مرزوق الغانم اي دائره

مرزوق الغانم اي دائره

مرزوق الغانم اي دائره انتخابيّة في انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2022؟ حيث شهدت دولة الكويت يوم أمس الخميس التاسع والعشرين من شهر سبتمبر انتخابات مجلس الأُمة بعدما تمّ حل المجلس بمرسوم أميريّ أصدره أمير البلاد، وتقدّم لهذه الانتخابات مجموعة من المرشحين والمرشحات بلغ عددهم 503 مرشحين، فإلى أي دائرة ينتمي مرزوق الغانم؟ يُجيب موقع مُحتويات على هذا التساؤل في سطور المقال.

من هو مرزوق الغانم؟

مرزوق الغانم هو مرزوق علي محمد ثنيان الغانم، رئيس مجلس الأُمة الكويتيّ السابق، حيث اختير رئيسًا لمجلس الأمة منذ عام 2013، وأعيد انتخابه رئيسًا للمجلس في دورته الجديدة عام 2016، واستمر في منصبه حتّى تاريخ 11 ديسمبر 2020، وهو من مواليد الثالث من شهر نوفمبر لعام 1968 ميلادياً، كما تمّ انتخابه من جديد رئيسًا لمجلس الأمة مُنذ  الخامس عشر من ديسمبر 2020، وبقي إلى أنْ تمّ حل المجلس في تاريخ 02 أغسطس 2022 ميلادياً، وهو رجلٌ سياسيّ وعضو مجلس الأمة الكويتي منذ عام 2006، وكذلك عضوًا في البرلمان العربي الانتقالي.[1]
مرزوق الغانم

شاهد أيضًا: من هم الفائزين بانتخابات مجلس الامه

مرزوق الغانم اي دائره

مرزوق الغانم في الدائرة الثانية لانتخابات مجلس الأمة الكويتي 2020، حيث ترّشح لانتخابات المجلس ليكون من مترشحي الدائرة الثانية، وتمكّن من الفوز في الانتخابات وحصد على 5179 صوتًا انتخابيًا، ولقد كان الغانم عضوًا في مجلس الأمة منذ عام 2006، ومن ثمّ أصبح رئيسًا للمجلس في عام 2013 ميلادياً، وتمَّ إعادة انتخابه في الدورة الجديدة لمجلس الأمة المنعقدة في عام 2016 حتى ديسمبر 2020، كما تمّ انتخابه للمرة الثالثة على التوالي رئيسًا للمجلس إلى أن أُعلن عن حل المجلس في الثاني من شهر أغسطس من العام الجاري 2022.

شاهد أيضًا: حمد المدلج من اي قبيله

هل ترشح مرزوق الغانم لانتخابات مجلس الأمة 2022

لا؛ لم يترشح مرزوق الغانم لانتخابات مجلس الأمة الكويتيّ 2022؛ حيث أعلن رئيس مجلس الأمة الكويتي السابق، مرزوق الغانم، عدم ترشحه لانتخابات العام الجاري، مع تأكيده على أن قراره هذا لا يعني ابتعاده عن المشهد السياسيّ في البلاد، ولا يعني انصرافه عن واجبه الوطني، ولكن يأتي هذا القرار إيمانًا منه وانسجامًا مع مبادئه وقناعاته.

أسئلة شائعة

  • كم تبلغ ثروة مرزوق الغانم؟

    تُقدّر ثروة مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي السابق بحوالي مليون ونصف المليون دولار أمريكي، وهو بذلك ضمن أثرى وأشهر رجال العالم.

  • عدد زوجات مرزوق الغانم؟

    زوجة واحدة هي هبة المشاري، ولديه منها ثلاثة أطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *