متى يتسلم الرئيس الامريكي الرئاسه .. من فاز في الإنتخابات الامريكيه 2020

كتابة محمد - آخر تحديث: 8 نوفمبر 2020 , 11:11
متى يتسلم الرئيس الامريكي الرئاسه .. من فاز في الإنتخابات الامريكيه 2020

متى يتسلم الرئيس الامريكي الرئاسه فعلياً والذهاب للبيت الأبيض، فقد بدأت الإنتخابات الأمريكية مطلع شهر نوفمبر الجاري وقد كان التنافس شديداً بين الرئيس الأمريكي الأسبق ترامب ومرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن، وقد إستطاع مرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن الفوز على الرئيس السابق دونالد ترامب، وسوف نتعرف على متى يتسلم الرئيس الأمريكي الرئاسة فعلياً.

متى يتسلم الرئيس الامريكي الرئاسه

يتسلم الرئيس الأمريكي الجديد مهامه في البيت الأبيض كرئيساً لأمريكا في شهر يناير 2021، حيث الآن تتم تحويل كافة الإجراءات والأنظمة إليه مستلماً إياها من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي خسر في الإنتخابات الرئاسية 2020 التي فاز بها بايدن، وتعتبر الأيام القادمة هي فترة إنتقالية لبايدن لإستلام زمام الحكم في الولايات المتحدة الأمريكية.

من فاز في الإنتخابات الامريكيه 2020

أعلن المرشح الديموقراطي جو بايدن فوزه بانتخابات أمريكا 2020 حيث أظهرت البيانات حصد بايدن لأكثر من 74 مليون صوت، والذي يعتبر أكبر عدد على الإطلاق لمرشح رئاسي أمريكي، بينما حصل دونالد ترامب على 70 مليون صوت وهي ثاني أعلى حصيلة في تاريخ أمريكا، وقد ألقى بايدن في خطابه لمن صوتوا ضده قائلا “لنعط بعضنا البعض فرصة، وتحدث أمام أنصاره المتجمعين في مسقط راسه في ويلمنغتون وقال “أتعهد أن أكون رئيساً لا يسعى إلى بث الفرقة، بل إلى الوحدة، ولا يرى ولايات حمراء وزرقاء، بل يرى فقط الولايات المتحدة”.

فيما لم يتحدث ترامب عن موضوع الفوز حيث كان يلعب غولف حين تم إعلان نبأ فوز بايدن، وظل ترامب متمسك برأيه أنه هو الفائز كما أعلن في وقت سابق، وأن الإنتخابات مازالت بعيد عن حسمها، وبهذا يكون بايدن ذو ال78 عاماً هو أكبر رئيس في تاريخ أمريكا وهو رقم قياسي يحتفظ به هذا الرجل الذي هزم دونالد ترامب ذو ال74 عاماً.

وتعتبر هذه الإنتخابات الرئاسية الأمريكية التاسعة والخمسون في تاريخ أمريكا، حيث يتم عقدها كل أربعة سنوات، وقد تم تصويت الناخبون فيها في يوم الثلاثاء الموافق 3 نوفمبر 2020، وقد تم عقد سلسلة من الإنتخابات التمهيدية الرئاسية والتجمعات الحزبية خلال الفترة من فبراير حتى أغسطس 2020، وهي سلسلة إنتخابات غير مباشرة صوت فيها الناخبون لمندوبيهم، وبالتزامن مع الإنتخابات الرئاسية تحدث إنتخابات مجلس الشيوخ وإنتخابات مجلس النواب 2020 والإنتخابات المحلية الآخرى.

من هو جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية

جوزيف روبينيت بايدن الابن المختصر جو بايدن المولود في 20 نوفمبر 1942 وهو سياسي أمريكي والرئيس الأمريكي المنتخب في 2020، وقد كان نائب رئيس الولايات المتحدة الرابع والأربعين للرئيس الأمريكي باراك أوباما خلال فترة حكمه عام 2009 إلى عام 2017، وهو من الحزب الديمقراطي، وقد مثل ولاية ديلاوير كسيناتور عام 1973 حتى أصبح نائباً للرئيس الأمريكي ال47 باراك اوباما.

جوزيف روبينيت بايدن الابن ويُطلق عليه جو بايدن (بالإنجليزية: Joe Biden)‏ (ولد 20 نوفمبر 1942) هو سياسي أمريكي والرئيس المنتخب للولايات المتحدة وكان نائب رئيس الولايات المتحدة الرابع والأربعين في الفترة من عام 2009 إلى 2017 أثناء حكم الرئيس باراك أوباما. وهو عضو في الحزب الديمقراطي، ومثل ولاية ديلاوير كسيناتور من عام 1973 حتى أصبح نائب الرئيس في عام 2009.

ولد في سكرانتون بنسلفانيا في عام 1942، وقد عاش لمدة عشرة سنوات قبل إنتقاله مع عائلته إلى ديلاوير، وقد أصبح محامياً في عام 1969، وتم إنتخابه لمقاطعة نيو كاسل، وإنتخب للمرة الأولى لمجلس الشيوخ عام 1972، ويعتبر سادس أصغر سيناتور في تاريخ أمريكا.[1]

تم إنتخابه ستة مرات في مجلس الشيوخ، وهو رابع أكبر عضو في المجلس عندما إستقال ليتولى منصب نائب الرئيس في 2009، وقد كان عضو قديم ورئيس سابق للجنة العلاقات الخليجية، وكان من المعارضين لحرب الخليج ودعا إلى تدخل الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي في حرب البوسنة، وصوت لقرار حرب العراق عام 2002، وقد عارض زيادة القوات الأمريكية عام 2007، وشغل منصب رئيس اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ وتناول عدد من القضايا التي تتعلق بسياسة المخدرات والحريات المدنية ومنع الجريمة، وقاد عدد من الجهود التشريعية لإنشاء قوانين أمريكية لمكافحة الجرائم العنيفة وتنفيذ القانون وقانون مكافحة العنف ضد المرأة.

رشح بايدن نفسه للرئاسة عن الحزب الديمقراطي للرئاسة في عام 1988 وفي عام 2008، وفشل فيها، ثم تم إختياره كنائب للرئيس أوباما عام 2008، وفاز به، وقد أصبح هو أول كاثوليكي وأول شخص من ديلاوير يصبح نائباً للرئيس.

بهذا تعرفنا وإياكم على متى يتسلم الرئيس الامريكي الرئاسه ومن فاز في الإنتخابات الامريكيه 2020، وتعرفنا على من هو جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الجديد بعد منافسة قوية شهدتها هذه المرحلة من الإنتخابات بين بايدن وترامب .

المراجع

  1. ^ metacritic.com , جو بايدن , 8/11/2020
1890 مشاهدة