مسجات تهنئة في العيد الوطني الكويتي 2022

مسجات تهنئة في العيد الوطني الكويتي 2022

مسجات تهنئة في العيد الوطني الكويتي 2022  واحدة من أهم الأمور التي يبحث عنها عدد كبير من المواطنين الكويتين لمعايدة بعضهم البعض، وذلك نظراً لاقتراب موعد العيد الوطني الكويتي الذي يوافق اليوم الخامس والعشرين من شهر فبراير الجاري، والذي يزخر بالفعل بعدد كبير من المظاهر الاحتفالية الرائعة مثل اقامة العروض العائلية وتزيين الشورارع والأزقة بالأعلام والرموز الوطنية المتعددة، وهذا يأتي فضلاً عن تلك الالعاب النارية الرائعة التي تزين وتضيء سماء الكويت بأكملها في المساء.

العيد الوطني الكويتي

تشهد دولة الكويت في تلك الآونة الأخيرة حالة من الاستعدادت القصوى لبدء موسم الاحتفالات الخاصة بالعيد الوطني الذي يوافق اليوم الخامس والعشرين من شهر فبراير، والذي يوافق بدوره عدد كبير من الانجازات العظيمة والحافلة مثل اعتلاء الشيخ “عبد الله السالم الصباح” العرش، وكذلك يشتمل على ذكرى الاستقلال والتحرر عن سيطرة المملكة المتحدة بشكل تام.

ولقد جرى العرف كل عام أن يشتمل مثل ذلك اليوم على مجموعة كبيرة من الاحتفالات الرائعة التي تأسر قلوب كلاً من السكان الأصليين للبلد أو السياح الذين يقبلون من كل مكان للتمتع بهذه المظاهر الاحتفالية الساحرة التي تبدأ من ارتداء المواطنين الزي الرسمي والتقليدي الخاص بالبلد واقامة العروض العائلية المرحة والمسلية، ووصولاً في النهاية إلى تزيين المدينة بأكملها بالالوان الأساسية لعلم الكويت الذي يرفرف عالياً نحو سماء العزة والمجد. [1]

شاهد أيضاً: كلمة بمناسبة العيد الوطني الكويتي

مسجات تهنئة في العيد الوطني الكويتي 2022

تعتبر المسجات أو الرسائل واحدة من أهم الوسائل التي عادة ما يلجأ إليها الأفراد بغرض توصيل الأفكار أو المشاعر أو الإيماءات بطريقة سريعة ومنجزة سواء كانت على الهواتف المحمولة أو على البرايد الالكتروني أو حتى على أي من مواقع التواصل الاجتماعي المتعددة التي باتت شائعة على نحو كبير بين غالبية المستخدمين في تلك الآونة الأخيرة، وفيما يلي سيتم استعراض عدد من أجمل وأروع مسجات التهنئة التي تم صياغتها خصيصاً بمناسبة العيد الوطني الكويتي لعام 2022:

  • إن حياتنا الحرة اليوم هي نتيجة 90 عامًا من النضال والتضحية بآلاف عديدة من الأرواح الشريفة والطاهرة، فتحية كبيرة لتلك الأرواح العظيمة، ونتمنى للجميع عيد استقلال سعيد.
  • نرسل لكم تمنياتنا الحارة في عيد الاستقلال هذا، ولنحيا إذاً ونتمتع بتلك الحياة العظيمة التي جعلتنا الكويت نفخر بها، عيد استقلال وطني سعيد للكويت.
  • لقد منحنا الله -سبحانه وتعالى- الحرية ليس فقط لأننا أردناها، ولكن لأننا قاتلنا وسفكنا دمائنا من أجلها، لذا عليك أن تقرر جيداً ما الذي تمثله، ثم دافع عنه حتى النهاية، عيد استقلال سعيد.
  • لقد حان الوقت مرة أخرى لكي نظهر للدول الأخرى أننا شعب عظيم من أمة عظيمة، لذا دعونا نواصل كفاحنا من أجل الرخاء والرفاهية لوطننا الغالي، وفي النهاية أتمنى عيد استقلال رائع للجميع.
  • كن دائمًا فخورًا وسعيدًا لكونك جزءًا من هذا البلد، إنه يوم خاص فهو يومنا الوطني العظيم، عيد استقلال سعيد للكويت.
  • بينما نحتفل بعيد استقلال أمتنا، دعونا نتذكر قادتنا السابقين الذين فقدوا حياتهم في المعركة من أجل الحرية التي نتمتع بها اليوم، عيد استقلال وطني سعيد لشعب الكويت.
  • أبعث لكم بأحر وأطيب تحياتي في عيد ميلاد بلدنا هذا، كما أدعو الله أن تجعل البلد هذا العام أفضل مما كانت عليه في العام الماضي، وآمل أن يرفع العلم عالياً للاحتفال باستقلالنا في كل وقت وحين، عيد استقلال وطني سعيد للكويت.
  • لا تسأل عما يمكن أن يفعله بلدك من أجلك، فقط أسال عن ما يمكنك القيام به أنت له، يوم استقلال سعيد للجميع.

رسائل تهنئة بمناسبة العيد الوطني الكويتي 2022

هنالك العديد من رسائل أو عبارات التهنئة المميزة التي تم اعدادها وتجهيزها خصيصاً بمناسبة قرب موعد قدوم العيد الوطني لدولة الكويت، ومنها على سبيل المثال كلاً من الآتي:

  • كونوا دافعًا للوحدة وحاربوا الفساد، و كذلك ارفعوا راية أمتنا عالياً، عيد وطني سعيد للكويت.
  • أنا فخور بكوني كويتيًا ولدي عائلة وأصدقاء لا يزالون يرغبون في الارتباط بهذه الأمة العظيمة، لذا أبعث بتحياتي الوطنية لكم جميعًا اليوم لتذكيركم بالدور الذي يجب أن نقوم به جميعًا لجعل الكويت أكبر، حيث يجب أن نتولى المسؤولية من الآن فصاعدا للارتقاء ببلدنا وتوصيلها إلى بر الآمان، عيد استقلال وطني سعيد للكويت.
  • آمل أن تشعر بالفخر لكونك جزءًا من هذه الأمة المجيدة، فهذه هي رغبتي الوطنية الدافئة لك في سبيل جعل هذا اليوم الفريد لا يُنسى حقًا، عيد استقلال سعيد للجميع.
  • أنا أحب بلدي للغاية وأنا سعيد جدًا الآن لأنها قضت عامًا آخر، وسأقضي كل دقيقة من اليوم فصاعداً لرفع علم الدولة عالياً إلى عنان السماء، عيد وطني سعيد للكويت.
  • الحرية في أذهاننا، والإيمان بالكلمات والاعتزاز بالوطن في أرواحنا، لذا دعونا نحيي الرجال والنساء العظماء الذين جعلوا ذلك ممكناً، يوم استقلال سعيد.
  • لنحتفل بمجد الكويت الحرة، ولنلتزم بفخر وشرف كونك كويتيًا، عيد وطني سعيد للكويت.

شاهد أيضاً: عبارات تهنئة بمناسبة العيد الوطني الكويتي

عبارات تهنئة عن العيد الوطني الكويتي 2022

ازدادت عمليات البحث مؤخراً عن أجمل وأرقى عبارات التهنئة على غالبية مواقع البحث بمناسبة اقتراب موسم الاحتفالات المتعلقة بالعيد الوطني الكويتي، وفيما يلي سيتم الاطلاع على قائمة كبيرة تتضمن أروع عبارات التهنئة المخصصة لليوم الوطني الكويتي لهذا العام:

  • لنأخذ هذا اليوم للتفكير في ماضينا، ولنعزم بالفعل على بناء مستقبل أفضل لبلدنا، نتمنى للجميع عيد استقلال وطني سعيد.
  • دعونا نفكر في شيء يمكننا القيام به لأمتنا لجعلها مكانًا للثروة والآمان والسعادة، ونتمنى للجميع عيد استقلال وطني سعيد.
  • لا توجد دول كثيرة في العالم لديها تاريخ أكثر دموية للحصول على الاستقلال مثل تاريخ بلدنا، عيد استقلال وطني سعيد لشعب الكويت.
  • بمناسبة اليوم الوطني للكويت، دعونا نستلهم من شهدائنا كيفية حب الوطن، وكذلك الكيفية الصحيحة لجعله دولة أفضل في العالم، عيد استقلال وطني سعيد.
  • في هذا اليوم أود أن أهنئ دولتنا وشعبها بعيد الاستقلال، فهذا اليوم مهم جدا في تاريخنا، وعلينا أن نستمع به ونتمنى من الله أن يديم العزة والمجد على بلادنا طوال العمر، يوم استقلال وطني سعيد.
  • إن أولئك الذين يتوقعون حصد بركات الخير والسلام، عليهم أن يمروا مثلهم مثل غيرهم من الرجال بتعب دعمها والدفاع عنها، عيد استقلال وطني سعيد للكويت.
  • بينما تكمل الكويت عاماً مجيداً آخر من استقلالها، فنحن نتمنى للجميع بأن ينعموا بعيد استقلال وطني سعيد، وندعو الله بأن يحرس شعب الكويت وقاداتها إلى أبد الدهر.

شعر عن يوم الكويت الوطني 2022

كُتبت الكثير من القصائد الشعرية عن يوم الكويت الوطني، ومن هذه القصائد ما سيأتي:

  • قال الشاعر في قصيدة نبطية عن اليوم الوطني الكويتي:

يا وطنا دام عزك شامخ والدين سيرة * * * مارضينا غير ارضك نسكن ونعشق ثراها
انتمي لك والفخر لي شخص وارضه جزيرة * * * من يلوم اللي يحبك ام وتغلي ضناها
يا لكويتي بس اسمك لا لمع في كل ديرة * * * والله انه تاج اكبر من على هامة سناها
شعب ودستور وأمه ترتوي من فيض خيره * * * لا عدمنا من حكمنا ولا نسينا من بناها
من شمالك لي جنوبك كل شبر فيه غيره * * * حاسدك ربي يعينه مادرى انه ما نساها
يحتمي بك رغم غيضه اه ياشين البصيره * * * وين ماترحل عيونه يرجع ويذكر سماها
كل حرف لا كتبته غير اسمك استشيره * * * وين يا كلي تمهل ارفق ولملم حلاها
ايه احبك يا بلادي دون شك ودون حيره * * * كل عرق لا نشدته قال ينبض من غلاها
يحفظك رب كريم من صودايف عسيره * * * يا منار الحق للي ضاعت حقوقه لقاها
دام صباح الاحمد يقودك سيري دروبك يسيره * * * والمواطن في يمينه خط ما نبغى سواها
ايه احبك يا بلادي دون شك ودون حيره * * * كل عرق لا نشدته قال ينبض من غلاها
يا فديتك بالمشاعر والا روحي لك ذخيره * * * ما تردينا من اول كيف لاجت في سواها

  • وقال الشاعر في قصيدة فصيحة عن اليوم الوطني الكويتي:

نحن باقون هنا
هذه الأرض من الماء إلى الماء .. لنا
ومن القلب إلى القلب .. لناومن الآه إلى الآه .. لنا
كل دبوس إذا أدمى بلادي
هو في قلبي أنا
نحن باقون هنا
هذه الأرض هي الأم التي ترضعنا
وهي الخيمة، والمعطف، والملجأ
والثوب الذي يسترنا
وهي السقف الذي نأوي إليه
وهي الصدر الذي يدفئنا
وهي الحرف الذي نكتبه
وهي الشعر الذي يكتبنا
كلما هم أطلقوا سهما عليها
غاص في قلبي أنا

أجمل الصور عن اليوم الوطني في دولة الكويت

إنَّ من أجمل الصور عن اليوم الوطني في دولة الكويت هي الصور المميزة الآتية:

أجمل الصور عن اليوم الوطني في دولة الكويت
أجمل الصور عن اليوم الوطني في دولة الكويت
أجمل الصور عن اليوم الوطني في دولة الكويت
أجمل الصور عن اليوم الوطني في دولة الكويت

شاهد أيضاً: تعبير عن العيد الوطني الكويتي بالانجليزي بالترجمة الصحيحة والدقيقة له

هكذا وفي الختام، تكون هذه المقالة قد استوفت الحديث الفعلي عن عدد كبير من المحاور الهامة والرئيسية مثل الاطلاع على ماهية اليوم الوطني الكويتي، ثم تم بعدها استعراض مجموعة واسعة من أجمل مسجات تهنئة في العيد الوطني الكويتي 2022 ، وأخيراً وفي الختام تم عرض عدد كبير من عبارات التهنئة بمناسبة العيد الوطني الكويتي لعام 2022.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , العيد الوطني (الكويت) , 23/02/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

موقع محتويات