مستعد وزارة الصحة لمكافحة فيروس كورونا في السعودية

كتابة بلسم - تاريخ الكتابة: 24 نوفمبر 2020 , 12:11 - آخر تحديث : 24 نوفمبر 2020 , 12:11
مستعد وزارة الصحة لمكافحة فيروس كورونا في السعودية

مستعد وزارة الصحة مبادرة مطلقة في المملكة العربية السعودية لاستقطاب المتطوعيّن وتأهيلهم للحصول على مساعدتهم عند الحاجة، ويتجلى من خلال هذه المُبادرة أسمى أشكال التعاون والتكاتف للمرور بمختلف الأزمات وهذا أحد المحاور التي تهدف  إليها رؤية السعودية 2030 في القطاع الصحي، ونطرح لكم في السُطور القادمة طريقة التسجيل في مبادرة مستعد.

مستعد وزارة الصحة  

تمّ اطلاق مبادرة مستعد مع بداية جائحة كورونا (كزفيد-19) في المملكة العربية السعودية من قبل وزارة الصحة السعودية متمثلة بمركز التطوع الصحي، وذلك لتعزيز قدرات وأعداد الجيش الأبيض في مختلف المستشفيات والميادين في علاج المصابين ووقاية الآخرين من التعرض للإصابة، وبلك هم يفدوا بحياتهم المجتمع من المرض. وبلغ عدد المسجلين في بداية الجائحة ثمانية وسبعون ألفًا من المتطوعين الذكور والإناث. [1]

شروط التسجيل في مبادرة مستعد 

أوضحت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية الشروط الخاصة  بالتسجيل في مبادرة متطوع صحي مستعد، والتي تستهدف الأطباء بمختلف تخصصاتهم والممرضين والأخصائيين من غير الأطباء والفنيين ومتخصصي الصحة العامة والإداريين وأطباء الامتياز وأخيرًا طلاب السنة الأخيرة من كافة التخصصات الطبية، أما الشروط فهي كما يأتي:

  • أن يكون المتطوع من ضمن الفئات المستهدفة و المذكورة أعلاه.
  •  أن ينهي المتطوع المتطلبات الخاصة في البرنامج التدريبي الخاص في المركز.
  • أن يتمتع بالأهلية الصحية والملاءمة للعمل.
  • أن يكون المتطوع متفرغًا ومستعدًا للعمل في وقت الحاجة.

طريقة التقديم لمبادرة مستعد 

يتم التقديم للمبادرة الخاصة في وزارة الصحة السعودية من قبل جميع الراغبين بذلك والمُنطبقة عليهم الشروط من خلال الموقع الإلكتروني المُطلق من قبلها، وهو النافذة الوطنية الوحيدة المعتمدة لذلك مع وجوب التنوية بعدم تفعيل المنصة بعد كونها لازالت قيد الإنشاء. هذا ويتم إخضاع المسجلين والمقبولين في المبادرة لدورة تدريبية من قبل هيئة التخصصات الصحية تعرف باسم دورة التطوع المجتمعي؛ والتي تهدف لتأهيلهم وتجهيزهم للعمل التطوعي الصحي.

رابط التقديم لمبارة مستعد 

أتاحت الوزارة المنصة الإلكترونية الخاصة بتقديم الطلبات لجميع الفئات المستهدفة، ويتمّ من خلالها تسجيل الدخول وإرفاق جميع البيانات والمستندات بحال طلبها، فيما بعد يتم التواصل مع جميع المرشحين و المنطبقة عليهم الشروط السابقة  للقبول وبعد الانتهاء من جميع الإجراءات يتم إخضاع جميع المقبولين لبرنامج تدريبي يمكنهم من بدء العمل الصحي التطوعي بكل كفاءة ودقة. وللانتقال الى رابط تقديم وملء النموذج والذي لازال قيد الانشاء والتفعيل “من هنا“.

طرق التواصل مع برنامج تدريب مستعد 

يمكن لجميع الراغبين في التواصل مع برنامج تدريب مستعد الاتصال مع الجهات المنظمة للمبادرة، وتعد وزارة الصحة السعودية هي المسؤول الأول عنها، ويمكن التواصل معها بخصوص جميع برامجها من خلال الاتصال على الرقم 937 التابع لمركز الاتصال أو عبر العنوان البريدي [email protected] علمًا بأن أوقات التواصل تكون على مدار الساعة.

وبهذا نصل لختام مقال مستعد وزارة الصحة والذي وُضّح من خلاله أهم المعلومات حول البرنامج وطرق التواصل والتسجيل وذكر أهم الشروط الخاصة في المتطوعين وأخيرًا إرفاق رابط المنصة.

المراجع

  1. ^ spa.gov.sa , وكالة الانباء السعودية , 24-11-2020
730 مشاهدة