متى ينتهي الحظر في السعودية 1441-2020

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 26 مايو 2020 , 18:05
متى ينتهي الحظر في السعودية 1441-2020

يتساءل الكثيرون عن متى ينتهي الحظر في السعودية 1441، خاصة في ظل قرارات مجلس الوزراء السعودي الجديدة والتي تشمل تطبيق العديد من الإجراءات الاحترازية تمهيدًا لنهاية فترة الحظر في المملكة العربية السعودية ومن ثم إعادة الحياة إلى طبيعتها من جديد داخل المناطق في المملكة العربية السعودية.

الحظر في السعودية 1441-2020

أكدت الحكومة السعودية بأن تطبيق خطة الحظر الجزئي في الفترة المقبلة سوف تتضمن 3 مراحل مختلفة، وذلك لضمان السيطرة على الوضع بشكل كامل والقضاء على انتشار فيروس كورونا المستجد ومنع انتشاره بين المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية على مدار الفترة المقبلة.

وبحسب خطة الحكومة السعودية، فإن أولى مراحل خطة الحظر الجزئي في السعودية ستكون مع يوم 5 شوال وسوف تستمر حتى يوم 8 شوال الجاري، وسوف يتم فيها السماح للمواطنين بالتجول في الشوارع من الساعة السادسة صباحًا وحتى الساعة الثالثة مساءً.

وفي حين ستكون المرحلة الثانية من يوم ” 8 شوال وحتى يوم 28 شوال الجاري” وسوف يتم السماح للمواطن بالتجول في الشوارع من الساعة السادسة صباحًا وحتى الساعة 8 مساءً.

شاهد أيضًا: ما هي التطبيقات التي تعمل وقت الحظر في السعودية

رفع الحظر داخل السعودية

أوضحت السلطات السعودية بأن رفع الحظر داخل كافة المناطق سيكون بشكل جزئي وعلى مراحل بشكل تدريجي، وذلك حتى تضمن الحكومة السعودية السيطرة على الوضع الحالي ومنع تزايد أعداد المصابين بالفيروس خلال الفترة المقبلة.

وكانت الحكومة السعودية قد أصدرت عدة قرارات بشأن خطة الحظر الكلي وقد جاءت على النحو التالي:

  • سيتم السماح بالتنقل للسيارات والمركبات.
  • السماح بفتح بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية خلال الفترة المقبلة.
  • إقامة صلاة الجمعة والجماعة في مختلف المساجد في كل المناطق والمدن باستثناء مساجد مكة المكرمة.
  • السماح بإقامة الصلوات في المسجد الحرام وذلك بالإجراءات الاحترازية المتبعة.

شاهد أيضًا: منصة هناك “رابط موقع هناك” لتوصيل مياه زمزم للمنازل hnak.com

متى ينتهي الحظر في السعودية 1441-2020

بحسب التقارير الرسمية، فإن موعد نهاية حظر التجول في المملكة العربية السعودية على الأغلب سيكون بعد يوم 29 شوال الجاري، وذلك بعدما تنتهي خطة الحكومة للحظر الجزئي، ومن ثم ستقوم الحكومة بتقييم الوضع وبعد ذلك سيتم إصدار القرارات الجديدة بشأن رفع الحظر بشكل كامل في المملكة.

شاهد أيضًا: ساعة مشي توكلنا … تصريح ساعة المشي داخل الحي من توكلنا للتصاريح

بذلك نصل إلى نهاية هذا التقرير من موقع “محتويات” والذي تحدثنا خلاله عن متى ينتهي الحظر في السعودية 1441، وكذلك تطرقنا للحديث عن قرارات الحظر الجزئي الجديدة في المملكة العربية السعودية.

879 مشاهدة