مدير مرور المملكة من هو

مدير مرور المملكة من هو

مدير مرور المملكة من هو وما هي المناصب التي عمل بها سوف نتعرف على كل هذا من خلال مقالنا وخاصة أن هذا المنصب يعد من أهم ما يمكن أن يعمل به أي فرد وغالبًا يصبح محط الأنظار حينها ويريد الكثيرين أن يقوموا بالتعرف عليه لهذا سوف نخبركم بعدة معلومات هامة حوله من خلال الأسطر القادمة.

مدير مرور المملكة من هو

يعتبر مدير مرور المملكة هو اللواء محمد البسامي ولقد تم تعيينه في أكثر من وظيفة هامة ومرموقة في المملكة العربية السعودية وهذا نظرًا لإمكانياته العالية وقدرته على القيادة الناجحة التي جعلت منه شخصية بارزة وناجحة في أي منصب يشغله، ولقد شغل سابقًا قيادة قوات الأمن التي تختص بتأمين الحج والعمرة وهذا تم في الأمن السعودي من شهر مايو لسنة 2021، كما كان عضوًا في مجلس الإدارة الخاص بالشركة السعودية للنقل وكان ذلك بسبتمبر سنة 2017 وشهر فبراير لسنة 2021.

لقد درس اللواء محمد البسامي في جامعة الملك فهد الأمنية وحصل منها على البكالوريوس في مجال العلوم الأمنية، وكان مشهور بفطنته وذكائه وتعامله الجيد مع الأمور، ولقد شغل عدة مناصب في إدارة المرور العامة من أهمها أنه أصبح مديرًا عامًا للمرور السعودي وذلك من سنة 2017 وحتى 2021، وتم بعدها تعيينه في قيادة أمن الموكب، ثم أصبح مديرًا في شعبة الخطط الخاصة بالمرور.

بعد ذلك عين كمدير لمرور مدينة الرياض، وأصبح مساعد لمدير الأمن الخاص بالحج والعمرة، ثم تولى هو هذا المنصب، وبسبب ما حققه من نجاح كبير في تنظيم الشئون الخاصة بالحج والعمرة، وإن المملكة العربية السعودية تهدف لاستقرار بلادها وأن تصبح من أفضل الأماكن من حيث التنظيم والتطور ولهذا نراها تختار رجالًا لديهم مهارة عالية وقدرة على تحقيق الخطط التي تم وضعها من قبل البلاد في تنظيم وإدارة شئون البلاد.

شاهد أيضاً: من هو مدير منظمة الصحة العالمية

أمير الباحة يستقبل مدير عام المرور بالمملكة

بعد أن تعرفنا على مدير مرور المملكة من هو سوف نتعرف على بعض المعلومات الهامة حول لقائه بأمير الباحة فيما يلي:

  • لقد أثنى صاحب السمو الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبد العزيز وهو أمير الباحة بالجهد الذي تبذله القوات المرورية في جميع المناطق بالمملكة العربية  السعودية.
  • حيث قام باستقبال مدير إدارة المرور اللواء محمد البسامي في المكتب الخاص به وقام بشكره على ما يبذله من جهد لتحقيق جميع الخطط المستقبلية التي قامت البلاد بوضعها لتطوير وتنظيم الحركة المرورية بها.
  • كما أضاف أن كل ذلك يشير إلى وجود قيادة واعية وحكيمة وقادرة على وضع وتحقيق أفضل إنجازات في مجال المرور، وخاصة بعد وضع التسهيلات والقواعد الخاصة بكبار السن، وكذلك وضع خطط تقوم بإنجاز الأعمال المتعلقة بالمرور في أسرع وقت ممكن.
  • كما طلب من مدير المرور أن يقوم بتغذية المناطق التي تحتاج إلى اهتمام مروري والتي كانت مهملة فيما قبل، وأن يتم تعين بها أفراد كافية حتى تراقب الوضع المروري بها وتتابع تنفيذ القواعد المرورية أيضًا.
  • خلال هذا اللقاء قام اللواء محمد البسامي بعرض الإنجازات التي قامت بها المرور في عهده وناقش معه عدة اقتراحات لتطوير المرور، وأكد خلال لقائه أنه سيحاول جاهدًا لدعم المناطق التي تحتاج ذلك، وأضاف أنه سيتم وضع آليات ونظم جديدة في نظام العمل المروري لتحقيق الخطط التي تمت مناقشتها.

شاهد أيضاً: من هو مدير كلية الملك فهد الأمنية 2021

لقد تعرفنا من خلال المقال على إجابة سؤال مدير مرور المملكة من هو بشكل شامل ومفصل للكثير من المعلومات حوله وأهم المناصب التي شغلها، كما وضحنا لكم الكثير من المعلومات التي تم الاتفاق عليها ضمن لقائه مع أمير الباحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *