معلومات عن حارس المنتخب السعودي الربيعي

معلومات عن حارس المنتخب السعودي الربيعي

سنقدم لكم في هذا المقال معلومات عن حارس المنتخب السعودي الربيعي ، فمهمة الحارس في اي فريق كرة قدم حساسة ومفصلية في تاريخ اللعبة. ومع أن لكل دوره فالحارس عادةً تبقى العيون شاخصةً إليه وإلى مرماه من كلا الفريقين المتنافسين. فإن كان ماهرًا فسيشكل عونًا كبيرًا لزملائه في كسب الفوز وأما إن كان قليل الخبرة والتدريب فستكون مرماه لقمةً سائغةً لركلات الفريق الخصم.

معلومات عن حارس المنتخب السعودي الربيعي

محمد الربيعي اليامي هو حارس المنتخب السعودي، وفيما يلي أبرز المعلومات المتعلقة بحياة هذا اللاعب:

  • النادي الذي يعمل به هو النادي الأهلي.
  • تاريخ ميلاده هو الرابع عشر من شهر آب أغسطس عام 1997، وبذلك يكون قد أتم الرابعة والعشرين من العمر.
  • ولد في المملكة العربية السعودية في نجران.
  • طوله 1.9 متر أي ما يعادل 6 أقدام و3 بوصات.
  • هو أخ اللاعب السعودي مسعود الربيعي.
  • اللاعبين سعد الربيعي وحمد الربيعي وعبد الله الربيعي هم أبناء عمومته.

السيرة المهنية لحارس المنتخب السعودي

عشق كرة القدم منذ صغره وبرزت موهبته واضحةً في وقت مبكر من حياته. أول ما بدأ حياته المهنية مع نادي الأخدود في الفئات السنية. ثم انتقل للعب مع النادي الأهلي في الفئات السنية عام 2013 ميلادي. بعد ذلك في عام 2018 للميلاد صعد للفريق الأول، وجرت إعارته إلى نادي الباطن بهدف اكتساب الخبرة. وهو الآن حارس مرمى المنتخب السعودي وقد خطف الأنظار والقلوب بأدائه المتميز في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022.

شاهد أيضًا: جائزة  افضل لاعب في اسيا

مباريات الحارس محمد الربيعي مع المنتخب السعودي

خاض الربيعي ثلاث مباريات كحارس بين صفوف فريق المنتخب السعودي الوطني. الأولى كانت أمام منتخب دولة الإمارات العربية المتحدة، وانتهت بنتيجة هدفين لهدف لصالح منتخب الإمارات. فيما كانت المباراتان الأخريات عبارة عن مواجهات ودية مع منتخب جامايكا، الأولى انتهت بفوز المنتخب السعودي بثلاثة أهداف مقابل ولا أي هدف لجامايكا. أما في المواجهة الثانية فخسر المنتخب السعودي بهدفين لهدف.

محمد الربيعي يتألق بتعادل مع المنتخب الأسترالي

أظهر اللاعب محمد الربيعي براعته وموهبته الفذة في صد كرات المنتخب الأسترالي. وذلك خلال لعبه مع المنتخب، وقد عبر مدرب المنتخب الأسترالي عن إعجابه بهذا اللاعب القوي والماهر قاءلًا “لم يسمح حتى لقطرات المطر بالدخول إلى شباكه”. وانتهت المباراة بتعادل صفر لصفر، وذلك في منافسات الجولة الخامسة للتصفيات الآسيوية التي تحدد التأهل لكأس العالم عام 2022 في قطر. علمًا أن الحارس محمد الربيعي حصل على فرصته بلعب هذه المباراة بعد تعرض الحارس الأساسي فواز القرني للإصابة.

تصريحات رينار بعد مباراة أستراليا

المدرب الفرنسي هيرفي رينار هو المدير الفني للمنتخب السعودي، وكان قد أعرب عن رضاه الكامل بنتيجة المباراة مع أستراليا. كما أشاد بأداء اللاعبين، مؤكدًا أن الفرصة للتسديد كانت متاحةً لثلاث مرات أمام فريقه لكن الحظ لم يحالفه. وأكد العمل المتواصل والسعي الحثيث لتحقيق مركز متقدم بين الفرق العالمية لإدخال السعادة إلى المجتمع السعودي الذي يعقد آمالًا كبيرةً على منتخبه الوطني.

شاهد أيضًا: تشكيلة المنتخب السعودي الالومبي 2021

وفي الختام وبعد تقديم معلومات عن حارس المنتخب السعودي الربيعي ، تزداد الآمال المعلقة على هذا المنتخب بوجود هذا الحارس الشاب الذي قدم مهارةً فائقةً وقدرةً عاليةً في الحفاظ على مرماه نظيفًا.

50 مشاهدة