مشوار كرواتيا في كأس العالم 2018

مشوار كرواتيا في كأس العالم 2018

مشوار كرواتيا في كأس العالم 2018، يخوض في هذه الأثناء منتخب كرواتيا مباراته مع منتخب البرازيل ضمن الدور الربع النهائي في بطولة كأس العالم قطر 2022، حيث يتساءل الكثير عن مشوار هذا المنتخب في كأس العالم الماضية، لذا سيتم في السطور القادمة من هذا المقال على موقع محتويات التعرف على مشوار هذا المنتخب في نسخة كأس العالم 2018.

تفاصيل مشوار كرواتيا في كأس العالم 2018

تمكن منتخب كرواتيا في كأس العالم روسيا 2018 من فرض نفسه كرقم صعب وحصان أسود في هذه البطولة، فقد تمكن من تصدر مجموعته في دور المجموعات، ثم تابع نجاحه في أدوار البطولة، حتى تمكن من الوصول إلى المباراة النهائية حيث لم يكلل له النجاح في الحصول على بطولة كأس العالم بعد أن كانت قاب قوسين أو أقل منه. [1]

منتخب كرواتيا في دور المجموعات في كأس العالم 2018

وقع المنتخب الكرواتي ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب كل من منتخبات الأرجنتين ونيجيريا وأيسلندا حيث تصدر الفريق الكرواتي مجموعته برصيد تسع نقاط من ثلاثة انتصارات، وقد كان مبارياته على النحو التالي:

  •  مباراة منتخب كرواتيا ضد منتخب نيجيريا: وهي مباراة الجولة الأولى من دور المجموعات حيث تمكن المنتخب الكرواتي من الفوز على منتخب نيجيريا بهدفين مقابل لا شيء بتوقيع لوكا مودريتش وايتيو.
  • منتخب كرواتيا ضد منتخب الأرجنتين: وهي مباراة الجولة الثانية من دور المجموعات حيث تمكن المنتخب الكرواتي من التغلب على نظيره الأرجنتيني بثلاثة أهداف نظيفة بتوقيع كل من ريبيتش، ولوكا مودريتش، وراكيتيتش.
  • منتخب كرواتيا ضد منتخب أيسلندا: وهي مباراة الجولة الأخيرة من دور المجموعات حيث تمكن المنتخب الكرواتي من التغلب على أيسلندا بنتيجة هدف مقابل لا شيء من توقيع وبيرشيتش.

منتخب كرواتيا في الدور الثاني من كأس العالم 2018

بعد تصدر مجموعته بالعلامة الكاملة التقى المنتخب الكرواتي ثاني المجموعة الثالثة وهو المنتخب الدنماركي حيث كانت مواجهة نارية انتهى الشوطان الأصليان بالتعادل بهدف لهدف، وبعد التعادل في الشوطين الإضافيين لعب الفريقان ركلات الترجيح لتنصف الكرة منتخب كرواتيا عندما سجل المنتخب الكرواتي ثلاث ركلات ترجيحية، وأضاع المنتخب الدنماركي ثلاث ضربات ترجيحية.

منتخب كرواتيا في ربع نهائي كأس العالم 2018 

التقى المنتخب الكرواتي في الدور الربع النهائي البلد المستضيف روسا حيث تعادل المنتخبان في الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة هدفين لكل منتخب، وليحتكم المنتخبان إلى ركلات الترجيح التي كانت إلى جانب المنتخب الكرواتي حيث تمكن من تسجيل أربع ركلات، في حين لم يستطع المنتخب الروسي من تسجيل إلا ثلاث ركلات.

منتخب كرواتيا في نصف نهائي كأس العالم 2018

التقى المنتخب الكرواتي مع المنتخب الإنجليزي حيث تعادل المنتخبان بهدف لكل منهما في الشوطين الأصليين، حيث تمكن منتخب الكرواتي، ومن خلال اللاعب ماندزوكيتش من تسجيل هدف التقدم وتأهل المنتخب الكرواتي إلى نهائي كأس العالم 2018م.

منتخب كرواتيا في نهائي كأس العالم 2018 

واجه المنتخب الكرواتي في المباراة النهائية المنتخب الفرنسي بطل كأس العالم للنسخة 1998م، وقد كانت المواجهة نارية حضرها أكثر من خمسة وسبعين ألف متفرج، افتتح المنتخب الفرنسي النتيجة بهدف للاعب ماندزوكيتش خطأ في مرمى فريقه، وليرد عليه المنتخب الكرواتي عن طريق بيريسيتش، ليضيف بعدها المنتخب الفرنسي ثلاثة أهداف، ثم يقلص الفريق الكرواتي النتيجة بهدف ثاني لماندزوكيتش لتنهي المباراة بعدها بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين للمنتخب الفرنسي الذي توج بلقب كأس العالم روسيا 2018م.

وبعد أن شارف مقال مشوار كرواتيا في كأس العالم 2018 على الانتهاء يكون المقال قد رافق المنتخب الكرواتي في رحلته في كأس العالم روسيا 2018.

أسئلة شائعة

  • من هو بطل كاس العالم روسيا 2018

    إن بطل كأس العالم روسيا 2018 هو منتخب فرنسا.

  • من هو هداف كاس العالم روسيا 2018

    إن هداف كاس العالم روسيا 2018 هو اللاعب الإنجليزي هاري كين برصيد ستة أهداف.

المراجع

  1. ^marefa.org , منتخب كرواتيا لكرة القدم , 09/12/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *