معلومات عن عبد الكريم السمك وما هو مجال عمله؟

معلومات عن عبد الكريم السمك وما هو مجال عمله؟

معلومات عن عبد الكريم السمك وما هو مجال عمله ؟ حيث لاحظنا في الفترة الأخيرة الكثير من الأخبار التي يتم نشرها عن أبرز الشخصيات العربية الفعالة التي تمتلك سيط عالي، ومنها الشخصية السعودية المرموقة عبد الكريم السمك، الذي يندرج اسمه ضمن قائمة أكبر الشخصيات البارزة والمهمة بالوطن العربي، حيث أنه استطاع أن يحقق الكثير من الإنجازات والأعمال التي ترفع من شأنه ومن شأن الوطن.

معلومات عن عبد الكريم السمك وما هو مجال عمله؟

عبد الكريم السمك هو واحد من أهم الشخصيات التي قامت بتسجيل وتأريخ كافة الإنجازات التي حدثت في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى أهم الأحداث بها، حتى تبقى على مدار السنوات والأجيال القادمة، وحول الاستطلاع الذي ضم اشهر الشخصيات المهمة داخل المملكة العربية السعودية والوطن العربي في الحادي عشر من نوفمبر 2021، جاء اسم عبد الكريم السمك، ضمن قائمة الشخصيات الهامة، مما يبرز شخصيته في الوطن العربي، حتى تتعرف الشعوب العربية عن أهم أبنائها الذين يقدمون المجهودات العظيمة في رفعة الوطن.

شاهد ايضًا: من هي داليا النمري ويكيبيديا

الدكتور عبد الكريم السمك

أهم المعلومات التي يمكن التعرف عليها حول شخصية الدكتور عبد الكريم السمك، والتي تكون كالتالي:

  • وُلد عبدالكريم السمك في سوريا في مدينة حماه عام 1945، وتم منحه الجنسية السعودية، لما قدمه من إنجازات في تأريخ الإنجازات والأحداث السعودية.
  • يمتلك الكثير من الكتب التي تحتوي على التاريخ السعودي، وتاريخ تأسيس المملكة العربية السعودية.
  • يمتلك الفكر والتاريخ الكامل منذ نشأة المملكة إلى تاريخ السعودية في الوقت الحالي المعاصر والحديث، وحاصل على درجة الدكتوراه في التاريخ الحديث والمعاصر.

أهم إنجازات عبد الكريم السمك

يمتلك عبد الكريم السمك، الكثير من الأعمال والإنجازات الهامة، كما له الكثير من الكتب التي قدمها للتاريخ الحديث والمعاصر، والتي تكون على النحو التالي:

  • كتاب نوادر الزمان وقائع جبل لبنان.
  • كتاب سيرتي ومذكراتي السياسية لأمين سعيد – في مجلدين.
  • إعادة طباعة كتاب فيصل العظيم، لأمين سعيد.
  • إعادة طباعة كتاب “النهضة السعودية في عهد الملك سعود”.
  • قد عدد كبير من البحوث والدراسات التي تزيد عددها على الثمانون دراسة ومنها (عالم الكتب السعودية – الدرعية – عالم المخطوطات والنوادر – الفيصل – أحوال المعرفة الصادرة عن مكتبة الملك عبد العزيز العامة – مجلة الحرس الوطني).
  • أضاف مجموعة كبيرة من المقالات الصحفية، التي تم نشرها في صحف الجزيرة والرياض.
  • يمتلك عبد الكريم سمك مشروع متكامل لنشر جميع مؤلفات أمين سعيد، حيث يزيد عن عشرة كتب.

شاهد ايضًا : من هو زوج الملكة أحلام

الحياة العلمية للدكتور عبد الكريم السمك

الحياة العلمية الخاصة بالدكتور عبد الكريم السمك زاخرة بالإنجازات، التي تكون على النحو التالي:

  • نشأ عبد الكريم السمك ودرس في المرحلة الثانوية في مدينة حماة موطني، وبعدها التحق بجامعة محمد بن سعود الإسلامية، وتخرج منها ليعمل بها منتسبا في الجامعة نفسها.
  • درس في كلية العلوم الاجتماعية قسم التاريخ، وحصل منها على درجة الليسانس عام 1399هـ – 1979م، كما حصل على درجة الماجستير في التاريخ العربي الحديث والمعاصر، وكان في نفس الجامعة التي التحق بها، وكان ذلك في تاريخ 25/ 8/ 1405هـ – 15/ 5/ 1985م.
  • تمكن من الحصول على درجة الدكتوراه من أكاديمية الاقتصاد الوطني وإعداد الكوادر الحكومية المُلحَقة برئيس روسيا الاتحادية.

في نهاية المقال نكون قد تعرفنا على أهم معلومات عن عبد الكريم السمك وما هو مجال عمله ؟ وهو ما تعرفنا عليه أنه حاصل على درجة دكتوراه في التاريخ العربي الحديث والمعاصر، وقدم العديد من الكتب، كما أنه منح الجنسية السعودية لتأريخ الأحداث والإنجازات السعودية.

34 مشاهدة