متى ينتهي الترم الثاني 1442

كتابة احمد عيسى - تاريخ الكتابة: 7 فبراير 2021 , 21:02 - آخر تحديث : 7 فبراير 2021 , 20:02
متى ينتهي الترم الثاني 1442

متى ينتهي الترم الثاني 1442 من الأسئلة التي يطرحها الكثير من الطلاب وأولياء الأمور وأعضاء هيئة التدريس، من أجل معرفة موعد انتهاء الفصل الدراسي الثاني وبداية الإجازة الصيفية في العام الحالي، ومن خلال السطور التالية سنوضح لكم تفاصيل التقويم الدراسي في العام الحالي.

التقويم الدراسي

عملت وزارة التعليم السعودية، على إطلاق التقويم الدراسي لكافة الصفوف الدراسية، من أجل توضيح كافة المواعيد للخطة التعليمية في العام الدراسي سواء بداية العام الدراسي ومواعيد الاختبارات الخاصة بالعام الدراسي وموعد انتهاء العام الدراسي في نفس العام، وحددت الوزارة الإجازات الرسمية المعتمدة في كافة الصفوف الدارسية المختلفة.

شاهد أيضاً: التقويم الدراسي 1442 بالاسابيع الفصل الثاني

متى ينتهي الترم الثاني 1442

حددت وزارة التعليم السعودية، مواعيد انتهاء العام الدراسي الحالي بانتهاء الفصل الدراسي الثاني، وموعد الاختبارات النهائية للعام الحالي وبداية الإجازة الصيفية، حيث تبدأ اختبارات الفصل الدراسي الثاني في 1442/10/11 ومعها ينتهي الفصل الدراسي الثاني.

شاهد أيضاً: الفرق بين التقويم والتقييم .. التعريف اللغوي للتقويم والتقييم

آلية الاختبارات النهائية 1442

أعلن وزير التعليم السعودي، عن تحديد آلية اختبارات العام الدراسي الحالي وخاصة في نهاية العام الحالي، حيث إنها سوف تتم بشكل أون لاين عن بعد، وذلك في ظل الإجراءات الاحترازية المطبقة في المملكة العربية السعودية، للحفاظ على الصحة والسلامة العامة لجميع المواطنين والمقيمين، وأوضح الوزير أنه سيتم توفير كافة متطلبات أداء الاختبارات في العام الحالي للطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

شاهد أيضًا: رقم تواصل وزارة التعليم السعودية

موعد إجازة نهاية العام 1442

حدد التقويم الدراسي المعتمد من قبل وزارة التعليم السعودية، الموعد الرسمي لإجازة نهاية العام الدراسي الحالي، والتي ستبدأ في  1442/10/22 الموافق 2021/06/02 في مختلف المدارس التعليمية التابعة للتعليم العام والخاص في المملكة العربية السعودية، وسيتم بعدها تحديد موعد بداية العام الدراسي الجديد في مختلف الصفوف الدراسية وآلية الدراسة، حيث يتبقى ما يقرب من 115 يوم على إجازة نهاية العام الحالي.

ختاماً نصل بكم لنهاية مقال متى ينتهي الترم الثاني 1442، والذي استعرضنا لكم من خلاله كافة المعلومات حول مواعيد انتهاء العام الدراسي الحالي، والذي شهد الكثير من الأحداث الهامة بسبب انتشار جائحة كورونا، ومنها استمرار الدراسة عن بعد في كافة الصفوف الدراسية بالكامل للحفاظ على الصحة والسلامة العامة للجميع.

274 مشاهدة