المناطق والمدن في السعودية خلال أيام عيد الفطر المبارك 1441، مؤكدة بأن تلك الإجراءات الصحية قد جاءت من أجل الحفاظ على حياة المواطنين وعلى الصحة والسلامة العامة.

شاهد أيضًا: تطبيقات توصيل وقت الحظر (التطبيقات المصرح لها بالتوصيل)

وبهذا نصل إلى ختام هذا التقرير والذي تحدثنا خلاله عن موعد بداية الحظر الكلي في المملكة العربية السعودية، وكذلك تطرقنا إلى أهم الإجراءات الأمنية والصحية التي تم اتخاذها من قبل السلطات السعودية خلال الفترة الأخيرة من أجل منع تفشي فيروس كورونا بين المواطنين في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية خلال تلك الفترة.

368 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!