معلومات عن الحمل بولد

معلومات عن الحمل بولد

معلومات عن الحمل بولد ، والتي يمكن من خلالها الاستدلال على الحمل بولد، حيث يزداد فضول السيدات في بداية فترة حملهن لمعرفة نوع جنس الجنين قبل إمكانية القيام بالفحص الطبي الدقيق للكشف عن نوع الجنين، ويمكن معرفة ما إذا كانت المرأة حامل بولد أم لا من خلال بعض العلامات التي تتكرر عند السيدات اللاتي يحملن في ولد.

معلومات عن الحمل بولد

تختلف علامات الحمل الأولى على حسب نوع الجنين، حيث حددت بعض الأبحاث والدراسات مجموعة من العلامات التي تظهر في شهور الحمل الأولى، والتي تدل على الحمل بولد، وهي على عكس علامات الحمل الأولى التي تدل على الحمل بأنثى، بالإضافة إلى وجود بعض التجارب السابقة للسيدات التي تم اتخاذها كقاعدة مؤقتة للاستدلال على نوع الجنين قبل إجراء الفحص الطبي للكشف عن نوع الجنين، ومن أهم العلامات التي تبشر بالحمل في ولد ما يلي:

الميل إلى تناول الأطعمة المالحة

تميل السيدة الحامل بولد إلى تناول الأطعمة المالحة واللاذعة التي تميل إلى الحموضة أي زيادة الشهية نحو المأكولات المالحة خاصة الليمون، بينما تميل السيدة التي تكون حامل بفتاة إلى تناول الأطعمة السكرية، ويمكن ملاحظة هذه العلامة في الشهور الأولى من الحمل.

شاهد أيضًا: تجربتي مع اختبار الحمل بالملح

منطقة زيادة الوزن

من الطبيعي أن يزداد وزن المرأة في الحمل، لكن تختلف منطقة تركز الوزن الزائد على حسب نوع الجنين، ففي حالة إذا كانت الزيادة في الوزن متركزة في منطقة واحدة غالبًا ما تكون البطن والمعدة، وتميل البطن إلى أن تأخذ الشكل الطولي في بداية شهور الحمل، فيمكن أن يدل ذلك على الحمل في ولد، إما في حالة الحمل بفتاة، فأن زيادة الوزن تتوزع على  كافة أجزاء الجسم.

حجم الثدي

يعد حجم الثدي من العلامات التقليدية التي تكشف عن نوع الجنين بشكل تقليدي في الشهور الأولى من الحمل، حيث يمكن معرفة أن المرأة حامل في ولد إذا كان حجم الثدي الأيمن أكبر من حجم الثدي الأيسر، ولكن قد لا يحدث ذلك عند بعض السيدات الحوامل اللاتي لا يختلف حجم الثدي لديهن حتى موعد الولادة بغض النظر عن نوع الجنين.

برودة القدم

برودة القدم تعد من أقدم العلامات التقليدية التي كان يتم اعتبارها إشارة على أن نوع الجنين ذكر، حيث تميل قدم المرأة الحامل بولد إلى البرودة الملحوظة حتى في أشهر الصيف، بحيث تصبح القدم باردة في أشهر الحمل الأولى، ولكن ليست من العلامات المؤكدة.

شاهد أيضًا: هل تحليل الدم يبين الحمل

الغثيان الصباحي

قلة الغثيان الصباحي في الأشهر الأولى من الحمل من العلامات التي يمكن اعتبارها علامة على الحمل في ولد، حيث يعتبر الغثيان الصباحي من أبرز الأعراض التي تصاحب السيدات الحوامل في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، ولكن عندما تكون المرأة حامل بولد غالبا ما يقل لديها الشعور بالغثيان في الصباح على عكس الحمل بفتاة، ويرجع ذلك إلى زيادة مستويات الغدد التناسلية المشيمية وزيادة الهرمونات عند الحمل بفتاة، وهو ما يؤدي إلى زيادة الغثيان في الصباح عند الاستيقاظ من النوم.

زيادة الشهية

زيادة الشهية من أكثر العلامات التي تدل على الحمل بولد، وهي من العلامات المؤكدة بواسطة الدراسات الطبية، حيث تزداد شهية السيدات الحوامل بشكل ملحوظ في حالة حملهن في ولد، بحيث تكون شهيتهن مفتوحة بشدة، وتزداد الرغبة لديهن في تناول الطعام بشكل مستمر، وهناك دراسة أمريكية وجدت بعد قيامها باختبار على 244 امرأة أن نسبة النساء اللاتي تزداد شهيتهن مع الحمل بجنين ولد أكثر بنسبة عشرة في المائة من النساء الحوامل في فتيات.

حدس الأم

يعتبر حدس الأم من العلامات التي يمكن ملاحظتها منذ اللحظات الأولى في الحمل، حيث تشعر المرأة الحامل بنوع الجنين، وفي الأغلب ما يكون حدسها صحيح بنسبة 50٪ وقد تصل إلى 70٪ في بعض الحالات، ويرجع ذلك إلى غريزة الأمهات التي تكون صحيحة في الأغلب.

شاهد أيضًا: طريقة استخدام جهاز الحمل ونصائح تزيد دقة نتائج اختبار الحمل

عدد ضربات قلب الجنين

عدد ضربات قلب الجنين من العلامات التي تكشف عن نوعه في الشهور الأولى من الحمل، حيث تصل عدد ضربات قلب الجنين إذا كان ذكر إلى 140 نبضة أو أقل من ذلك في الدقيقة، ينما تزداد عدد ضربات قلب الجنين في حالة إذا كان أنثى عن معدل ضربات قلب الجنين الذكر، حيث تكون عدد ضربات قلب الجنين الأنثى أعلى من 140 نبضة في الدقيقة.

ملمس اليدان

يمكن اعتبار ملمس اليدان من العلامات التي تدل على نوع الجنين، حيث تدل الأيدي الجافة المتشققة على الحمل في ولد، بينما تدل الأيدي الناعمة على الحمل في فتاة، ويرجع السبب في ذلك إلى اختلاف مستوى الترطيب في جسم المرأة الحامل وفقًا لنوع الجنين، حيث يقل مستوى الترطيب في الجسم عند الحمل في ولد لذلك يصبح ملمس اليدان جاف على عكس الحمل في فتاة.

موضع الجنين في البطن

يعتبر موضع الجنين في البطن من أهم العلامات التي تدل على نوع الجنين في الشهور الأولى من الحمل، حيث يمكن معرفة أن الأم حامل في ولد إذا كان الجنين يتموضع في الجزء السفلي من الرحم، وذلك على عكس موضع الجنين في البطن في حالة الحمل في فتاة، حيث تكون البطن ظاهرة عند الحمل بفتاة.

تغير لون البول

يدل تغير لون بول المرأة الحامل في الفترة الأولى من الحمل على الحمل بولد، حيث يتغير لون بول المرأة الحامل بولد، ويصبح لونه غامق جدا عن اللون العادي للبول، وذلك على عكس الحال عند الحمل في فتاة، حيث لا تلاحظ المرأة الحامل في فتاة تغير كبير في لون البول عن اللون العادي له قبل الحمل.

شاهد أيضًا: متى يعطي اختبار الحمل نتيجة خاطئة

التغير المزاجي

التغير المزاجي الحاد في الأشهر الأولى من الحمل من العلامات التي يمكن أن تدل على الحمل في ولد، حيث يتغير مزاج المرأة الحامل في ولد بشكل ملحوظ، وتصبح أكثر انفعالًا، وتميل إلى العصبية، ويرجع ذلك إلى ارتفاع هرمون التستوسترون عند الحمل في ولد، وهو ما يؤثر على شخصية المرأة الحامل وحالتها المزاجية.

اختبار منزلي لمعرفة نوع الجنين

هناك أكثر من طريقة تقليدية يمكن إجراؤها في المنزل من أجل معرفة نوع الجنين، وتعتبر هذه الطرق   طرق شعبية وتقليدية كان يتم إتباعها قديما من أجل الكشف عن نوع الجنين، ولكن ينخفض معدل صحة الاختبارات المنزلية للهرمونات، حيث يكون معدل صحتها منخفض جدا غالبا ما يصل إلى 45٪، ويمكن أن تزداد هذه النسبة في الأسبوع الثاني عشر من الحمل.

كما يرى العلماء أن الطرق التقليدية للكشف عن جنس الجنين غير دقيقة، ولكنها وسيلة سهلة لإرضاء فضول السيدة الحامل حتى موعد الكشف عن نوع الجنين عن طريق الأشعة الدقيقة، ومن أشهر الطرق التقليدية للكشف عن نوع الجنين اختبار البول مع الملح في الصباح قبل تناول أي طعام، ويمكن إجراء هذا الاختبار من بداية الأسبوع الثامن من الحمل.

خطوات الاختبار نوع الجنين

يمكن إجراء اختبار البول مع الملح كاختبار منزلي لمعرفة نوع الجنين على النحو التالي:

تحضير كوب بلاستيك شفاف، ووضع ملعقة صغيرة من الملح في الكوب، وبعد ذلك يتم وضع عينة من البول في الكوب حتى يصل الكوب إلى نصفه.

ويتم الانتظار لحوالي أربع دقائق، وبعد ذلك يمكن ملاحظة لون البول من حيث تغير لونه أو تعكره، فإذا تغير لون البول أو تعكر، فيشير ذلك إلى أن المرأة حامل بولد، وفي حالة وجود طبقة من الفقاقيع على سطح الكوب، فيدل ذلك على أن المرأة حامل بولد أيضًا، أما في حالة عدم حدوث أي تغير في البول، وعدم ملاحظة أي تغير في الكوب، فيدل ذلك إلى أن المرأة حامل بفتاة.

شاهد أيضًا: متى يبان الحمل بعد التبويض بكم يوم

وفي نهاية المقال نكون قد وضحنا لكم معلومات عن الحمل بولد ، حيث قمنا بتوضيح أهم العلامات التي تدل على الحمل في ولد، بالإضافة إلى توضيح اختبار منزلي لمعرفة نوع الجنين.

68 مشاهدة