مدينة بوتراجايا في ماليزيا : المناخ الجميل وأنشطة يُنصح بها للسياح

كتابة كتّاب محتويات - آخر تحديث: 11 ديسمبر 2019 , 23:12
مدينة بوتراجايا في ماليزيا : المناخ الجميل وأنشطة يُنصح بها للسياح

مدينة بوتراجايا في ماليزيا Putrajaya City من أكثر المدن التي تُروج إلى السياحة في ماليزيا بشكل عام، خاصّةً في الوقت الحالي، حيث أصبحت هذه المدينة منافسة للعاصمة الماليزية كوالالمبور في السنوات الماضية، خاصّةً أنها مدينة منشأة بأيدي ماليزيّة، ولهذا تجد أن العادات والتقاليد القديمة لا تزال موجودة فيها حتى وقتنا الحالي.

ورغم انفراد عاصمة ماليزيا كوالالمبور بالنشاطات التجارية عن غيرها من المدن في هذا البلد الكبير، إلا أن بوتراجايا هي العاصمة الإدارية والسياسية التي تُنافس كل المدن الأخرى ومن ضمنهم العاصمة كوالالمبور بالطبع.

وقد أصبحت مدينة بوتراجايا الماليزية هي العاصمة الإدارية في عام 1999 ميلادية، ومنذ هذا الوقت وهي في تطوّر ملحوظ، ويُوجد بها مجموعة من أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا بشكل عام.

المناخ في مدينة بوتراجايا في ماليزيا

أول ما يبحث عنه الناس حين يُريدون السياحة في بلد ما، أن تكون هذه البلد ذات مناخ جميل، مثل مناخ مدينة بوتراجايا في ماليزيا.

ورغم المناخ الحار بعض الشيء في مجموعة من الأماكن السياحية في ماليزيا بشكل عام، إلا أن هذه المدينة ليست مثلهم على الإطلاق، حيث تتميز بوتراجايا بالجو الجميل الذي يُشجع الزائر أن يقوم بالكثير من الأنشطة المختلفة في هذا المكان، ويستمتع بشكل كبير بزيارة الأماكن السياحية في بوتراجايا في الوقت الحالي، وذلك لوجود عدد لا بأس به من البحيرات.

ويبلغ عدد البحيرات 8 بحيرات في المدينة، كل منهم تعمل على ضبط نسبة الحرارة، بجانب المساحات الخضراء والأشجار الكثيفة التي تُساعد في انخفاض الحرارة بشكل كبير، وتُعد السياحة في بوتراجايا هي خيار مميز لكل من يريد أن يستمتع كثيراً.

التسوق في مدينة بوتراجايا في ماليزيا

حين الحديث عن أفضل الأسواق في ماليزيا بشكل عام، لابد أن نتحدث عن أسواق هذه المدينة المميزة للغاية عن غيرها، حيث يعرف الناس الأسواق في مدينة بوتراجايا باسم أسواق المستقبل، لوجود الكثير من المنتجات الحديثة بها والعلامات التجارية الشهيرة في العالم أجمع، خاصّةً أن المدينة الماليزية الكبيرة تتفوق على الكثير من المدن الأخرى في توفير المنتجات ووجود أسواق مميزة للغاية بها.

ويشتهر أهل هذه المدينة بالتجارة، وهي مدينة منافسة بقوة في هذا المجال للعاصمة الماليزية كوالالمبور في الوقت الحالي، ويجب أن يعرف الجميع أن الأسواق تُغلق أبوابها بعد آذان المغرب، وهو تقليد من التقاليد المعروفة في هذه المدينة، وكذلك تجد الأسواق متوفرة من الصباح الباكر.

كيفية الوصول إلى بوتراجايا ماليزيا

البعض يتساءل عن كيفية الوصول إلى بوتراجايا، ويكون ذلك من خلال ركوب أي وسيلة نقل من العاصمة الماليزية كوالالمبور حتى الوصول إلى مدينة بوتراجايا المعروفة.

وتتوفر وسائل النقل بشكل كبير في هذا المكان، سواء كانت القطار أو الباص أو سيارات الأجرة، وتبعد مدينة بوتراجايا عن العاصمة كوالالمبور بحوالي خمسة وعشرين كيلو متر من جهة الجنوب، بينما من جهة الشمال فإن المسافة بين كوالالمبور وبين بوتراجايا هي عشرين كيلو متر تقريباً.

في رأيكم وبحسب التجربة، ما هو أفضل شيء في هذه المدينة الماليزية؟ وما هي أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا بشكل عام؟.

135 مشاهدة