مستشفى الملك فهد العسكري بجدة تسجيل دخول إلى حساب المريض

كتابة دعاء - آخر تحديث: 22 نوفمبر 2020 , 16:11
مستشفى الملك فهد العسكري بجدة تسجيل دخول إلى حساب المريض

مستشفى الملك فهد العسكري بجدة تسجيل دخول إلى حساب المريض على موقع المستشفى الإلكتروني من أجل تصفح والاستفادة من كافة الخدمات الإلكترونية التي تقدمها المستشفى للمرضى والتي تهدف إلى تنظيم العمل بها والعمل على راحة المرضى، وتوفير الأوقات الطويلة التي كان يتم قضاءها سابقًا في الانتظار عند حجز موعد لمراجعة الطبيب بالطرق العادية. ولكن أصبح الآن بإمكان المريض الوصول للمستشفى بالموعد المحدد له ومراجعة الطبيب فورًا.

مستشفى الملك فهد العسكري بجدة

مستشفى الملك فهد للقوات المسلحة في مدينة جدة أو ما يطلق عليها اختصارًا المستشفى العسكري بجدة هي واحدة من المستشفيات الرائدة في المملكة، وهي تقوم بتقديم الخدمات الطبية العلاجية والوقائية لأفراد القوات المسلحة وعائلاتهم، كما تقدم الخدمات الطبية للمرضى من المدنيين، وهي تتبع إداريًا إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة. تهدف المستشفى إلى تقديم أرقى الخدمات الطبية للمرضى من خلال تعيين الكوادر الطبية من الأطباء والممرضين والفنيين من أعلى المستويات المهارية والعلمية. كذلك تحرص المستشفى على إدخال أحدث المعدات والأجهزة الطبية لأقسام المستشفيات المختلفة. يصل عدد الأسرّة التي تضمها مستشفى الملك فهد للقوات المسلحة بجدة إلى أكثر من أربعمائة سرير، ومنذ إنشاء المستشفى في عام 1395 هجري -وكانت وقتها مستشفى صغيرة- تم إدخال العديد من التحسينات والتجديدات عليها لتصبح واحدة من المستشفيات الرائدة في المملكة. [1]

مستشفى الملك فهد العسكري بجدة تسجيل دخول

يمكن للمريض الذي يحصل على الخدمات الطبية من مستشفى الملك فهد للقوات المسلحة أن يقوم بتسجيل الدخول إلى الصفحة الخاصة به، للحصول على الخدمات الإلكترونية التي تقدمها البوابة للمرضى المرتادين للمستشفى، ويمكن تسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بالمستخدم، عبر اتباع هذه الخطوات:

  • الدخول إلى صفحة الحجز الإلكتروني لمستشفى الملك فهد للقوات المسلحة بجدة “من هنا“.
  • كتابة اسم المستخدم.
  • إدخال كلمة المرور.
  • النقر على أيقونة “تسجيل الدخول”.

وفي حالة فقدان المستخدم أو نسيانه لكلمة السر الخاصة بحسابه على البوابة، فيمكن النقر على خيار “نسيت كلمة المرور” ومن ثم اتباع خطوات استعادة الحساب، من خلال إدخال الرقم الطبي ونوع البطاقة الخاصة بالمريض، ورقم البطاقة، والنقر على موافق.

حجز موعد مستشفى الملك فهد للقوات المسلحة

خدمة حجز المواعيد المسبقة للكشف في أحد العيادات التابعة للمستشفى بشكل إلكتروني، هي أحد الخدمات التي تقدمها المستشفى للمرضى المترددين على العلاج، حيث تمكّن هذه الخدمة من إتمام الحجز في الموعد المناسب للمريض، كما تتيح إمكانية تعديل وإلغاء المواعيد المحجوزة. ويلتزم المريض بالذهاب إلى المستشفى في الموعد المحدد، وفي حال تأخره عن الموعد تعتذر المستشفى عن تقديم الخدمات الطبية له، ويمكن حجز موعد من خلال الموقع الإلكتروني للمستشفى على النحو الآتي:

  • الدخول إلى موقع مستشفى الملك فهد العسكري “من هنا“.
  • اختيار بوابة المرضى من بين الخيارات المتاحة في الصفحة الرئيسية.
  • تسجيل الدخول إلى حساب المريض.
  • كتابة الرقم الطبي.
  • تصفح المواعيد المتاحة واختيار الموعد المناسب من بينها.
  • كتابة رقم السجل المدني.
  • تأكيد طلب الحجز.

تطبيق مستشفى الملك فهد بجدة

من أجل تسهيل الحصول على الخدمات التي تقدمها مستشفى الملك فهد بجدة للمواطنين من المستفيدين من خدمات المستشفى، أطلقت المستشفى تطبيقًا للهواتف الذكية يتناسب مع كافة أنظمة تشغيل الهواتف، يمكن للمريض من خلال التطبيق إدارة الملفات الصحية للتابعين، وحجز المواعيد الإلكترونية وإدارتها، والحصول على استشارة افتراضية عبر الإنترنت مع الطبيب، والتعرف على الجدول الزمني للخدمات التي تقدمها المستشفى وكذلك الوصول للسجلات الطبية وإرسال ومتابعة الشكاوى لإدارة المستشفى عن المشكلات التي قد يواجهها المريض، ويمكن تحميل تطبيق مستشفى الملك فهد على النحو التالي:

  • يتم تحميل تطبيق مستشفى الملك فهد للهواتف التي تعمل بنظام أندرويد من خلال جوجل بلاي “من هنا“.
  • يتم تحميل تطبيق مستشفى الملك فهد للهواتف التي تعمل بنظام IOS من خلال أبل ستور “من هنا“.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال، وقد تعرفنا من خلاله على مستشفى الملك فهد العسكري بجدة تسجيل دخول إلى الحساب الخاص بالمريض على بوابة المستشفى الإلكترونية، وخطوات حجز المواعيد وتحميل التطبيق الخاص بالمستشفى.

المراجع

  1. ^ kfafh.med.sa , مستشفى الملك فهد للقوات المسلحة , 22/11/2020
439 مشاهدة